هيمنة الكشكش والألوان المنعشة على عروض اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس

تفاصيل اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس - مصدر الصورة انستغرام علامة Valentino الرسمي

تفاصيل اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس – مصدر الصورة انستغرام علامة Valentino الرسمي

تتواصل فعاليات أسبوع الموضة في باريس لليوم السابع على التوالي، حيث استعرضت أبرز دور الأزياء أحدث صيحات صيف 2025.

ias

وتصدرت منصات العرض تصاميم تمتاز بالكشكش والألوان الزاهية، مما أضفى لمسة من الحيوية على الأجواء الباريسية، حيث شهدنا مجموعات متنوعة من العروض التي مزجت بين الستايل السيمي كلاسيكي والكاجوال، حيث أظهر المصممون إبداعاتهم من خلال استخدام الأقمشة الخفيفة والطبعات الجريئة التي أضافت الحركة والعمق إلى الفساتين، والبدلات والتنانير وغيرها من الموديلات، ما جعلها مثالية لموسم الصيف القادم.

كما تجلت الألوان المنعشة في كل زاوية من المنصات، بدءًا من درجات الأصفر الباهت والزهري والأزرق السماوي، وصولاً إلى الألوان النارية مثل الأحمر والبرتقالي والميتالك، فهذه الخيارات اللونية لم تكن مجرد لمسة عابرة، بل تعبير عن التفاؤل والأمل، وهو ما يريده الجميع في موسم صيفي مليء بالحياة.

وبعد أن شاهدتِ الأناقة المثالية باليومين الخامس والسادس من أسبوع الموضة في باريس ما رأيكِ بالتعرف بالتفصيل عن أحداث اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس.

إرث الدار في السبعينيات والثمانينيات بمجموعة فالنتينو Valentino

واحد من أكثر العروض المنتظرة بأسبوع الموضة في باريس، حيث كان الجميع متشوقاً لما كان سيقدّمه أليساندرو ميشيل Alessandro Michele المدير الإبداعي السابق لـ غوتشي، وكان الجميع يتساءل كيف سيعزز إرث الدار، أم سيتبنى مفهوم جديد!

وجاءت مجموعة فالنتينو من أليساندرو ميشيل تفوق التوقعات، حيث شهدت منصة العرض تجسيدًا جديدًا للرموز التاريخية للدار، مع لمسات ملهمة جديدة تعكس رؤية فريدة للمصمم، ركز فيها أليساندرو على بداية إنشاء الدار على يد فالنتينو غارافاني وجيانكارلو جيامتتي في عام 1960، وركز أكثر على فترة الانتعاش التي شهدتها العلامة الإيطالية في فترة السبعينيات والثمانينيات.

لهذا كان هناك الفساتين مع الكشكش المنفوش، والموديلات الستان الحريرية، وأزياء الكروشيه الشبكية، بجانب التصاميم مع الأكمام الطويلة، والجاكيتات القصيرة البولكا دوت، مع معاطف الفرو الفاخرة، وتنسيق رائع من القبعات الكلاسيكية الفاخرة، مع أخرى مصنوعة من الستان الحريري تناسب أكثر المرأة الأربعينية، بينما اختار للشابات قبعات الريش، وربطات الستان الكبيرة، مع الإكسسوارات البراقة الجاهزة للاحتفال، لموديلات خاطفة تعزز إرث الدار.

ولا تنسي متابعة أغرب صيحات أسابيع الموضة في باريس وميلانو لصيف 2025

الهدوء بالستايل اليومي من علامة Akris

في المقابل، قدّمت علامة Akris ستايل الإطلالات اليومية الهادئة ركزت فيها الدار على الألوان الناعمة كالأبيض الكريمي والبيج والأصفر الكموني لصيف 2025 مما أضفى جوًا من السكينة والراحة على المشهد.

تميزت التصاميم بالقصات النظيفة والتفاصيل الهادئة، ما يجعلها مثالية للحياة اليومية، استخدمت Akris خامات خفيفة تناسب حرارة الصيف، مع لمسات عصرية تعكس الأناقة العفوية، فكل قطعة كانت مصممة لتكون متعددة الاستخدامات، مما يتيح للمرأة أن تشعر بالراحة والثقة في مختلف المناسبات بداية من الجاكيتات الكات القصيرة مع التنانير الشراشيب المنسدلة والفساتين بستايل الطبقات من الكشكش، والبدلات مع البناطيل الواسعة، ومعاطف الترينش.

تعتبر هذه المجموعة تجسيدًا للذوق الرفيع الذي تشتهر به Akris، مع تعزيز مفهوم الأناقة البسيطة التي تعكس أسلوب حياة متوازن للمرأة.

أسلوب الأزياء البوهيمية بلمسة عصرية من إيزابيل مارنت ISABEL MARANT

لطالما اشتهرت دار إيزابيل مارانت بأسلوبها الفريد في التصاميم البوهيمية، حيث تبرز المديرة الإبداعية كيم بيكر Kim Bekker قدرتها على تجديد هذا الاتجاه بطريقة مبهرة. ففي عرضها من اليوم السابع بأسبوع الموضة في باريس، عادت بيكر لتقديم رؤية جديدة تكرّم النساء القويات، مستلهمة من صورة المحاربات الرشيقات وطويلات القامة.

تضمّن العرض لحظات مميزة من الجاكيتات الكات الخفيفة مع الشراشيب، والقمصان الخفيفة، والمعاطف الجلدية، مع الجينز القصير، وموديلات رحلات الكشافة، والفساتين القصيرة المزخرفة، وفساتين الجيرسيه باللون الأسود مع تقليمات معدنية.

كما عادت أحذية مارنت لتتألق مجدداً بستايل البوهيمي، مع بوتات موكاسين مرنة وصنادل لامعة تصلح لمختلف المناسبات، مع لمسات يدوية فائقة الجودة.

ما رأيك في متابعة تصاميم عصرية بقصّات ذكورية.. إليكِ تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس.

ستايل المحاربات والنساء القويات بمجموعة ATLEIN

قدّم المدير الإبداعي أنطوان ترون Antonin Tron علامة ATLEIN مجموعته للصيف القادم، والتي تميزت بستايل أزياء المحاربات ولكن بلمسة أنثوية ناعمة استوحاها من ملهتمه كايلي جينر Kylie Jenner، والتي كانت ضمن الصفوف الأولى بالعرض مرتدية فستان أسود من أجدد تصاميمه.

ركزت المجموعة على الأزياء الجلد كالتنانير الميدي مع الفتحات الأمامية والجاكيتات الذكورية، وبوتات الساق الـ Saftey المستوحاة من زي المحاربات، مع عصبة الرأس الشهيرة للمرأة القوية المحاربة.

كذلك شاهدنا التايورات مع ستايل الدرابيه والكشكش للتنانير الميدي الطويله الملفوفة بطريقة الـ Wrap بألوان باهتة قاسية قليلاً، مع التوب الذي يكشف قليلاً من الجزء العلوي، نسّقه أنطوان مع القفازات الجلد ليحافظ على أسلوب المحاربات الخاص بالمجموعة.

كذلك لفتنا التركيز على الفساتين الميدي الطويلة، التي تضفي طابعًا أنثويًا ولكن مع لمسة الراحة وحرية الحركة التي تبحث عنها المرأة القوية، وقصّات جريئة تكشف القوام قليلاً، مع التلاعب بالأكمام مع الرقبة الطويلة، والأهم من ذلك تنسيقها مع الأحذية المريحة، لموديلات أنثوية مع لمسة أنيقة لامرأة قوية في هذا العصر.

في الختام، ما رأيك في متابعة إطلالات الجلد الفخمة.. أسلوب النجمات للترحيب بخريف 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية