معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ينطلق قريبًا بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ينطلق قريبًا بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر

مصدر الصورة: حساب معرض الرياض الدولي للكتاب RyBookFair@

تترقب العاصمة السعودية الحدث الثقافي الأبرز ألا وهو معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2024، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 2000 دار نشر.

ias

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب بدايةً من 26 سبتمبر مستمرًا حتى 5 أكتوبر المُقبل، وسيُقام في حرم جامعة الملك سعود بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر ووكالة محلية وعربية وعالمية، ولك أن تتذكري حدث الظهور الإعلامي الأول للشاعرة السعودية شموخ العُقلا في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2023.

تفاصيل وجوائز معرض الرياض الدولي للكتاب

يُعد هذا الحدث الثقافي أحد أهم وأكبر معارض الكتاب في العالم العربي، ويعتبر فرصة حقيقية لتسليط الضوء على جوانب صناعة النشر الحديثة، وملتقى سنوي مهم لإبراز آخر إنجازات الكُتاب والمثقفين والمفكرين، بما يُسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة محفزة لدور النشر العالمية، ويتماشى مع أهداف رؤيتها الطموحة.

ودعت هيئة الأدب والنشر والترجمة كل المهتمين بالحجز المُسبق لحضور فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، والإستمتاع بزيارة 800 جناح متنوّع في المعرض، وخوض تجربة ثقافية ممتعة بين الكتب وأجواء الثقافة والفن، والتعرف على أبرز الأسماء المشاركة في مختلف مجالات الأدب والفكر والثقافة، واكتشاف الأنشطة والفعاليات المتنوعه التي تلائم مختلف الأعمار والفئات.

كما سيُقدم معرض الرياض بنسخته الحالية خمس جوائز رئيسية هي: جائزة التميز في النشر، وجائزة التميز في نشر كتب الأطفال، وجائزة التميز في نشر الترجمة، وجائزة التميز في النشر الرقمي، وجائزة التميز في نشر المحتوى السعودي، وتصل قيمة الجوائز المالية إلى 50 ألف ريال سعودي، وسيتم الإعلان عن الفائزين في ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في يوم 5 أكتوبر المُقبل.

يجدر الذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب يهدف إلى تحفيز وتشجيع الأجيال الصاعدة على التفاعل مع الكتب واقتناءها، وخلق روح التنافس بين الكتاب والناشرين وتحفيزهم على الابتكار واستعمال أحدث التقنيات للوصول لمختلف الشرائح مع مراعاة الاستدامة.

أخيرًا، وبحديثنا عما تترقبه العاصمة السعودية من أحداث تذكري أن هناك أسابيع قليلة باقية على انطلاق الحدث الترفيهي الأضخم الذي كشف عن ملامحه تركي آل الشيخ في “موسم الرياض” بنسخته الخامسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية