تصاميم من وحي الخيال والتراث تتألق على منصة عرض أسبوع الموضة في الرياض 2024

تصاميم من وحي الخيال والتراث تتألق على منصة عرض أسبوع الموضة في الرياض 2024

مصدر الصور: حساب leenalahmadi@ و حساب yahya_couture@

كشف أسبوع الموضة وجهًا مُشرقًا لتصاميم مصممين ومصممات سعوديات من وحي الخيال والتراث، والتي تألقت على منصة عرض أسبوع الموضة في الرياض للعام 2024.

ias

لا زال حدث أسبوع الموضة في الرياض 2024 الذي انطلق إنطلاقة ملحمية تنبض بالإبداع والابتكار، يستحوذ على اهتمام عُشاق الموضة والأزياء محليًا وعالميًا، وسطعت أسماء المصممين والمصممات المشاركين بشكل استثنائي خلال هذه الفترة.

4 تصاميم فريدة تألقت في عروض أسبوع الموضة في الرياض 2024

إنها ليست مجرد قطع أزياء حيكت بعناية وإتقان، بل هي صيحات تحكي عن قصة وتراث، وتحمل في طياتها رسائل وصور ذات مغزى، ولفتتنا في ياسمينة بعض هذه التصاميم المُبتكرة التي جسدت إبداع المصممين والمصممات السعوديين المشاركين في النسخة الثانية من أسبوع الأزياء في الرياض، فشاهدي أبرز تلك التصميمات…

فستان يجسد روعة البحر الأحمر من دار الهنوف

بفكرة جديدة وغير مسبوقة أبرز تصميم فستان خريطة البحر الأحمر للمصممة السعودية الهنوف جمال سواحل البحر الأحمر، حيث استخدمت تفاصيل الكريستال والخرز لرسم معالم الشعب المرجانية، ومنحنيات السواحل الرملية بشكل دقيق، وانتقت القماش المنسدل و المموج بألوان الأزرق والترابي لجعله يندمج مع الفكرة بشكل متناسق.

كان لهذا التصميم أصداء ايجابية وخصوصًا لكونه ضمن القطع التي افتتحت بها دار الهنوف عرضها في اليوم الأول من أسبوع الموضة في الرياض.

تصاميم البشت للمصمم يحيى البشري

أيضًا وضمن التصاميم التي تألقت على منصة العرض وعكست روح الإبتكار والتراث كانت تصاميم المصمم السعودي يحيى البشري، الذي قدّم عدد من القطع المستوحاة من البشت التقليدي.

دمجت التصاميم بين اللون الأسود والأبيض مع تطريزات البشت الذهبية، في شكل بديع يرسم صورة الزي السعودي المتمثل في الثوب والبشت، وتنوّعت القطع ما بين الفساتين النسائية والملابس الرجالية التي جملت ذات الطابع.

حقل الزهور للمصممة كوثر الهريش

تضمنت مجموعة أزياء ربيع وصيف 2025 لعلامة “كاف باي كاف” للمصممة السعودية كوثر الهريش الكثير من القطع المُبتكرة والمختلفة، التي قدمت فيها أروع إمكانياتها الإبداعية التي أبرزت مسيرتها كمصممة سعودية اخترقت عالم الموضة بابتكاراتها الهندسية.

كانت من أكثر التصاميم المُلفته في العرض الخاص بها قطعة حقل الزهور، التي تم تصميمها بعناية فائقة وحياكتها بشكل يدوي بالترتر اللامع، الذي كان يتحرك مع حركة العارضة على ممر العرض، مصوّرًا بشكلب ثلاثي الأبعاد حركة حقول الأزهار وتموجاتها مع هبوب الرياح.

قطعة من وحي عباية الرأس التقليدية للمصممة تيما عابد

شدّ الأنظار التصميم المبتكر للمصممة السعودية تيما عابد، والمستوحى من شكل عباءة الرأس التقليدية السوداء، التي زينتها بأحجار على الرأس والأطراف، وكفوف اليد، والتي تم حياكتها بشكل يدوي بإتقان وعناية.

وحول حديثنا عن المصممة السعودية تيما عابد، لكِ أن تتابعي حكاية نجوميتها في عالم الموضة والأزياء، وتكتشفي مسيرتها التي امتدت لأكثر من 20 عامًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية