أبرز صيحات أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2025

أسبوع الموضة في ميلانو- الصورة من حساب فيندي Fendi الرسمي على انستغرام

أسبوع الموضة في ميلانو- الصورة من حساب فيندي Fendi الرسمي على انستغرام

شاهدنا على مدار 6 أيام مجموعة كبيرة من العروض المُبهرة بمشاركة دور الأزياء العالمية الإيطالية، تحديداً في الفترة من 17 إلى 23 سبتمبر، ضمن أسبوع الموضة في ميلانو.

ias

وقد اجتمعت دور الأزياء لتقديم أحدث صيحات الموضة لمجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2025، لنشاهد الستايلات المعروفة بأناقتها وروحها الابتكارية، بجانب تصاميم متنوعة تجمع بين الفخامة والراحة، مع التركيز على الأقمشة الراقية التي تعكس التراث الإيطالي.

ومن الإطلالات الجريئة إلى التصاميم الكاجوال اليومية، جاء الحدث ليظهر كيف يمكن للموضة أن تجمع بين الأناقة والعملية مع تقديم أسلوب عصري لأزياء المستقبل.

وقد تميزت العروض بإبداع استثنائي، مما جعل أسبوع ميلانو نقطة التقاء للمصممين، عشاق الموضة، ووسائل التواصل الاجتماعي، ليكون بذلك منصة مثالية لاكتشاف الاتجاهات الجديدة التي ستشكل عالم الموضة في الموسم القادم، ونقطة فارقة في أسابيع الموضة العالمية، وإليكِ أبرز صيحات أسبوع الموضة في ميلانو.

الألوان النيود للمسة مخملية رائعة للموسم القادم

تصدرت الألوان النيود منصات عرض أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2025، حيث أضافت لمسة مخملية رائعة على التصاميم المعروضة.

تعكس هذه الألوان روحًا مليئة بالهدوء والنعومة، مما يجعلها الخيار المثالي للموسم القادم.

وقدمت دور الأزياء العريقة مجموعات تتناغم مع هذه الألوان الراقية، على سبيل المثال مجموعة فيندي Fendi حيث عرض المدير الإبداعي كيم جونز مجموعات من الفساتين والبدلات المخملية بألوان هادئة كالأوف وايت الكريمي والنيود البيج مما أضفى جواً من الأناقة والرقي على العروض.

بفضل تنوعها وسهولة تنسيقها، تُعتبر الألوان النيود من أبرز الصيحات التي ستسيطر على خزائن الموضة، مقدمة لنا تجربة بصرية متميزة تعزز من مفهوم الجمال البسيط والمتألق.

كذلك، برز هذا اللون بعروض ماكس مارا Max Mara التي لطالما تختار هذه الدرجات لتعبّر عن التناغم الأيقوني للدار، شاهدناه بالـ Set الكريمية ومعاطف الترينش، والجاكيتات البيج.

ما رأيك في الاطلاع على مدونات موضة ونجمات تألقن بأجمل الإطلالات خلال أسبوع الموضة في ميلانو.

معاطف الترينش صيحة أنيقة في ربيع 2025

لاحظنا تركيز العديد من بيوت الأزياء العالمية في أسبوع الموضة بميلانو على اختيار أكثر من قطعة أنيقة لمعطف الترينش، بأقمشة خفيفة، أو من الجلد اللامع، ليضفي لمسة دافئة بالعروض.

برزت موضة المعاطف الترينش بمجموعة Boss التي ركزت في أساسها على أسلوب الإطلالات الكاجوال، شاهدنا فيها اختيار المعاطف البيضاء مع البناطيل الجلد، والمعاطف البنية مع البدلات الرجالية.

كذلك كان حاضراً بشكل واضح في مجموعة FERRAGAMO التي قدّمت تصاميمًا كاجوال عصرية دمجت فيها تصاميم المعاطف الترينش مع الأزياء المريحة لتعكس الستايل الإيطالي، والأسلوب المريح.

الفساتين الشيفون بألوان صيفية لصيحة مُبهجة

لفتنا كم كانت موديلات الفساتين الشيفون الشفافة غالبة بالكثير من المجموعات، ركزت عليها دور الأزياء لتضفي أجواء من التفاؤل والبهجة التي نحتاجها دائماً مع أجواء البحر والسماء الزرقاء.

على سبيل المثال قدّمت علامة ERMANNO SCERVINO فساتين بيضاء من الشيفون الحريري، مطرزة بالورود، مع تنسيق رائع للجاكيتات العصرية لستايل أزياء الشارع بطبعة إيطالية.

كذلك، كانت مجموعة ألبريتا فيرتي Alberta Ferretti من أسبوع ميلانو لهذا الموسم، تُركز بشكل واضح على التصاميم الشيفون المنسدلة، بطريقة ناعمة وانسيابية، شاهدناها في الفساتين البيضاء، والفساتين باللون الأزرق النيلي، وأخرى بطابع أكثر حماسية للموديلات برتقالية اللون.

قد يعجبكِ احتفال استثنائي بالموضة في اليومين الرابع والخامس من أسبوع ميلانو.

الستايل البوهيمي صيحة مستمرة من الموسم الحالي

نتوقع أن يصبح الستايل البوهيمي من الصيحات الرائجة في موسم صيف 2025، خصوصاً بعد أن حاز على إعجاب فتيات هذا العصر، وكان أسلوب مميز يعتمدن عليه بإطلالتهن على البحر.

ولهذا ركزت عليه الكثير من دور الأزياء هذا الموسم، على غرار علامة Philosophy di Lorenzo Serafini التي قدّمته هذا الستايل بشكل مباشر للتصاميم الكتان بألوان ترابية، بجانبها الـ Set الكروشيه، مع حقائب الكروشيه، والبدلات الكتان المريحة والعملية، بجانب الأحذية الأرضية التي طغت على المجموعة ككل.

البليزرات الصيفية قطعة كاجوال لستايل عملي

نضيف لقائمة صيحات الموضة من ميلانو، اختيار البليزرات المريحة التي شاهدناها بمجموعات عديدة من عروض الأزياء، خصوصاً إن كانت الدار تركز أكثر على مبدأ الراحة وستايل الإطلالات اليومية العملية.

على سبيل المثال شاهدنا الجاكيت الفستان بألوان البيج الزيتي من مجموعة MM6 Maison Margiela تم تنسيقها بطريقة لفتتنا مع الإكسسوارات الميتالك للحذاء والشنطة الذهبية، للمسة تجمع بين الستايل العملي والكلاسيكي، لتتحول من إطلالة يومية نهارية لستايل مسائي رائع.

بينما اعتمدته دار موسكينو Moschino مع البدلات العصرية مع طبعات أيقونية للدار، أو مع البدلات الكلاسيكية من الستان الناعم لتضفي طابع سيمي كلاسيك للإطلالة، يناسب أكثر الفتيات الجريئات، خصوصاً مع القصّات الذكورية التي اعتمدتها الدار بالبدلات.

في المقابل اعتمدته علامة ERMANNO SCERVINO بشكل أكثر أناقة مع البدلات الكلاسيكية، وستايل الـ Double Breast لقصة أنيقة مع أكتاف مستقيمة عريضة، وبنطلون الساق الطويل مع ألوان رائعة كالأخضر الفاتح الذي يمنح الفتيات إطلالة عملية ولكن بأسلوب أنثوي أنيق.

في الختام، ما رأيكِ في التعرّف على قائمة العلامات المشاركة في أسبوع الموضة في الرياض 2024!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية