Google تفتتح رسميًا مكتبها في العاصمة السعودية

Google تتفتح رسميًا مكتبها في العاصمة السعودية

مصدر الصورة: حساب ABHazmi@ على منصة X

وسط أجواء احتفالية افتتحت Google أول مكاتبها في العاصمة السعودية الرياض، تزامنًا مع تسارع وتيرة إقبال الشركات العالمية على افتتاح مقرات لها في العاصمة السعودية.

ias

تُكمل المملكة العربية السعودية مسيرتها في استقطاب الشركات الأجنبية الكُبرى لفتح مقرات لها في المملكة، وشهدنا خلال لفترة الماضية افتتاح العديد من الشركات مثل أمازون العالمية التي أعلنت رسميًا عن إنشاء أول أكاديمية لها في السعودية.

العاصمة السعودية في طريقها للتحوّل لمركز عالمي

أعلن عن هذا الخبر المدير العام لشركة Google كلاود لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا عبد الرحمن الذيبان وذلك من خلال تغريدة له على منصة X، وقال بها: “افتتاح مكتب «قوقل» الجديد في المملكة العربية السعودية كمركز لعملياتنا، سيدفع عجلة الابتكار ويدعم نمو النظام البيئي التكنولوجي”.

ونشر مجموعة من الصور التي وثّقت افتتاح هذا المكتب وأكد من خلال حديثه التزامهم بتمكين الشركات الناشئة والمطورين والقطاعات الأكاديمية المحلية من خلال توفير الوصول لأحدث التقنيات، والموارد وبرامج التدريب، وسيلعب هذا المكتب دورًا حيويًا في تعزيز قطاع التكنولوجيا المستدام في المملكة العربية السعودية.

يجدر الذكر أن المملكة قد أعلنت في فبراير من عام 2021 عن توقف التعامل مع أي شركة عالمية لا يوجد لها مقر إقليمي في السعودية بحلول عام 2024، وشهدنا خلال الفترة الماضية امتثال الكثير من الشركات العالمية لهذا القرار وفتح مقرات رسمية لها في العاصمة الرياض.

وفي إطار حديثنا عن آخر الأخبار السعودية، القِ نظرة على ارتفاع عدد السياح الوافدين للسعودية بشكل قياسي خلال 7 أشهر فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية