عارضات أزياء سعوديات وصلن إلى العالمية.. تعرّفي عليهن في اليوم الوطني السعودي

عارضات أزياء سعوديات- مصدر الصورة انستغرام Amira Al Zuhair الرسمي

عارضات أزياء سعوديات- مصدر الصورة انستغرام Amira Al Zuhair الرسمي

تحتفل المملكة العربية السعودية غداً 23 سبتمبر، بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 94، مستحضرةً إنجازات تاريخية وثقافية تبرز الهوية السعودية.

ias

ومن بين هذه الإنجازات، تتألق عارضات الأزياء السعوديات اللواتي أحدثن ثورة في عالم الموضة والأزياء، وجعلت من المملكة مركزًا جديدًا للابتكار والإبداع.

وقد برزت هذه العارضات في منصات عروض الأزياء العالمية والمحلية، بخلاف إطلالاتهن المميزة عبر حساباتهن على انستغرام، كما نجحن في تقديم الثقافة السعودية بأسلوب عصري، مما ساهم في تغيير المفاهيم التقليدية حول الموضة في المنطقة.

وفي هذا اليوم المميز، نسلط الضوء على أبرز عارضات الأزياء السعوديات وكيف ساهمن في رسم ملامح جديدة لعالم الأزياء، وجعلوا من الهوية السعودية مصدر إلهام راقي، بجانب سيدات القوة: أميرات سعوديات اللواتي غيّرن المشهد العالمي بإنجازاتهنّ… تعرّفي عليهنّ بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

أميرة الزهير

تعتبر أميرة الزهير من أبرز وأشهر العارضات السعوديات العالميات، هي وجه عربي شهير في الخارج، يتابعها الآلاف على انستغرام.

شاركت أميرة الزهير بعروض أزياء عالمية كبيرة لأكبر دور الأزياء على غرار دار شانيل Chanel فقد شاهدناها بمجموعة الكروز الخاصة بالدار الفرنسية لهذا العام 2024، بالإضافة إلى أنها كانت الوجه الإعلاني لدور أزياء أخرى مثلما ظهرت في أحد الحملات الإعلانية لعلامة برادا Prada حيث كانت هي البطلة الخاصة بالحملة، وتألقت في عرض دولتشي آند غابانا ألتا مودا Dolce&Gabbana هذا الصيف، حيث شاهدناها متألقة بفستان أسود مع إكسسوارات ذهبية ضخمة.

كذلك ظهرت أميرة الزهير بالعديد من أغلفة المجلات العالمية الخاصة بالموضة والأزياء، ويحتفي بها الكثيرون من متابعيها في كل حدث عالمي تظهر به، إذ تعبّر أميرة الزهير عن قدرة المرأة السعودية على الوصول إلى المحافل العالمية الكبيرة.

العنود بدر

العنود بدر تُعرف باسم Fozaza وهي مؤثرة ومصممة أزياء سعودية شهيرة، استطاعت أن تترك بصمة مميزة في الساحة العالمية، حيث تجمع بين التراث الثقافي السعودي والعصرية في تصاميمها.

ومن خلال حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، تُلهم العنود جيلًا جديدًا من عشاق الموضة، وتُبرز الإبداع السعودي في مختلف المحافل.

تُشارك العنود بدر بأبرز الأحداث المحلية والعالمية، فهي حاضرة بـأسابيع الموضة العالمية، ولطالما تختارها بيوت الأزياء لتنسّق أحدث إصدراتها المختلفة، كما شاركت في عروض أزياء مهمة على غرار ظهورها بأحد مجموعات مصممة الأزياء مرمر حليم.

تتمتع العنود بدر بذوق متنوّع وراقي، تعتمد فيه على الأزياء اليومية، بجانب فساتين السهرة، مع التركيز على ألوان مبهجة تعكس روحها المتفائلة، وحبها الدائم للسفر.

كذلك، لا تفوّت العنود بدر أي مناسبة خاصة بالمملكة إلا وتحتفل عبر حسابها على انستغرام بتصاميم رائعة تعكس الهوية السعودية، من اختيار العبايات والقفاطين أو الجلاليب بأقمشة فاخرة، مع تنسيق رائع للألوان، والإكسسوارات الذهبية الضخمة التي تشتهر بها المملكة، مع ألوان مستوحاة من العلم، أو تصاميم برسمات فلكلورية تعكس الهوية الثقافة للسعودية، كنوع من الفخر والاعتزاز بهويتها السعودية.

وإليكِ أفضل 5 أماكن تراثية لزيارتها في اليوم الوطني السعودي.

أسماء الترك

تُعد أسماء الترك من أبرز عارضات الأزياء التي استطاعت الوصول للعالمية، حيث استطاعت بملامحها الفريدة أن تضع بصمتها بعالم الموضة، خصوصاً بعد أن ظهرت على أغلفة المجلات العالمية.

تحافظ أسماء الترك على ملامحها العربية، فهي تتمتع بعيون داكنة، مع الشعر البني، مما جعل وجهها مميزاً وسط العارضات الشقراوات.

وتتبع أسماء الترك ستايلًا غربيًا، مع اللمسة العربية، للأزياء الفاخرة من أبرز الماركات العالمية، وتُلهم متابعيها الكثير من الصيحات الرائجة بالأزياء.

دينا الخضيري

أصبح اسم دينا الخضيري بارزاً في عالم الموضة بالفترة الأخيرة، خصوصاً بعد أن أصبحت من مشاهير التيك توك ويتابعها الملايين، بجانب ظهورها على أغلفة مجلات الموضة العالمية.

تقوم دينا الخضيري بتقديم محتوى عن حياتها اليومية، وتركز فيه على إبراز ستايلاتها المختلفة، بجانب تقديم نصائح للمتابعات.

وتحاول دينا بين الحين والآخر إبراز هويتها السعودية من خلال الأزياء، لهذا نلاحظ تركيزها في بعض الأحيان على ارتداء العبايات الخليجية والموديلات التي تعكس الهوية الثقافية، جنباً إلى جنب مع الإطلالات اليومية العصرية للوكات الكاجوال المناسبة لجيلها من الفتيات المراهقات.

فتون الجارالله

فتون الجارالله هي عارضة أزياء ومؤثرة سعودية، تتميز بملامحها العربية الجذابة، ويجمع أسلوبها بالأزياء بين الموديلات التي تعكس هوية المملكة والأسلوب العصري.

سنلاحظ أن فتون الجارلله لا تفوّت أي مناسبة خاصة بالمملكة إلا وهي متألقة بأزياء تراثية فاخرة، ونجدها على أغلفة أبرز مجلات الموضة العالمية، وبشكل خاص تميل فتون إلى هذا الذوق العربي للأزياء والإكسسوارات الفاخرة ذات الطابع العربي، مثل العبايات والجلاليب بألوان لافتة وأقمشة فاخرة تعكس الهوية السعودية، ولهذا هي تجذب العديد من العلامات المحلية لتكون هي الوجه الدعائي لهم.

بجانب ذلك تقدّم فتون الجار الله أسلوب عصري أنيق يعكس ذوقها المُواكب للموضة، وعادة ما نلاحظ ذلك خلال حضورها مناسبات الموضة الهامة، حيث تتألق بأزياء مع لمسات أنيقة ولمسة جديدة، وتركز على أبرز صيحات الموضة الرائجة.

في الختام إليكِ: احتفالًا باليوم الوطني السعودي لقاء يجسّد ماضي المملكة وحاضرها بنظرة خبيرة الذكاء الإصطناعي هديل محمد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية