اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس: رحلة عبر الزمن بين الكلاسيكية والحداثة

أناقة التفاصيل تسافر بنا عبر الزمن في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس- مصدر الصورة انستغرام Dior الرسمي

أناقة التفاصيل تسافر بنا عبر الزمن في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس- مصدر الصورة انستغرام Dior الرسمي

في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس، تألقت التصاميم الفريدة التي تبرز أناقة التفاصيل، مما أسفر عن تجربة مذهلة تأخذنا في رحلة عبر العصور.

ias

شهدت منصات العرض مزيجًا رائعًا من الإلهام التاريخي والابتكار العصري، حيث أظهرت الدور العالمية رؤى مبتكرة تدمج بين الكلاسيكية والحداثة.

تألقت الألوان الجريئة والخامات الفاخرة في عروض متنوعة، إذ تميزت التفاصيل الدقيقة مثل التطريزات اليدوية والخياطة النظيفة، مما أضفى لمسة من الرقي على كل قطعة.

تمثل هذه اللحظات الفنية تجسيدًا للأناقة الخالدة، ما يجعلنا نتساءل: كيف يمكن لتفاصيل صغيرة أن تغير من كل شيء؟ في قلب باريس، كانت الإجابة تتجلى عبر الأزياء التي تنبض بالحياة وتعبر عن قصص ثقافية متجذرة.

وبعد البداية الهادئة في أوّل يوم من أسبوع الموضة في باريس أنتِ على موعد مع مجموعة متنوّعة في عروض اليوم الثاني.

ديور رحلة عبر الزمن يتجلى فيها الطابع الرياضي

كانت ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri المديرة الإبداعية لعلامة ديور Dior مازالت متأثرة بالأحداث الأولمبية “أولمبياد باريس 2024” التي شاركت فيها منذ حوالي شهر، فالحدث بالنسبة لها لم يكن مجرد تصميم أزياء نجمات الافتتاح مثل سيلين ديون وليدي غاغا بل عمل ملحمي تخطط له منذ حوالي عام كامل.

ويبدو أنها لم تكن تخطط فقط لأولمبياد باريس، بل كانت تُحضّر لموعد إطلاق مجموعتها الجديدة لصيف 2025، ولهذا عادت قليلاً بالزمن إلى الوراء حيث استوحت مجموعتها من عرضها الأول المستوحى من رياضة المبارزة عام 2016.

بجانب ذلك، استوحت تصاميمها من المحاربات والصيادات اللاتي أثرن في تصاميمات كريستيان ديور في 1951 وأجواء الأمازون، ولهذا حضرت اللاعبة ورامية السهام الشهيرة ساج نابولي التي شاهدناها ترتدي تصاميم ديور المستوحاة من الأزياء الرياضية وهي تطلق سهامها داخل تركيب زجاجي طوله 70 مترًا.

هذا العرض كان بمثابة هدية للنساء القويات ولهذا أطلقت عليه “الأمازون المعاصر” حيث كان فيه دمج واضح بين أسلوب الأناقة والراحة، باختيار البدلات الرياضية والجوارب الطويلة، مع لمسة كلاسيكية فاخرة مستوحاة من أسلوب الدار العريق.

كما استخدمت الخطوط الجانبية الرياضية الشهيرة بالعديد من التصاميم، ليس لها صلة بتصاميم أديداس، بينما هي مستوحاة من شعار Op Art-style في أوائل السبعينيات.

من الممكن أن نصف هذه المجموعة بـ “أناقة بلا جهد” أو “السهل الممتنع”، حيث بدت التصاميم غاية في الانسيابية والنعومة، وخلفها الكثير من الجهد والتفاصيل الأنيقة.

الأناقة الذكورية من السبعينيات والثمانينيات بمجموعة سان لوران Saint Laurent

قدم أنطوني فاكاريلو Anthony Vaccarello، المدير الأبداعي الحالي لعلامة سان لوران، مجموعة تتميز بالأناقة الذكورية، في ستايل كلاسيكي فاخر مستوحاة من السبعينيات والثمانينيات.

شاهدنا في العرض البدلات الفضفاضة مع رباط العنق والإطلالات البوهيمية للتنانير الكشكش مع الجاكيتات الجلد المنفوخة، والمعاطف الطويلة التي تذكرنا بإطلالات الرجال ذوي الذوق الرفيع بالسبعينيات، خصوصاً مع نظارات الكابتن العريضة.

أبهر فاكاريلو الحضور بقدرته الإبداعية على كيفية ظهور العارضات بمظهر أنثوي جذاب رغم ارتدائهن تصاميم ذكورية من الدرجة الأولى، ولكن اهتمامه بالتفاصيل الناعمة للألوان والإكسسوارات والخامات الراقية، جعله يأخذ المجموعة إلى منحنى آخر.

قد تهتمين بمتابعة أسبوع الموضة في ميلانو يُبرز جمال الأزياء الناعمة العصرية في يومه الأخير.

الكلاسيكية والنعومة بمجموعة ALAINPAUL

قدّمت علامة ALAINPAUL مجموعة جديدة تجمع بين الأناقة والهدوء، مُركّزة على الفساتين البيضاء من الشيفون مع تفاصيل خياطة نظيفة تعكس ذوقًا رفيعًا.

تشمل المجموعة أيضًا بلوزات شيفون تُخفي الذراعين، مع بنطلونات قماشية واسعة تضفي لمسة من الراحة والأنوثة.

تسعى ALAINPAUL من خلال هذه المجموعة إلى إعادة تعريف الكلاسيكية بأسلوب عصري، مما يتيح للمرأة إطلالة مميزة تناسب مختلف المناسبات، تتناغم فيها الألوان الهادئة مع التصاميم الأنيقة لتخلق تجربة بصرية فريدة، حيث تُبرز كل قطعة جمال البساطة مع لمسات عصرية تتناسب مع روح العصر.

أسلوب الأناقة اليومية بمجموعة Mame Kurogouchi

قدمت علامة Mame Kurogouchi مجموعة جديدة تعكس جمال الأناقة اليومية من خلال تصاميم تجمع بين البساطة والفخامة.

تتميز المجموعة بتفاصيل هادئة مع خامات مبتكرة، حيث تُبرز الفساتين والبلوزات بتصاميمها العصرية والأنيقة التي تناسب مختلف الأوقات والمناسبات التي تتعلق بالإطلالة اليومية تتيح للمرأة التعبير عن أسلوبها الشخصي، ومنحها إطلالة مريحة خلال تجولها بالأماكن العامة.

شاهدنا بالمجموعة الفساتين الطويلة مع قصّات عريضة للأكمام، والتايورات والـ Set الناعمة من دون الكثير من التفاصيل، بجانب البناطيل الواسعة والبلوزات الشيفون، مع التركيز على الأحذية الأرضية السليبرز وبوتات من دون كعب وقبعات البوكيت للحفاظ على جانب الراحة.

كلاسيكية الاحتفالات بمجموعة MARIE ADAM-LEENAERDT

في المقابل، شاهدنا مجموعة MARIE ADAM-LEENAERDT التي تعتمد على الفساتين الستان المخملية مع البدلات الكلاسيكية الذكورية، ولمسة لافتة من الألوان الدافئة كالأحمر الصريح والرمادي، والتركيز على البلوزات الواسعة مع الأكمام المنفوخة التي تزينها الجوارب الدانتيل الأنثوية، وتضفي طابع من الفخامة للموديلات السيمي كلاسيك، للمزيد من اللحظات الفخمة من أسبوع الموضة في باريس.

في الختام قد تتابعين أبرز صيحات أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2025.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية