الأوركسترا السعودية تعزف الحان الوطن في ليلة موسيقية ساحرة في لندن

الأوركسترا السعودية تعزف الحان الوطن في ليلة موسيقية ساحرة في لندن

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوزارة الثقافة على منصة إكس MOCSaudi@

أبدعت الأوركسترا السعودية في تقديم أروع الحان الوطن في ليلة موسيقية ساحرة في العاصمة البريطانية لندن التي تُعد المحطة العالمية الرابعة للأوركسترا السعودية.

ias

على خشبة مسرح سنترل هول وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن قدّم 100 موسيقي ومؤدٍ من فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي أداءًا مُبهرًا دُمج فيه بين الثقافة السعودية والعالمية بطريقة خطفت الأنظار، وهذا ما يذكرنا بـكيف أبدعت الأوركسترا السعودية بتقديم روائع الفن السعودي في نيويورك.

لحظات بارزة في حفل روائع الأوركسترا السعودية

اختتمت هيئة الموسيقى حفل “روائع الأوركسترا السعودية” الذي أقيم في لندن، محققًا نجاحًا كبيرًا أسوةً بالمحطات العالمية الثلاثة السابقة، التي كانت في كلٍ من: قاعة دو شاتليه في باريس، والمسرح الوطني بمكسيكو سيتي، ومسرح دار الأوبرا في مركز لينكون في مدينة بنيويورك.

وكان من أبرز ما قُدم في الحفل تكريم المشوار الثقافي للشاعر الراحل الأمير بن عبد المحسن-رحمه الله- المُلقب بـ”مهندس الكلمة”، وبدأت فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي بتأدية أغنيته الشهيرة التي غناها الفنان محمد عبده ” أنا من هالأرض”.

وقُدمت خلال فقرات الحفل أشكال من الفلكلور الشعبي السعودي التي شاركت بها هيئة المسرح والفنون الأدائية، و كان من أبرزها الفن السامري، والفن الينبعاوي، وفن الربش حيث أدت الفرق الموسيقية أنغام موسيقى ” أسمحيلي يالغرام” و أغنية “حنا طلبنا الله”، وأغنية “سعوديين” وأدت الفرق الراقصة أشكال التراث الشعبي السعودي بشكل متناغم أظهر الثراء الحضاري والشعبي للمملكة العربية السعودية.

وكانت فقرة أداء أغنية Rolling in the Deep الشهيرة للمغنية “أديل” واحدة من أبرز الفقرات، والتي تم تداول مقاطعها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تم دمجها مع أصوات المؤديين والموسيقين السعوديين، لتشكل تعانقًا بين الحضارات واللغات.

أخيرًا، تابعي أيضًا وزارة الإعلام في المملكة تُطلق موسوعة “سعوديبيديا” بـ5 لغات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية