أغرب منصات عروض الأزياء في أسابيع الموضة العالمية لصيف 2025

أغرب منصات عروض الأزياء- مصدر الصورة انستغرام كريسيتان لوبوتان الرسمي

أغرب منصات عروض الأزياء- مصدر الصورة انستغرام كريسيتان لوبوتان الرسمي

تُعدّ عروض الأزياء العالمية من أبرز المنصات التي يتجلى فيها الابتكار والتفرد في عالم الموضة، وتأتي هذه العروض لتكون أكثر من مجرد مساحة لعرض الملابس، بل وسيلة لابتكار أفكار جريئة وخارجة عن المألوف تعكس التطور المستمر في الصناعة.

ias

وخلال أسابيع الموضة العالمية التي شاهدناها على مدار الفترة الماضية، لمجموعة الأزياء الجاهزة لموسمي ربيع وصيف 2025، التي أقيمت في عواصم الموضة الكبرى مثل باريس، نيويورك، ميلانو، ولندن، تجاوز المصممون حدود التقليدي وتحدوا الأعراف السائدة ليقدموا عروضًا أدهشت الجمهور ونقاد الموضة على حد سواء.

وحاولت كل دور أزياء أن تعبّر عن فكرة مجموعتها بأسلوب مبتكر ومميز، والتفكير في بعض الأحيان خارج الصندوق، مثل أن نشاهد عرض داخل قفص عصافير ضخم، أو تسير العارضات على منصة عرض مصنوعة من الحقائب وغيرها.

فيمكن القول إن أسابيع الموضة العالمية باتت تمثل منصات للإبداع الجامح، حيث يلتقي الفن بالعلم، والتقليدي بالمستقبلي، في عروض تخطف الأنفاس وتترك أثرًا لا يُنسى، فهذه العروض ليست مجرد أزياء، بل رؤى ثقافية واجتماعية تبشّر بتحولات كبرى في عالم الموضة وتقدم للعالم لمحات من المستقبل، وإليكِ أغرب منصات عروض الأزياء خلال أسابيع الموضة العالمية صيف 2025.

عرض شانيل من داخل قفص عصافير ضخم

غياب المدير الإبداعي لعلامة شانيل CHANEL لم يوقف الدار عن التفكير بطريقة خارج الصندوق لعرض مجموعتها لصيف 2025.

وقد اختارت الدار إعلان فانيسا برادايس Vanessa Paradis لعطر كوكو شانيل في 1991 ليكون ملهمها لمجموعة الموسم، حيث كانت تظهر برادايس داخل قفص طيور، وتتأرجح مرتدية بدلة سوداء.

ومن هُنا جاءت فكرة العرض المستوحى من فترة التسعينيات، لتصميم قفص طيور ضخم تسير بداخله العارضات، من داخل غراند باليه، وتظهر رايلي كيو Riley Keough وهي تتأرجح وتغني على أرجوحة بداخل القفص، لعرض حالم ومتناغم.

عرض لويس فويتون من داخل متحف اللوفر والعارضات يسرن على حقائب الدار

في المقابل، فكّر المدير الإبداعي نيكولا غيسكيير Nicolas Ghesquière، المدير الإبداعي لعلامة لويس فويتون Louis Vuitton أن تنطلق مجموعته الجديدة من متحف فني أصيل، ولهذا كان اللوفر هو المكان الأنسب لعرض المجموعة.

تم تجهيز قاعة بالكامل مخصصة من أجل العرض، ولم يكتفِ غيسكيير بهذه الفكرة فحسب، بل جمع حوالي أكثر من 1000 شنطة من حقائب “Petite Malle” الشهيرة للدار، بشكل وتصميم ضخم، كي تصبح منصة العرض التي تسير عليها العارضات، لنشاهد العارضات يتألقن بكل ثقة على ممر مصنوع بالكامل من حقائب العلامة الفرنسية، لتعزيز إرث الدار بطريقة غير مباشرة خلال العرض.

لا تنسي متابعة 6 صيحات جمالية من أسبوع الموضة في باريس ستهيمن على صيف 2025.

عرض coperni من قلب ديزني لاند يسافر بنا لأجواء سحر الأميرات

اختتمت علامة coperni أسبوع الموضة في باريس من قلب ديزني لاند، حيث يعتبر هو العرض الأول من نوعه الذي يقام بأكبر مدينة ملاهي في العالم.

ولأن العرض كان يركز على تصاميم الأميرات والأزياء التي تحاكي الخيال وحكايات الأساطير، لم يجد كل من سيباستيان ماير وأرنو فايان المصممين الإبداعيين للعلامة الفرنسية أفضل من ديزني لاند لإقامة العرض، حيث شاهدنا العارضات وعلى رأسهن كايلي جينر وهن يتألقن بالفساتين المنفوشة المستوحاة من أجواء أميرات ديزني، وفي الخلفية تظهر قصور ديزني الشهيرة، بجانب الألعاب النارية، حيث شعر الجمهور وأنه بالفعل داخل فيلم كارتوني.

اكتشفوا من جديد العرض الفني الساحر الذي تم ابتكاره بالتعاون مع المخرج الفني ديفيد لاشابيل وتصميم الرقصات من قبل بلانكا لي، وذلك لتقديم عرض مجموعة دار الأزياء النسائية لموسم ربيع وصيف 2025.

ما رأيك في متابعة بوت الساق الطويل… ستايل أيقوني في خريف 2024 اعتمديه على طريقة النجمات.

عرض داخل مسبح وسط الأحذية الضخمة من كريستيان لوبوتان

قدّمت علامة كريستيان لوبوتان عرضًا فنيًا استثنائيًا لمجموعة ربيع وصيف 2025 في مشهد غير تقليدي داخل مسبح ضخم، ما خلق تجربة بصرية غامرة استحوذت على انتباه الحاضرين، تحت عنوان Paris Is Louboutining.

ولأول مرة في مسيرتها الفنية، تعاونت مصممة الرقصات الشهيرة بلانكا لي مع السباحين بقيادة المخرج الفني ديفيد لاشابيل، حيث حولت المنصّة إلى عرض سحري يمزج بين الأداء العمودي والأفقي.

واختفى السباحون تحت سطح الماء، بينما طفت النعال الحمراء الشهيرة “رمز العلامة” فوق المسبح، ومع ظهورهم، خرجت أحذية “Miss Z” من الأعماق لتدور بمرح حول النافورة في مشهد استثنائي يجمع بين الموضة والفن.

هذا العرض لم يكن مجرد تقديم للأزياء، بل تجربة غامرة دمجت بين الجرأة الفنية والابتكار في التصميم، إذ اتخذت الأحذية العملاقة مكانًا بارزًا في العرض، ما أضاف طابعًا بصريًا فريدًا.

كما تألقت العارضات وسط الحوض المائي في تناغم بين الألوان والتصاميم، مما جعل هذا العرض حدثًا يخلَّد في الأذهان، كونه جمع بين الهندسة البصرية المتقنة وروح الإبداع التي تجسّد هوية دار كريستيان لوبوتان، والذي جعلنا لم نشعر بالملل لحظة واحدة خلال العرض، رغم أنه كان عرضًا خاصًا فقط بالأحذية.

في الختام قد تهتمين بمتابعة توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في الرياض 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية