السعودية ريانة برناوي تسجل اسمها في موسوعة غينيس كأول رائدة فضاء عربية

Person, Woman, Adult

مصدر الصورة: حساب saudispace@

سجلت السعودية ريانة برناوي اسمها في موسوعة غينيس بصفتها أول رائدة فضاء عربية تسافر إلى الفضاء لتحظى بهذا التكريم بعد مضي أكثر من عام على رحلتها نحو الفضاء.

ias

ها هي اليوم ريانة برناوي تسجل اسمها واخيرًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد أن شاركت في الرحلة العالمية AX-2 التي انطلقت في 21 مايو 2023، برفقة رائد الفضاء السعودي علي القرني، انطلاقًا من محطة الفضاء الدولية (ISS)، هذا وكانت البطلة السعودية هتان السيف قد دخلت موسوعة غينيس بـ “ضربة قاضية”.

موسوعة غينيس تُكرم ريانة برناوي

عاد إنجاز رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي إلى الواجهة الإعلامية بعد مرور أكثر من سنة، وذلك إثر تكريمها من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول رائدة عربية تسافر إلى الفضاء، حيث أمضت هي وفريقها 8 أيام، بعد رحلة استغرقت 15 ساعة انطلقت بها على متن صاروخ “سبيس إكس فالكون-9″، من محطة كيب كانيفرال بولاية فلوريدا الأمريكية.

وخلال رحلتها أجرت ريانة برناوي عددًا من التجارب العلمية والطبية كاستجابة الخلايا المناعية وتأثير الجاذبية الصغرى على العمليات البيولوجية ودراسة الخلايا الجذعية وسرطان الثدي، في صورة أظهرت الدور الريادي للمملكة في مجال الأبحاث العلمية المتقدمة في الفضاء.

كان لهذا الإنجاز التاريخي وقع عظيم على الشارع السعودي، حيث تصدر اسم ريانة برناوي الصحف المحلية والعالمية، لكونها سيدة سعودية كان لها دور محوري في دخول السعودية مجال أبحاث الفضاء لخدمة البشرية والعلم.

يجدر الذكر أن ريانة برناوي سبق وأن كُرّمت من قبل معهد الشرق الأوسط، حيث تم منحها لقب “صاحبة الرؤية المستقبلية، وتم تسليمها الجائزة من قبل وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في العاصمة واشنطن.

وحول الحديث عن الإنجازات السعودية التي سجلت أرقام قياسية في موسوعة غينيس تابعي الدرعية تدخل موسوعة غينيس بأكبر عرض بالذكاء الاصطناعي في احتفالات اليوم الوطني السعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية