"كونتور واقي الشمس" آخر صيحات تيك توك الجمالية وسط تحذيرات الخبراء

"كونتور واقي الشمس" آخر صيحات تيك توك الجمالية وسط تحذيرات الخبراء

“كونتور واقي الشمس” آخر صيحات تيك توك الجمالية وسط تحذيرات الخبراء

من الجلي أننا في عصر يفرض علينا ما تمليه خطوط التجميل المنتشرة عبر تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي، ولا سيما تطبيق “تيك توك”، فها جميعها نافع؟ وكنا قد أخبرناكِ عن علكة تحدّد فك الوجه بدلًا من الخضوع إلى عملية تجميل!

ias

انتشرت صيحة في الفترة الاخيرة اطلق عليها ما يُعرف بـ “كونتور واقي الشمس”، وهي حيلة جمالية جديدة تتضمن وضع كريم واقي الشمس على مناطق معينة من الوجه، وترك الشمس تُسمِّر الأجزاء المكشوفة للحصول على مظهر وجه معين. وبعد انتشاره بسرعة خيالية، حذّر الخبراء من القيام بهذه الخطوة، وإليك سبب خوفهم من هذا الترند المنتشر على تطبيق “تيك توك”.

لا يوجد مصطلح اسمه “السمرة الصحية”

لا ينبغي أن تحاولي عمدًا الحصول على اسمرار البشرة والجلد، حيث تؤكد الدكتورة شيلاج ماغوينيس، وهي طبيبة جلدية معتمدة بقولها: “الحقيقة البسيطة هي أن أي السمرة ليست آمنة لبشرتك. فالسمرة تعني أن الحمض النووي الموجود في بشرتك قد تضرر، وهذا يعني أن المناطق التي سمرت تضررت وستكون أكثر عرضة للشيخوخة الضوئية وسرطان الجلد على المدى الطويل”.

إن استخدام واقي الشمس عمدًا على مناطق معينة فقط أمر خطير. تقول الدكتورة جانيت غراف، وهي طبيبة جلدية معتمدة وأستاذة مساعدة في طب الأمراض الجلدية بكلية طب ماونت سيناي في مدينة نيويورك: “تعرض النساء بشرتهنّ للخطر عندما يخترن تعريضها للشمس دون حماية من أشعة الشمس. عندما تقومين بتحديد شكل جسمك باستخدام واقي الشمس، فإنك تعرضين بشرتك للإشعاع”.  وسبق أن لاحظنا كيف غزا فيديو AsokaMakeup ترند هندي تيك توك.

"كونتور واقي الشمس" آخر صيحات تيك توك الجمالية وسط تحذيرات الخبراء
“كونتور واقي الشمس” آخر صيحات تيك توك الجمالية

مظهر سيء للغاية

إنك تخاطرين باعتمادك هذا الترند بأن تبدين غريبة الأطوار، وتؤكد الدكتورة راشيل في هذا الخصوص بقولها: “أولاً وقبل كل شيء، إن السماح لأشعة الشمس فوق البنفسجية بتسمير مناطق معينة من وجهك يعني ببساطة السماح لأشعة الشمس فوق البنفسجية بإحداث ضرر في المناطق غير المحمية من الجلد. وبينما قد تبدو الأجزاء المدبوغة من الوجه برونزية، ستبدأين أيضًا في ملاحظة انتشار علامات الشيخوخة المبكرة في هذه المناطق من الوجه مثل التجاعيد والمسام المتضخمة وفرط التصبغ أيضًا. هل ترغبين في الحصول على هذه المشاكل أيضًا؟”. وقد يهمكِ الإطلاع على الترند الهندي يجتاح المنصات وبين الفكاهة والابداع تلك هي الشخصية الرابحة بالتحدي.

"كونتور واقي الشمس" آخر صيحات تيك توك الجمالية وسط تحذيرات الخبراء
“كونتور واقي الشمس” آخر صيحات تيك توك

كريم الواقي من الشمس للحصول على بشرة جميلة

إن ما يساعدك على الحصول على بشرة جميلة وخالية من التجاعيد هو المواظبة على وضع كريم الحماية من الشمس. يقول طبيب الأمراض الجلدية جوشوا زيشنر لموقع Refinery29: “استخدمي كمية صغيرة من الكريم لتغطية الوجه بالكامل. ابدئي بمنتصف الوجه وافركي الكريم الواقي من الشمس باتجاه الأطراف، مع التأكد من وصوله إلى خط الشعرن هذا يضمن عدم تفويت أي مناطق في الوجه، أعيدي وضع الكريم كل ساعتين أو فورًا بعد التعرق الشديد أو السباحة”.

"كونتور واقي الشمس" آخر صيحات تيك توك الجمالية وسط تحذيرات الخبراء
“كونتور واقي الشمس”

ترند غير نافع على الإطلاق!

تقول خبيرة التجميل هيلاري كلارك بأن اعتماد هذا الترند يعني أنك تلحقين الضرر ببشرتك دون أي سبب على الإطلاق: “اعلمي تمامًا أنه لا يمكنك التحكم في الطريقة التي تضرب بها الشمس وجهك، بسبب الانعكاسات على الرمال والأرصفة والمباني والمياه. وبعض المناطق أكثر عرضة لتكوين الميلانين من غيرها، لذا فإن تحقيق تأثير تحديد الوجه المطلوب أمر مستحيل”. وقد يهمكِ الإطلاع على الترند الهندي يجتاح المنصات وبين الفكاهة والابداع تلك هي الشخصية الرابحة بالتحدي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية