منتدى النساء المبدعات يختتم فعالياته في الرياض برعاية الأميرة ريما بنت بندر

منتدى النساء المبدعات يختتم فعالياته في الرياض بحضور الأميرة ريما بنت بندر

مصدر الصورة: حساب creativewomenplatform@

تشهد العاصمة السعودية الرياض ختام فعاليات منتدى النساء المبدعات وذلك برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود.

ias

انطلقت أعمال منتدى النساء المبدعات في المملكة في مقر “الكراج” بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض بداية من يوم الإثنين 7 أكتوبر حتى يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، وتترأس قائمة القيادات النسائية في الحدث الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

كلمة مُلهمة من سمو الأميرة ريما بنت بندر

نحو تمكين المرأة وزيادة مشاركتها الفعّالة في سوق العمل وفي المناصب القيادية، جمع هذا المنتدى كوكبة من المتحدثات والقيادات النسائية المميزة من حول أنحاء العالم، بما فيهنّ من سيدات أعمال، ومبدعات، ومبتكرات، وذلك في حدث مميز يُعد فرصة مُلهمة لتبادل الأفكار وتوطيد العلاقات، واستعراض مناقشات تفاعلية حول ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

وتصدرت قائمة المتحدثات في المنتدى سفيرة المملكة الأولى الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، والأميرة وجوسلافيا كاتارينا من يوغوسلافيا، والشيخة فوز فهد الصباح، مؤسسة خليج ميديا في الكويت، وأيومي مور أوكي، الرئيس التنفيذي لشركة Women in Tech Global، واللاعبة الأولمبية السعودية والمهندسة المعمارية كاريمان أبو الجدايل، السيدة فرزانا بادويل، والعديد من الأسماء العربية والعالمية.

ولمعت في اليوم الأول من فعاليات المنتدى كلمة الأميرة ريما بنت بندر التي أشارت في بداية حديثها إلى التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها المملكة، والتي تجعلها مرحلة تاريخية بامتياز لتعزيز مكانة المرأة السعودية وتمكينها للحصول على أعلى المراتب.

واستطردت الأميرة ريما بنت بندر حديثها حول أهمية استثمار المملكة في الرؤوس البشرية، مشيرة لوجود أكثر من 300 ألف شركة مملوكة للنساء في المملكة، وهذا ما يعكس الدور المحوري الذي تلعبة النساء في السعودية وحصولهن على الفرص التي تعزز قيمتهن في سوق العمل وتساويهن بالرجال وذلك في بيئة خصبة تدعم الاستثمار والإبتكار ضمن أهداف رؤية 2030 الطموحة، ودعت الأميرة ريما في ختام حديثها جميع السيدات المبدعات والمبتكرات للمشاركة بفعالية في هذه المسيرة التاريخية لتحقيق مستقبل مشرق ومستدام والوصول للأهداف بالجهود المشتركة.

وتضمن اليوم الأول من فعاليات المنتدى إلقاء كلمات ملهمة من العديد من الشخصيات العالمية البارزة، إضافة إلى العروض الثقافية وعروض الأزياء، والمزاد الخيري، إضافة إلى حفل تكريم خاص للنساء البارزات اللواتي توّجن بجائزة “التميّز للنساء” في مطل البجيري.

يأتي هذا الحدث بالتزامن مع حدث أكتوبر الوردي الذي انطلق بفعالياته التوعوية والوقائية حول المملكة تحت شعار “اسبقي خطوة”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية