افتتاح أسبوع الموضة في باريس يعيد تعريف البساطة والأناقة بإطلالات مريحة تعكس روح العصر

افتتاح هادئ من أسبوع الموضة في باريس 2024- مصدر الصورة انستغرام cfcl_official الرسمي

افتتاح هادئ من أسبوع الموضة في باريس 2024- مصدر الصورة انستغرام cfcl_official الرسمي

انطلقت فعاليات أسبوع الموضة في باريس 2024 بأجواء هادئة وبسيطة، حيث شهد اليوم الأول ثلاثة عروض مميزة أظهرت تأثير الطابع الفرنسي في عالم الموضة، خصوصاً وأن التصاميم تمحورت حول البدلات العصرية الأنيقة، بالإضافة إلى قبعات البيري الأيقونية وتصاميم الكورساج الرائعة.

ias

تسعى العلامات التجارية المشاركة إلى تقديم أسلوب عصري يتناغم مع روح المدينة، مع التركيز على الألوان الهادئة والخامات الفاخرة، من خلال هذا التوجه، تبدو الأزياء وكأنها تعيد تعريف البساطة والأناقة، مما يعكس رؤية جديدة للموضة في زمن يتطلب التوازن بين الجمال والراحة.

وبعد ختام أسبوع الموضة في ميلانو، ينتظر عشاق الموضة المزيد من المفاجآت والإبداعات من أسبوع الموضة في باريس صيف 2025.

إطلالات أزياء الشارع وفساتين تحمل طابع المدينة بعلامة Victor Weinsanto

افتتحت علامة Victor Weinsanto أسبوع الموضة في باريس، وكان اختيار زكي من الدار لتعتمد تصاميم تحمل طابع المدينة الفرنسية، حيث قدم مجموعة جديدة تبرز إطلالات أزياء الشارع وفساتين مستوحاة من الروح الباريسية.

تتميز التصاميم بالألوان الجذابة والتفاصيل الفريدة، مما يعكس أسلوب حياة حضري ديناميكي، وتجمع القطع بين الراحة والأناقة، مما يجعلها مثالية لعشاق الموضة الذين يسعون للتميز في كل مناسبة، على غرار البدلات المخططة مع التوب الكورساج، والبنطلون منخفض الخصر، بجانب الفساتين الكشكش المزينة بالورود، والتوب الجينز مع قصّات كورساج جلد.

أعجبنا أيضاً التدرج الواضح بالألوان، واستخدام مجموعات متناغمة خصوصاً مع بداية ظهور الفساتين الطويلة باللون الأبيض المزينة بالكشكش الذي يبرز القوام، تليها التصاميم باللون البني الداكن والأسود التي تعكس أسلوب أكثر فخامة وجدية للموديلات العصرية، مع تنسيق واضح لبوتات الساق اللامعة، بجانب معاطف الجلد اللامع بخامات خفيفة حيث تتيح المجموعة لمرتديات التصميم، فرصة التعبير عن أنفسهنّ من خلال تصاميم تعكس الشخصية والطاقة الإبداعية للمدينة.

تصاميم تجمع بين الأصالة وحداثة أزياء المستقبل بمجموعة VAQUERA

قدّمت علامة VAQUERA هذا الموسم تصاميم متنوعة ومتداخلة اعتمدت فيها على الأسلوب التراثي مع ابتكارات أزياء المستقبل، لستايل متنوع يرضي كل الأذواق.

شاهدنا بالمجموعة تلاعب الألوان وتداخل التصاميم الفيكتورية للملابس الداخلية الدانتيل، مع الفساتين بالقصّات المنفوشة، والتنانير الكشكش، مع الستايل العصري ليواكب أزياء المستقبل.

تتضمن المجموعة معاطف الفرو الفاخرة وأقمشة الدانتيل الرقيقة، إلى جانب أزياء اللاتيكس الجريئة التي تضيف لمسة عصرية، كالتوب اللاتيكس مع التنورة المستوحاة من ملابس الباليرينا، وتنسيق رائع لحقيبة اليد متوسطة الحجم، والقبعة الرياضية لدمج الستايل الكاجوال بالسيمي كلاسيكي.

على سبيل المثال اختيار التنورة الجلد الكلاسيكية منخفضة الخصر مع البليزر العصري بقصّات واسعة مع لمسة ذكورية وأكتاف عريضة.

كذلك كان هناك حضور للسويت شيرتات اللامعة مع الجينز الكابري Capri pants، حيث كان الجينز من القطع الأنيقة العصرية مثل التنانير مع القصّات المستقيمة، والبناطيل الواسعة منخفضة الخصر.

لفتنا أيضاً البدلات اللاتيكيس، واعتماد الملابس الداخلية بهذه الخامة، وتنسيقها بطريقة عصرية مع أسلوب الطبقات الذي اعتمدته الدار.

قد يهمكِ قراءة: مدونات موضة ونجمات تألقن بأجمل الإطلالات خلال أسبوع الموضة في ميلانو.

تصاميم مريحة وهادئة للإطلالة اليومية بعلامة CFCL

اختتمت علامة CFCL اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس، لمجموعة الأزياء الجاهزة لصيف 2025، بتقديمها مجموعات رائعة من تصاميم الإطلالات اليومية الهادئة، لربيع هادئ ومليء باللمسات الناعمة.

الراحة كانت هي الأسلوب الذي ركزت عليه الدار بشكل واضح ولافت، للبناطيل الواسعة، مع التوب بقصّة الـ peplum blouse مع الكشكش والتطريزات للملاليم الفضية اللامعة، بجانب الفساتين مع الكشكش للتنورة الطويلة مع الدانتيل الشبكي، والفساتين الطويلة يزينها الكشكش المنسدل مع قصّات مريحة.

كما كان هناك لعب رائع بالألوان خصوصاً مع الفساتين الميدي الطويلة مع الأكمام الطويلة، بجانب الفساتين القصيرة المخططة بألوان تضفي لمسة مرحة للوك، لإطلالة عملية ومريحة وبها لمسة عصرية في آن واحد.

لفتنا أيضاً اختيارات البلوزات الواسعة مع حرف V، وتنسيقها بطريقة عملية مع التنانير القصيرة، لتضفي لمسة من الحيوية للعارضات.

وبخصوص المجموعة الرجالية، ركزت أيضاً الدار على الستايل المريح، مع أسلوب مستوحى قليلاً من أزياء التسعينيات، وأواخر الثمانينات، مثل القمصان الملونة كالقميص الأزرق المخطط بدرجات البيبي بلو، وتنسيقه بطريقة ذكية مع البنطلون القماشي الأسود عالي الخصر، كما أعجبنا هذا الدمج الرائع للستايل الحديث بالأزياء الرجالية باختيار القميص الأبيض الواسع مع أكمام طويلة وقصّة عريضة ضخمة، وتنسيقه مع شورت أسود بنفس الأسلوب مع ستايل واسع، يزينه حذاء السليبر الأسود، وحقيبة يد باللون البرتقالي للمسة مُبهجة أكثر تناسب أجواء الربيع والصيف.

وليكتمل اللوك المريح، أضافت علامة CFCL الأحذية الأرضية السليبر لكافة الإطلالات، خصوصاً مع لونها الأسود، وأربطة الكاحل، للمسة بوهيمية خلقت أجواء مريحة للعين، وتناغمت مع ستايل اللوك اليومي الذي نتوقع أن يصبح هو الأكثر اختياراً في صيف 2025.

تجمع تصاميم مجموعة CFCL بين البساطة والعملية، مما يجعلها خياراً مثالياً لعشاق الموضة الذين يبحثون عن إطلالات تناسب حياتهم اليومية.

في الختام، أخبرينا عن توقعاتكِ لما ستكون عليه أجواء أسبوع الموضة في باريس لموسمي ربيع وصيف 2025. ولا تنسي أن تتعرفي على عارضات أزياء سعوديات وصلن إلى العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية