متحف ومعرض كريستيان ديور "مصمم الأحلام" سيفتح أبوابه في هذا الموعد في موسم الرياض

متحف ومعرض كريستيان ديور _مصمم الأحلام_ سيفتح أبوابه في هذا الموعد في موسم الرياض

مصدر الصورة: حساب HauteHadeel@

تم الكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص متحف ومعرض كريستيان ديور “مصمم الأحلام” الذي سبق الإعلان عنه ضمن موسم الرياض بنسخته الخامسة.

ias

سيُقام لأول مرّة معرض ومتحف لعلامة كريستيان ديور في السعودية حيث سيجتمع كلًا من الموضة والترفيه في موسم الرياض بنسخته الخامسة، للاحتفاء بالإبداع بلمسة سعودية.

تفاصيل جديدة لمعرض ومتحف كريستيان ديور في الرياض

أعلن المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم الخميس 26 سبتمبر عن تفاصيل هذا المعرض والمتحف الجديد لعلامة كريستيان ديور، والذي سيحمل اسم “مصمم الأحلام” و سيفتح أبوابه في المتحف الوطني بمنطقة المربع التاريخية خلال فترة 21 نوفمبر 2024 وحتى 2 أبريل من عام 2025، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الخامسة.

سيحضى زوار المعرض المُرتقب بفرصة استثنائية لرؤية تاريخ يمتد إلى 70 عامًا من الإبداع الفني والموضة الراقية، بشكل يستعرض مسيرة المصمم كريستيان ديور وإبداعات المصممين الذين خلفوه، وبذلك ستنضم العاصمة السعودية الرياض لقائمة المدن العالمية التي تؤسس فيها علامة كريستيان ديور متحفًا ومعرضًا.

وسيضم المعرض المُقسم إلى 14 قسم قطع فريدة من أرشيف ديور يصل عددها إلى 500 فستان، وستتفرد الأقسام بقصة مختلفة تُحاكي تطوّر العلامة عبر السنين، والأسرار والخبايا التي تقف خلف كل قطعة في المعرض، وذلك بشكل بديع يدمج ما بين التاريخ، والفن، والموضة في آن واحد.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه فيصل بافرط من خلال تصريحاته الإعلامية بأن اللمسة السعودية ستكون حاضرة في معرض ومتحف كريستيان ديور، الذي سيتم تقديمه بأسلوب غير مسبوق بإشراف المنسقة فلورنس مولر، والمصممة ناتالي كرينير.

في الختام، ومع اقتراب افتتاح موسم الرياض تذكري ما كشفه تركي آل الشيخ عن ملامح “موسم الرياض” بنسخته الخامسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية