Hermès Heritage In Motion: معرض فني يعيد تعريف إرث الدار الفرنسية وإبداعها في قطر

معرض فني من هيرميس يعيد تعريف إرث الدار الفرنسي وإبداعها في قطر- مصدر الصورة المكتب الإعلامي لعلامة هيرميس

معرض فني من هيرميس يعيد تعريف إرث الدار الفرنسي وإبداعها في قطر- مصدر الصورة المكتب الإعلامي لعلامة هيرميس

تستعرض علامة هيرميس الفرنسية الفاخرة تاريخها العريق وتطورها في تصوير حركة الأشياء، ضمن معرض خاص يفتح أبوابه في رحلة فريدة من قلب قطر، بالفترة من 16 أكتوبر إلى 9 نوفمبر 2024.

ias

ويأتي هذا المعرض الذي يحمل اسم Hermès Heritage In Motion كجزء من سلسلة معارض “التراث هيرميس”، وهو النسخة الثالثة والأخيرة في هذه السلسلة التي تسلط الضوء على الإبداع والابتكار المستمر في عالم الموضة والفن، لحدث مميز بعد أن قدّمت الرفاهية بلمسة عصرية في مجموعة هيرميس لربيع وصيف 2025.

حوار بين التاريخ والحداثة

مصدر الصور المكتب الإعلامي لعلامة هيرميس

معرض Hermès Heritage In Motion لا يقتصر على عرض مجموعة من المنتجات الشهيرة التي أبدعت في تصميمها العلامة على مر السنوات الماضية، بل يقدم تجربة متعددة الأبعاد تربط بين الموديلات والإكسسوارات التقليدية والمعاصرة، من خلال حوار مفتوح بين القطع من مجموعة إميل هيرميس وأرشيف العلامة، إلى جانب المجموعات المعاصرة، حيث يعرض المعرض تطور مفهوم الحركة في تصميمات هيرميس.

وتسعى هيرميس، التي تشتهر بدمج الفخامة الحرفية والتقاليد العريقة، إلى إظهار كيف أن مفهوم “الحركة” يعد محورًا رئيسيًا في جميع تصاميمها، سواء كان ذلك في حقائب اليد والأزياء، أو الأدوات الفاخرة، ومن خلال المعرض، يمكن للزوار رؤية كيف أثر هذا المفهوم على الابتكار والتصميم داخل العلامة على مر العقود.

التنقل عبر الأزمان: من الفروسية إلى السفر العصري

مصدر الصور المكتب الإعلامي لعلامة هيرميس

يتم تنظيم المعرض بإشراف برونو غوديشون ولورانس فونتين، المصممة والمشرفة على المعارض، ويركز المعرض على مفهوم الحركة وتطورها في إبداعات هيرميس، مستعرضًا كيف تطورت تصاميم الدار لتواكب حاجات التنقل المختلفة على مر العصور، من صناعة السروج التقليدية وأدوات الفروسية، التي كانت بداية أعمال هيرميس، إلى أدوات السفر الحديثة التي تلبي متطلبات حياة العصر الحديث، حيث يبرز المعرض ارتباط هيرميس العميق برغبة الإنسان في التنقل بسهولة وأناقة، مما يجعل منتجاتها تواكب كل حقبة زمنية بطابعها المميز.

أبرز القطع المميزة في معرض هيرميس في الحركة من قلب الدوحة

مصدر الصور المكتب الإعلامي لعلامة هيرميس

ومن أبرز القطع التي يمكن أن تشاهدها بهذا المعرض الوشاح الأول، المستوحى من لعبة Jeu des Omnibus et Dames Blanches، والذي يُظهر الحرفية الرفيعة في صناعة الملابس الخاصة بالفروسية.

وكذلك، حقيبة السيارات، والتي تعكس الأناقة والانسيابية التي تميزت بها تصاميم هيرميس في عشرينيات القرن الماضي.

وطاولة الكتابة التي تتحول إلى جهاز عملي عند إغلاقها، مما يبرز قدرة هيرميس على ابتكار حلول للتنقل العصري.

إلى جانب ذلك، يعرض المعرض حقيبة Pippa، التي تبرز تطور أدوات الكتابة على مر العصور، ويقدم أيضًا عصا النزهات التي تعكس الابتكار في تصميم أدوات السفر.

المعرض في قلب الدوحة

مصدر الصور المكتب الإعلامي لعلامة هيرميس

يقام المعرض في متحف قطر الوطني، وهو المكان المثالي لاستضافة مثل هذا الحدث الثقافي المميز، حيث يتيح الموقع للزوار فرصة استكشاف العلاقة بين التراث الثقافي والتصميم العالمي، مع إبراز دور قطر كمركز ثقافي على مستوى المنطقة والعالم.

دعوة للمشاركة في معرض Hermès In Motion Exhibition

مع معرض Hermès Heritage In Motion، يدعو متحف قطر الوطني الجميع للتفاعل مع ماضي وحاضر هيرميس، واستكشاف كيف يمكن للابتكار أن يلتقي مع التاريخ لتشكيل مستقبل جديد.
المعرض سيظل مفتوحًا للزوار حتى 9 نوفمبر 2024 في متحف قطر الوطني، ليقدم لهم فرصة لاكتشاف الروح المبدعة التي أسسها تيري هيرميس عام 1837، والتي لا تزال تتجدد عبر الأجيال.

في الختام، ما رأيكِ في متابعة العرض الاستثنائي بين Kaf By Kaf وأديداس ضمن أسبوع الموضة في الرياض!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية