سيرة الفنان محمد عبده في وثائقي جديد أعلن عن تفاصيله المستشار تركي آل الشيخ

سيرة الفنان محمد عبده في وثائقي جديد أعلن عن تفاصيله المستشار تركي آل الشيخ

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لروتانا rotanamousicatv@

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ عن عمل وثائقي جديد يستعرض سيرة حياة فنان العرب محمد عبده.

ias

سيتناول هذا المسلسل الوثائقي الجديد جوانب حياة الفنان محمد عبده الشخصية، ومراحل حياته الفنية، التي جعلته اليوم اسمًا لامعًا يُمثل المملكة على الصعيد الفني، وبحديثنا عن فنان العرب شاهدي بالفيديو- صداقة محمد عبده وعبدالله بالخير نموذج يحتذى به.

مسيرة تستحق التوثيق

نشر المستشار تركي آل الشيخ عبر منصة X صورة تجمعه مع وزير الإعلام السابق تركي شبانة، وإلى جانبها صور من مسودة نصوص مسلسل “فنان العرب” الذي يهدف إلى تخليد مسيرة الفنان محمد عبده كأحد أهم الشخصيات المخضرمة في تاريخ الموسيقى السعودية والخليجية والعربية، حيث وصلت صدى أغنياته إلى أنحاء العالم، وأصبحت على مدار عقود جزء من الذاكرة الفنية، وكان ولازال حضوره جزء مهم من المناسبات الوطنية والرسمية، أيضًا ومع بدايات بزوغ الفن في المملكة كان له تعاونات ودور كبير مع عدد من أيقونات سعوديات كنّ من الرائدات في المجال الفني.

تولى كتابة نص سيناريو المسلسل “الوثائقي التمثيلي” الأديب السعودي عبد الله ثابت ليضيف بعدًا أدبيًا، يدمج ما بين الرواية الفنية والأدب، ليخرج العمل بشكل يليق بمسيرة الفنان محمد عبده، ويأتي ذلك ضمن اهتمام هيئة الترفيه في تكريم المبدعين السعوديين والعرب ونقل ابداعاتهم إلى الأجيال القادمة، ويتألف مسلسل فنان العرب من 39 حلقة موزعة على 3 أجزاء، وستستعرض المشاهد محطات حياة فنان العرب بشكل تفصيلي ودقيق، وإلى الآن لم يتم الإعلان عن أسماء الممثلين في العمل.

يأتي إنتاج مسلسل “فنان العرب” ضمن إنتاجات صندوق Big Time الاستثماري الذي أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ والذي خصص لإنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام السعودية والعربية بجودة عالمية وبمشاركة ألمع النجوم.

وفي إطار حديثنا عن حياة فنان العرب تذكري محمد عبدة يكشف أسرار مثيرّة لأول مرّة وهذا أول أجر حصل عليه في حياته! من خلال بودكاست Big Time.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية