توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في الرياض 2024

مصدر الصورة انستغرام riyadhfashionweek الرسمي

مصدر الصورة انستغرام riyadhfashionweek الرسمي

تستعد العاصمة الرياض لاستقبال حدثٍ ضخم ومهم في عالم الموضة، حيث ينطلق “أسبوع الموضة في الرياض” في نسخته الثانية خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2024.

ias

وهذا الحدث الكبير، الذي يترقبه عشاق الموضة من جميع أنحاء العالم، سيجمع أكثر من 30 مصممًا عالميًا ومحليًا، ليقدموا نحو 28 عرضًا مميزًا يعكسون من خلالها أحدث الصيحات وأروع الابتكارات في صناعة الأزياء، لمنصة جديدة تبرز إبداع المصممين السعوديين.

يُعتبر أسبوع الموضة في الرياض حدثًا فريدًا، يعكس التوجهات الجديدة للأزياء السعودية ويبرز دور المملكة كوجهة رئيسية في صناعة الموضة العالمية، ويتسم هذا العام بالابتكار والجرأة، حيث يشارك مصممون من خلفيات متنوعة، يجلبون رؤاهم الفريدة والمستقبلية في التصميم، كما أن الحدث يشهد مزيجًا مثاليًا بين الحداثة والتراث، ما يخلق تجربة غنية تعكس الهوية الثقافية العميقة للسعودية وتسلط الضوء على إبداعها في هذا المجال.

في هذه النسخة الجديدة، يُتوقع أن تقدم العروض تصاميم تعكس التوجهات المستقبلية للأزياء، من خلال استخدام التقنيات الحديثة والخامات المتطورة، بالإضافة إلى دمج عناصر التراث السعودي في الأزياء بشكل مبتكر، إذ يتخطى هذا الحدث مجرد عروض الأزياء ليكون بمثابة منصة لإعادة تعريف الأناقة والابتكار في صناعة الموضة، حيث يسعى المصممون إلى دفع حدود الإبداع وتقديم أفكار جديدة تواكب تطورات العصر.

وكعادتنا في ياسمينة قبل أي حدث هام بعالم الموضة والأزياء، نقدّم لكِ توقعاتنا، وهذه الصيحات برأينا ستغلب على عروض أسبوع الموضة في الرياض 2024.

التصاميم الكلاسيكية الفاخرة جزء مهم من أسبوع الرياض

مع مشاركة العديد من مصممي الأزياء لموديلات الهوت كوتور، نتوقع أن يكون هناك المزيد من الإطلالات الكلاسيكية الفاخرة، والتي تجمع بين الطابع الشرقي واللمسة العصرية من الغرب، كي ترضي جميع الأذواق.

نتوقع أن يقدّم مصمم الأزياء عدنان أكبر تصاميم كلاسيكية ذات طابع شرقي فخم، للفساتين المنفوشة وقصّات الـ A-line مع التطريزات البراقة، بجانب التركيز على الأقمشة الفخمة.

كذلك سيكون لفساتين الزفاف الفخمة نصيبها، خصوصاً مع مشاركة دار الهنوف والمصممة فاطمة عبد القادر المتخصصة بفساتين الأعراس في العروض، ونتوقع أن تركز على التصاميم المحتشمة، وتطريزات الريش.

ونتوقع أن تضيف دار الهنوف لمسة من موديلات فساتين الزفاف المُلونة للمجموعة، بينما تركز فاطمة عبد القادر على التصاميم الأكثر نعومة وتطريزات الورود.

أزياء تعكس التراث مع لمسة عصرية

قدّم أسبوع الموضة في الرياضة بنسخته الأولى مزيجاً رائعاً بين الأزياء التي تعكس التراث الخاص بالمملكة مع الهوية السعودية، ونتوقع أن يستمر هذا الأسلوب كطابع أيقوني خاص بالمملكة، ليؤكد على التراث والهوية السعودية.

ومع مشاركة بيوت ومصممي أزياء مثل ديما العابد التي تفضل التصاميم التي تعكس هوية المملكة، يزداد تأكيدنا على هذا الأمر.

تابعي أيضاً: أناقة لا حدود لها.. إطلالات بلقيس فتحي في أسابيع الموضة العالمية تخطف الأنظار.

موديلات العبايات والجلاليب لها نصيب خاص

تتربع العبايات والجلاليب على عرش الموضة في المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت جزءاً لا يتجزأ من ثقافة الأناقة المحلية والعالمية، وأصبحت هذه القطع التقليدية تحظى بتصاميم مبتكرة تمزج بين التراث والحداثة، إذ أصبح مصممو الأزياء السعوديون يتفننون في تقديم موديلات عبايات وجلاليب تتنوع بين الألوان الجريئة، والتفاصيل الدقيقة، والأقمشة الفاخرة، ما يعكس روح العصر ويحتفي في الوقت عينه بالهوية الثقافية.

ومع وجود علامات مثل A R A M و KAF BY KAF سيكون هناك المزيد من موديلات العبايات بخامات مختلفة، وألوان مبتكرة، مع لمسة أكثر عصرية لتواكب العصر وترُضي ذوق فتيات الجيل الحالي.

تصاميم عصرية مع طابع غربي

عدد كبير من المصممين السعوديين المشاركين في النسخة الثانية من أسبوع الموضة في الرياض لديهم خلفيات متنوعة، خصوصاً مع دراستهم بجامعات خارج الوطن العربي، لذا، يبدو جلياً تأثرهم بالموضة العالمية، مما ينعكس على تصاميمم، ومنها الموديلات العصرية لدى علامة Atelier Hekayat، والأزياء والأقمشة الفاخرة لدى علامة khawla al aiban التي تؤكد على فكرة التنوّع الأساسية بأي أسبوع للموضة.

المزيد والمزيد من الأزياء الكاجوال

سيكون هناك مشاركة خاصة لعلامة الأزياء المتخصصة بالموديلات الكاجوال، والتي ستهيمن على أسبوع الموضة في الرياض، خصوصاً تلك التي تأخذ الطابع الغربي، بجانب الأزياء الرجالية.

على سبيل المثال نتوقع أن تقدّم علامة JUBB الأزياء الرجالية المريحة بلمسة أكثر حداثة، ربما ستركز على أسلوب الماتريكس لتضفي طابع أكثر اختلافاً، بجانب الجاكيتات العريضة والبليرزات بالأقمشة الخفيفة.

وما رأيكِ في متابعة تحوّل جذري في ستايل غادة عبد الرازق… ما السر؟

البناطيل الواسعة ذات القصّات الذكورية المستقيمة

وفي المقابل سنشاهد المزيد من الأزياء المعروفة بالـ Basic بمشاركة مصممي أزياء على غرار SAMAR NASRALDIN، بجانب موديلات كاجوال للإطلالات اليومية للقمصان والبناطيل الواسعة والتيشرتات الملونة والجينز لإطلالة عملية لفتيات جيل “تيك توك” وقبعات البوكيت مع الإكسسوارات الضخمة التي تعكس أسلوب علامة FREEMINDS وبالتالي سيقدّم أسبوع الموضة في نسخته الثانية موديلات لجميع الأجيال.

وفي الختام، قد يعجبكِ الاطلاع على اطلالات النجمات العربيات ضمن أسبوع الموضة في باريس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية