من الغرابة إلى العملية: كيف أعادت “بالنسياغا” صياغة الموضة اليومية ضمن أسبوع الموضة في باريس؟

الخفة والمرح أسلوب جديد تتبعه بالنسياغا Balenciaga بمجموعة صيف 2025

الخفة والمرح أسلوب جديد تتبعه بالنسياغا Balenciaga بمجموعة صيف 2025

أضفى ديمنا Demna، المدير الإبداعي لعلامة بالنسياغا، لمسة من الخفة والمرح على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2025، خلال أسبوع الموضة في باريس. اتجه في الأساس إلى اعتماد موديلات أكثر عملية، تتناغم مع أسلوب العصر وتلبي احتياجات الحياة اليومية، بدلاً من التركيز على الأزياء الغريبة والضخمة كما عوّدنا في السابق، إلا بتصاميم قليلة ركّز فيها على إرث الدار، وبذلك يرد على منتقديه الذي يقولون أن علامة بالنسياغا لا تغيّر كثيراً في أسلوبها.

ias

الموديلات الضخمة تعزز إرث الدار

كانت الفساتين الضخمة من الستان الحريري مع الأكتاف العريضة، من الموديلات التي حاول فيها ديمنا تعزيز إرث الدار، بجانب الفساتين الطويلة بطبعات Houndstooth، لتعطي شعورًا بالفخامة والرقي.

إطلالات يومية أكثر خفة وستايل أكثر حيوية

بعد ذلك اعتمد ديمنا على البناطيل الشهيرة للدار، للبنطلون مع بوت الساق والكعب العالي، مع توب بقصّة مستطيلة، وبهذا يكسر صيحات الموضة بالابتعاد عن الموديلات التي تبرز الخصر والجزء العلوي للجسم، كالتوب النيود والزهري الفاقع والأسود، مع البناطيل المطاطية السوداء.

موضة الجلد تضفي طابع أكثر بساطة

الجلد الأسود لطالما كان من الأقمشة المفضلة لدى علامة بالنسياغا، وقد ركز عليه ديمنا في هذه المجموعة بطريقة تتناسب مع أسلوب الدار، لكنه هذه المرة كان أكثر بساطة، وخفف كثيرًا من ستايل الحدة بتصاميمه، مثل المعطف الجلد المنسدل مع قصّة واسعة، والفستان الأسود مع قصّة جاكيت مربوطة ناحية الخصر.

الدنيم بأسلوب بالنسياغا: مختلف مع طابع عملي

لفتنا كيف وظّف ديمنا أسلوب الدنيم بمجموعته لربيع وصيف 2025، حيث ركّز على البناطيل الجينز الممزقة ناحية الأرداف، التي تأتي مع قصّة مستقيمة واسعة، ونسّقها مع الجاكيتات الجلد المنفوخة، وأرفقها بتنسيق آخر مع النظارات المستوحاة من أسلوب الماتريكس، وكأنه يتحدث بها عن أزياء المستقبل.

الفساتين المُلونة للمسة أكثر حيوية مع التلاعب بالأقمشة

للمسة أكثر حيوية تضفي بعض الخفة على المجموعة، شاهدنا الفساتين باللون الأحمر مع الكشكش، والتي تم تنسيقها مع الجوارب السوداء الشفافة، والفساتين باللون الأصفر الليموني مع التنورة البليسيه، والكشكش للجزء العلوي وهو أمر لم نعتد عليه من قبل بهذا الشكل من ديمنا، لمجموعة أكثر انطلاقاً تحاول فيها الدار إرضاء جميع الأذواق وجذب عدد أكبر من جمهورها.

في الختام، قد تعجبكِ متابعة الأناقة المثالية باليومين الخامس والسادس من أسبوع الموضة في باريس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية