الأناقة المثالية باليومين الخامس والسادس من أسبوع الموضة في باريس

أسبوع الموضة في باريس- الصورة من انستغرام Giambattista Valli Paris الرسمي

أسبوع الموضة في باريس- الصورة من انستغرام Giambattista Valli Paris الرسمي

شهد اليومان الخامس والسادس من أسبوع الموضة في باريس عروضاً مدهشة لأحدث تصاميم صيف وربيع 2025، حيث تنوعت الإطلالات بين الأناقة المثالية والفساتين الانسيابية، إذ تم تسليط الضوء على فن التلاعب بالقصّات الذي يعكس تفرد كل دار أزياء.

ias

تميزت العروض بمجموعات تعكس إرث كل علامة، مقدمة أسلوباً مبتكراً يلبي احتياجات الإطلالات اليومية، من الألوان الجريئة إلى الأقمشة الفاخرة، كما برزت التفاصيل الدقيقة التي تميز كل تصميم، مما يضمن أن تبقى الأناقة متألقة في كل مناسبة.

وبعد أن شاهدتِ التصاميم النيود والمخمل مع الفخامة الكلاسيكية في اليوم الرابع من أسبوع الموضة في باريس، إليكِ تفاصيل اليومين الخامس والسادس من أسبوع الموضة الباريسي لمجموعة ربيع وصيف 2025.

الفساتين الانسيابية وأسلوب الإطلالات اليومين بمجموعة LOEWE

قدّم جوناثن أندرسون المدير الإبداعي لعلامة LOEWE مجموعة فريدة من الفساتين الانسيابية، التي تعكس المجهود الإبداعي وراء كل تصميم، حيث استوحت المجموعة موديلاتها من مفاهيم البساطة والحداثة، حيث تم استخدام أقمشة غنية وقطع مريحة تتيح حرية الحركة رغم الفخامة.

على سبيل المثال فستان “التدمير الدقيق” كما وصفته الدار، من الستان الحريري الممزق بتقنية عالية، وفستان اللؤلؤ الطبيعي أو لؤلؤ الأمهات المصنوع من هذا الحجر الأبيض الكريمي.

الانسيابية والانتعاش بمجموعة غامبتيستا فالي Giambattista Valli

“Very Valli” هكذا وصفت علامة غامبتيستا فالي Giambattista Valli مجموعتها لربيع وصيف 2025، تخبرنا بها كم أن هذه المجموعة تعبر عن إرث الدار، شاهدنا فيها التصاميم الحيوية والقصّات المتناغمة، كالفساتين القصيرة مع غطاء الرأس الذي تشتهر به الدار.

كذلك لفتتنا الفساتين القصيرة مع رسمات الورود، وموديلات الشيفون البليسيه، والفساتين المنفوشة مع قصّة السندريلا وتطريزات الريش.

لفتتنا أيضاً موديلات الفساتين المستوحاة من الطراز اليوناني، ولكن مع ألوان مبهجة وعصرية كالأخضر والأصفر والبرتقالي النيون، تضفي المزيد من الحيوية على الموديلات.

وما رأيك في متابعة إطلالات الجلد الفخمة.. أسلوب النجمات للترحيب بخريف 2024.

أسلوب الإطلالات اليومية العصري بمجموعة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

تواصل فيكتوريا بيكهام تقديم رؤيتها المبتكرة للأزياء في مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2025، حيث تركز على أسلوب الإطلالات اليومية التي تجمع بين الأناقة والراحة.

وتتضمن المجموعة موديلات بدلات أنيقة وبناطيل واسعة مريحة، مصممة لتناسب الحياة المعاصرة، بجانب الفساتين بالقصّات اليونانية التي خلق تناغماً لمناسبات السهرة المسائية، بأسلوب هادئ ومتناغم يعزز إرث الدار، ويزيد من إحساس المرأة بنفسها، وعلاقتها بالأزياء.

إليكِ تصاميم عصرية بقصّات ذكورية.. إليكِ تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس.

المرأة العصرية الأنيقة بأسلوب نينا ريتشي NINA RICCI

قدّمت هاريس ريد المديرة الإبداعية لعلامة نينا ريتشي مجموعة تتميز بالستايل الكلاسيكي ولكن بأسلوب عصري لامرأة اليوم، ربما يكون مستوحى قليلاً من أزياء الخمسينيات، حيث كانت المرأة أكثر هدوء ودلالاً، لكنها اليوم أكثر تطوراً وتجدداً ولهذا اختارت التصاميم المريحة بلمسة كلاسيكية فاخرة.

شاهدنا بالمجموعة الجمبسوت الأسود من دون أكمام، مع بنطلون واسع، وحذاء مدبب، تم تنسيقه مع قبعة كبيرة الحجم، كما لفتتنا البدلات باللون الأوف وايت الكريمي، لجاكيت رائع مع قصّة نظيفة ومنضبطة، يزينه البنطلون مع القصّة الواسعة المنسدل بطريقة مميزة، لموديلات تعزز فخامة أسلوب الدار بالتصاميم.

سحر البرية بمجموعة إيلي صعب Elie Saab

قدّم مصممة الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2025، المستوحاة من سحر البرية، والأجواء الإفريقية الرائعة لغابات والأدغال.

لهذا شاهدنا موديلات الفساتين مع تطريزات الأشجار والنخيل للغابات، بجانب ألوان الغابات العشبية من الأخضر الزيتوني، والأوف وايت الكريمي والأصفر الليموني، لتصاميم راقية تؤكد على أسلوب الدار المبتكر في تصميم كل قطعة، وجعلها منفردة بتفاصيلها الجذابة.

أعجبنا الفستان الأخضر الشفاف المُزين بالترتر على شكل فروع الأشجار باللون الأخضر العشبي، مع لمسة ميتالك براقة، بجانب بدلات رحلات الكشافة المريحة والناعمة بألوانها البوهيمية، والفساتين من الشيفون الحريري المزركشة مع قصّات مريحة.

إحساس رائع بالحرية والاندماج مع الأزياء بمجموعة هيرميس Hermès

قدّمت نادج فانيه Nadège Vanhee المديرة الإبداعية لعلامة هيرميس، مجموعة تركز فيها على خلق إحساس وتناغم بين الجسد والملابس، وفي نفس الوقت ستعزز إرث الدار بالتركيز على الأقمشة الفاخرة.

شاهدنا بالمجموعة الفساتين الشبكية بموديلات الفساتين الواسعة يزينها حزام الخصر الرفيع، والبناطيل الشفافة مع التوب التول الناشف، يزينه البليزر الكات، بجانب الجاكيتات الجلد مع القصّات الذكورية توضح فيها إرث الدار الذي لطالما يركز على ملابس الفرسان وإكسسوارات الخيول.

الستايل اليومي والسهرة بأسلوب مختلف من ألكسندر ماكوين Alexander McQueen

في المقابل، قدّمت علامة ألكسندر ماكوين في اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس تصاميم تناسب الإطلالات اليومية ولكن بستايل أكثر فخامة، بداية من الجاكيتات بقصّات الـ Double Breast، والبليزرات بالقصات الذكورية، والفساتين الشيفون مع الكشكش، والتايورات الفخمة مع التنانير الميدي القصيرة، والمعاطف الطويلة مع الأكتاف العريضة.

وبجانب هذه الموديلات، كان هناك حضور رائع للموديلات اللامعة لأقمشة الباييت، وتطريزات الترتر اللامع، للتناير مع الشراشيب، وأقمشة التول بالفساتين المنفوشة مع القصّات المتطايرة والشراشيب المنسدلة، لمجموعة تخلق إحساس رائع بالتنوع وترضي كل الأذواق، وتحافظ فيها الدار على أسلوبها المختلف في تقديم أزياء الإطلالات اليومية الفاخرة.

وفي الختام، قد يهمكِ الاطلاع على ظهور غادة عبد الرازق المُبهر برفقة جورجينا رودريغز في عرض مجوهرات ميسيكا في باريس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية