احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94 مستمرة بمزيد من الفعاليات الفنية والترفيهية الاستثنائية

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94 مستمرة بمزيد من الفعاليات الفنية والترفيهية الاستثنائية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوزارة الدفاع على منصة إكس modgovksa@

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يوافق اليوم الإثنين 23 سبتمبر تشهد المملكة احتفالات منقطعة النظير، والتي لا زالت مستمرة بمزيد من الفعاليات الفنية والترفيهية الاستثنائية.

ias

بهذه المناسبة الغالية يحتفل المواطنون السعوديون بالذكرى الـ94 لتوحيد المملكة العربية السعودية، ونشهد في هذه الأيام مشاهد مُبهرة من العروض الجوية والألعاب الناريه المُقامة حول المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94.

فعاليات جويّة وألعاب نارية وعروض عسكرية مُبهرة

بقائمة تطول من الفعاليات والأنشطة المميزة تعم مظاهر البهجة والإعتزاز، لتكتسي شوارع وطرقات المملكة باللون الأخضر وتُزيّن الأعلام معالم مدن المملكة وميادينها ومرافقها، في أبهى صورة إحتفالية تشهدها السعودية خلال العام.

وتميّزت عروض هذا العام عن الأعوام السابقة بسلسلة من عروض الألعاب النارية النهارية التي تُقام لأول مرّة ضمن احتفالات اليوم الوطني، والتي حلّقت في سماء الرياض، وجدة، والخبر، ذلك إلى جانب الألعاب النارية الليلة، والعروض الجوية المُبهرة لطائرات صقور السعودية التي جسدت لوحات فنية باللون الأخضر.

وشملت العروض أيضًا استعراضات عسكرية وبحرية قدمتها كلًا من وزارة الدفاع، ورئاسة الحرس الملكي، ووزارة الداخلية، بمشاركة الهيئة العامة للترفيه، وتحت عنوان “عز الوطن3” شهدت العاصمة السعودية الرياض عروضًا عسكرية إبداعية والتي شاركت بها الفرقة الموسيقية للحرس الملكي، وتواجد بها الخيالة، وكتيبة الشرطة العسكرية، والعربات العسكرية، عوضًا عن الدراجات النارية.

جدة تحتفل بأكبر لوحة ورود

واحتفلت محافظة جدة بطريقتها الخاصة من خلال أكبر لوحة فنية صُنعت من الورود والطبيعية التي شُكلت على مساحة 94 مترًا مربعًا، بـ125 ألف وردة وحملت شعار اليوم الوطني السعودي الـ94، لتدخل بها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

حفلات غنائية تصدح بعزّ المملكة

من جانب الحفلات الغنائية فأقيمت خلال الأيام الماضية عدد من الحفلات الغنائية ضمن  حفلات اليوم الوطني السعودي الـ94 التي قدمها كوكبة من أشهر الفنانين، والتي لا تزال مستمرة خلال لأيام القادمة في عدد من مدن ومحافظات المملكة.

وكان على رأس ومقدمة هذه الحفلات حفل الفنان رابح صقر الذي أحياه ليلة 22 سبتمبر في الرياض على مسرح محمد عبده أرينا، وقدم خلالة مجموعة من أجمل الأغنيات الوطنية السعودية متوشحًا بشعار المملكة، وسط تفاعل وحماس كبيرين من الجمهور الذي رفع أعلام السعودية بشموخ.

وشهدت محافظة بريدة حفلًا صاخبًا مع المطربة السعودية موضي الشهراني، التي ترقبها الجمهور السعودي بشوّق كبير، حيث لمعت باللون الأخضر مؤدية أجمل الأغنيات برفقة الفرقة الشعبية، أيضًا وبتنظيم من شركة بنش مارك أحيا كلًا من عبادي الجوهر وخالد عبد الرحمن، وآمال ماهر، وعلي عبد الكريم حفلاتهم في أنحاء متفرقة من مدن المملكة خلال يومي السبت والأحد.

أزمث 2024 تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ94 في العُلا

بأجواء ليس لها مثيل قدّم مهرجان الموسيقي الأضخم أزمث 2024 فعاليات حماسية مبهرة ضمن فترة اقامته احتفالًا باليوم الوطني السعودي، حيث ختم فعالياته يوم 21 سبتمبر وشارك به نخبة من الفنانين العالميين، من بينهم جيمس بليك، وبن بومر، وذا بلايز، إلى جانب أسماء لامعة أخرى مثل غوستلي كيسيز وجيمي جونز ومامبو براذرز ويوكو، فضلاً عن المواهب الصاعدة مثل فيزار ومونولينك وإيلي وفور.

كما وسلّط الحدث الرائد الضوء على المواهب السعودية والإقليمية المميزة، حيث شهد مسرح “هايف ستيج” عروضاً ناجحة بمشاركة نخبة من أبرز الفنانين المحليين مثل كوزميكات، طارق عنتابي، ك.لد، فاينل مود، حكيم، بالو، حفص، وغيرهم.

كانت تلك نظرة سريعة لأهم وأبرز مظاهر الإحتفال التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية، والتي لاتزال مستمرة بالمزيد، وفي الختام تابعي معنا أفضل 5 أماكن تراثية لزيارتها في اليوم الوطني السعودي.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية