انطلاق منتدى الأفلام السعودي بنسخته الثانية بتواجد النجم ويل سميث

انطلاق منتدى الأفلام السعودي بنسخته الثانية بتواجد النجم ويل سميث

مصدر الصورة: حساب منتدى الأفلام السعودي على منصة إكس FilmConfex@

انطلق اليوم الأربعاء 9 أكتوبر منتدى الأفلام السعودي بنسخته الثانية في العاصمة الرياض، والذي ستستمر فعالياته حتى 12 أكتوبر الجاري.

ias

يشارك في هذه النسخة من منتدى الأفلام السعودي النجم العالمي ويل سميث ضمن فعاليات اليوم الأول كواحدٍ من 65 متحدثًا بارزًا في 30 جلسة حوارية خلال أيام المنتدى، ولك أن تتذكري أن فيلم ويل سميث ومارتن لورنس Bad Boys: Ride Or Die قد حقق إيرادات خيالية.

السعودية تخطو خطواتها لتكون محور إقليمي ودولي للإنتاج السينمائي

انطلقت النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي في العاصمة السعودية الرياض بحضور وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، وبتواجد عدد من أبرز المنتجين والفنانين وصناع الأفلام والمهتمين بهذا المجال من السعودية والعالم، لتأتي هذه النسخة تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من هذا المنتدى.

وأكد وزير الثقافة من خلال كلمته الافتتاحية أن المنتدى يهدف إلى تعزيز المحتوى الإبداعي، وتطوير البنية التحتية لصناعة الأفلام من الإنتاج إلى العرض والتوزيع، وذلك لخلق بيئة متكاملة للفن السابع، وجعل المملكة محورًا إقليميًا ودوليًا للإنتاج السينمائي، وفتح المجال أمام المواهب والمستثمرين من الشركات للإسهام في تعزيز هذا القطاع.

ويميز المنتدى هذا العام وجود 8 مناطق تفاعلية متنوعة، والتي منها منطقة تجارب الأداء، ومعرض وجهات التصوير في المملكة، ومنطقة الفنون السينمائية، وصانع الأفلام الصغير، ومنطقة الأعمال، وتحدي ON – SET، وحديث الأفلام، ومنتطقة المنتدى في لقطات.

ذلك بالإضافة للأركان التي يصل عددها لـ130 ركنًا شاركت بها عدد من الجهات المحلية، والعالمية، والحكومية، وسيتضمن المنتدى اقامة برنامج ثقافي يشمل أكثر من 35 فعالية بمشاركة أكثر من 65 متحدثًا ، في جلسات حوارية وورش عمل متخصصة في مختلف مجالات صناعة الأفلام.

برز النجم ويل سميت في أول جلسة حوارية في المنتدى، والذي كان يحاوره الفنان السعودي حكيم جمعة، وأعرب الفنان ويل سميث في بداية حديثه عن فرحته بالقدوم لأرض السعودية معبرًا عن شكره بكلمة “شكرًا” بالعربية، واستهلت الجلسة حديث ويل سميث عن مراحل وبنود صنع الفيلم الثلاث، كما استعرض خلال الجلسة مسيرته الفنية ومحطاته التي حاضها، ليكون كنموذج ملهم أمام الحضور.

أخيرًا، تذكري أنه بقي عدة أيام على عرض مارتن لورانس الكوميدي في موسم الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية