الفريق النسائي الأول من مفتشي البيئة بمحمية الأمير محمد بن سلمان يتممن 5 آلاف دورية

الفريق النسائي الأول من مفتشي البيئة بمحمية الأمير محمد بن سلمان يتممن 5 آلاف دورية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لواس جودة الحياة على منصة إكس SPAqualitylife@

تمكن الفريق النسائي الأول من مفتشي البيئة في محمية الأمير محمد بن سلمان من تحقيق إنجاز جديد وإتمام 5 آلاف دورية حتى الآن.

ias

بشغف كبير تؤدي النساء السعوديات دورًا محوريًا بارزًا كمفتشات للبيئة في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، وهذا ما يُعد أحد المجالات الجديدة التي دخلتها المرأة السعودية، وكنا قد كشفنا لك في وقت سابق عن أرقام جديدة تكشف نسبة السعوديات في المناصب الإدارية والمتوسطة والعليا.

معدل مفتشات البيئة السعوديات يزيد عن المعدل العالمي

كشفت هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية عن إنجاز جديد لأول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة، وهو تسيير الدورية رقم 5 آلاف، وهذا ما يبرز جدية المرأة السعودية في الحفاظ على البيئة والتراث الطبيعي في المحمية، وادائهنّ لدور حيوي مهم في دعم هذا المسار الوظيفي الجديد.

وبحسب التصريحات فإن معدل عمل النساء السعوديات كمفتشات للبيئة فاق المعدل العالمي بـ11%، حيث تشكّل النساء السعوديات نسبة 33% من فريق مفتشي البيئة، واللواتي يعملن ما بين مفتشات، وقائدات للفرقة، وبلغ عددهن حتى الآن 183 سيدة، وقد تم تعيين هذا الفريق منذ عام 2022م.

يدل هذا الإنجاز على جهود المحمية في تمكين المرأة للعمل في هذا المجال، ومساعدة النساء على تجاوز التحديات والعقبات في ميدان العمل.

يجدر الذكر أن محمية الأمير محمد بن سلمان هي واحدة من المحميات الملكية الست، والتي تقع ما بين مشروع نيوم ومشروع البحر الأحمر شمال غرب المملكة، والتي تهدف إلى إعادة توطين الحيوانات والنباتات البرية والحد من الصيد والرعي الجائر والاحتطاب، وزيادة الغطاء النباتي بهدف إعادة التوازن البيئي والحفاظ على الارث الثقافي.

أخيرًا، تابعي أحدث الأخبار السعودية وألق نظرة على ريانة برناوي تسجل اسمها في موسوعة غينيس كأول رائدة فضاء عربية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية