احتفال استثنائي بالموضة في اليومين الرابع والخامس من أسبوع ميلانو

احتفال استثنائي بالموضة في اليومين الرابع والخامس من أسبوع ميلانو- الصورة من انستغرام علامة Versace ألرسمي

احتفال استثنائي بالموضة في اليومين الرابع والخامس من أسبوع ميلانو- الصورة من انستغرام علامة Versace ألرسمي

شهد أسبوع الموضة في ميلانو لمجموعتي ربيع وصيف 2025، خلال اليومين الرابع والخامس عروضاً مبهرة من أكبر دور الأزياء العالمية مثل فيرساتشي Versace، غوتشي Gucci، إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، ودولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana.

ias

جاءت التصاميم عصرية بلمسات مبتكرة، حيث دمجت الأزياء الفاخرة بالإطلالات اليومية الراقية، مستخدمة أقمشة فخمة وألوان جريئة تضج بالحياة.

تألقت العروض بحضور لافت من أشهر العارضات وعشاق الموضة، بالإضافة إلى نجوم عالميين اجتمعوا لمشاهدة هذه التصاميم الاستثنائية، حيث كان التألق والإبداع عنوان هذا الحدث، الذي جذب الأنظار من مختلف أنحاء العالم، ليؤكد على أن ميلانو ما زالت عاصمة للموضة والإلهام، ولأننا حريصين على أن نطلعكِ على كافة التفاصيل منذ حفل الافتتاح، إليكِ تفاصيل اليومين الرابع والخامس من ميلانو.

الفخامة العفوية تتجسد بمجموعة غوتشي Gucci صيف 2025

قدّم المدير الإبداعي ساباتو دي سارنو Sabato De Sarno مجموعة من التصاميم الناعمة استوحاها من أزياء الستينيات والخمسينيات، مع لمسة عصرية يوضح فيها معنى الفخامة العفوية بالنسبة له.

شاهدنا كيف طوَّر دي سارنو تصاميم السترات المستديرة والمعاطف الطويلة والتنانير الضيقة التي كنّا نشاهدها بإطلالات جاكلين كيندي التي كانت تُبهرنا بإطلالاتها الأوروبية، كل هذا بجانب الإطلالات اليومية التي تحوّلت لقطع فخمة وراقية كالمعطف الأحمر الجلد مع بوت الـ Loafers المطابق له.

لفتنا أيضاً التركيز على الموديلات المستوحاة من الملابس الداخلية، واختيارها بألوان صيفية مبهجة تبعث روح التفاؤل وحب الحياة، وتذكرنا بأيام الستينيات البسيطة بعيداً عن أجواء التكنولوجيا، كالتايورات المزركشة مع القبعات الملونة، والفساتين البيضاء الميدي.

ما رأيكِ في متابعة ألوان البحر وروح الحفلات.. تفاصيل غنيّة باليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو 2024.

مجموعة فيرساتشي Versace تعكس الإيجابية وتعبّر عن جوهر العلامة بكل أصالته

هذا هو العنوان الذي وصفت به دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace مجموعتها لربيع وصيف 2025، وبالفعل كانت الإيجابية وروح الحماسة تملأ قلعة سفورزيسكو في ميلانو، التي اختارتها دوناتيلا لتكون مركز إطلاق مجموعتها الجديدة.

ترى دوناتيلا أن الموضة والأزياء لها دور في رفع معنويات الأشخاص، وإحساسهم بالبهجة والحب، وهي رسالة أحبّت أن توصلها من خلال مجموعتها الجديدة.

طغى على المجموعة الطابع العصري بمزيد من النقوشات والألوان الجذابة مثل الأصفر والبني واللافندر والبيبي بلو، مع لمسات أنيقة مستوحاة من أزياء التسعينيات كالفساتين برسمات الورود، وسترات البولو المزخرفة، والجينز الواسع منخفض الخصر، مع الأحذية المريحة للسيدات.

كذلك وكعادتها، وضعت دوناتيلا بصمتها الأيقونية بالتصاميم الميتالك الذهبية التي زينت العرض، كالفساتين القصيرة، والتنانير الضيقة.

كما استهلمت فيرساتشي بعض التصاميم من مجموعة Versus لربيع 1997 قبل رحيل جياني فيرساتشي بعام فقط، حيث كانت تشرف دوناتيلا على بعض التصاميم، لحقبة مميزة مليئة بالسعادة والانطلاق.

إمرأة إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi الاستثنائية تتجسد بمجموعتها الجديدة لصيف 2025

تألق رائع شاهدناه بمجموعة إليزابيتا فرانكي من أسبوع الموضة في ميلانو، عبّرت فيها عما تكون عليه امرأة العلامة المميزة، وكيف ستبرز أنوثتها وجمالها اللافت، لامرأة استثنائية قوية لا تتخلى عن أناقتها إطلاقاً.

أشارت فرانكي إلى المصممة ومنسقة المظهر المصممة كارين رويتفيلد بتعاونها الرائع مع مجموعتها الجديدة، لتصاميم كلاسيكية جريئة كالجاكيتات الفستان القصيرة المزينة بقطع الستان، والفساتين الميدي الطويلة مع الجوارب السوداء، والمعاطف الطويلة مع البناطيل عالية الخصر بجانب التوب الداخلي والجورب الشفاف.

بينما قدّمت العلامة في نهاية العرض تصاميم السهرة المزينة بالترتر مع فستان أبيض شفاف مزين بالورود، كاحتفال إضافي بالأنوثة.

الجمال الإيطالي يتجسد بطريقة لافتة بمجموعة دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana

الحسية وقوّة الشخصية وجوهر الجمال الإيطالي يتجسد بمجموعة دولتشي آند غابانا للصيف القادم، وهذه الكلمات استخدمتها الدار لتعبّر عن مجموعتها للموسم.

إطلالات نجمات السينما في الستينيات والخمسينيات مثل مارلين مونرو، مونيكا فيتي، ومارلينه ديتريش كانت مصدر إلهام المصممين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا لهذا الموسم، ولهذا شاهدنا باروكات الشعر الأشقر مع تسريحات هذه الحقبة الذهبية بأغلب إطلالات العارضات.

بجانب ذلك كانت الفساتين الستان مع الكشكش والتي تبرزها حمّالات الصدر من الدانتيل، مع التايورات بالجاكيتات القصيرة والمعاطف الطويلة الكلاسيكية من أبرز لقطات العرض، بجانب إطلالات “Pin-up” التي كانت تشتهر بها النجمات في هذا الوقت.

مجموعة مليئة بالفرح والمرح من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

قدّم ماثيو بلازي Matthieu Blazy المدير الإبداعي لعلامة بوتيغا فينيتا الكثير من التفاصيل المرحة بعرضه بداية من الكراسي التي أخذت شكل الحيوانات، حيث جلس عليها الضيوف، وصولاً إلى المجموعة المتنوعة التي تعكس أسلوب الدار العملي للإطلالات اليومية.

غلب الطابع النهاري على الكثير من تصاميم المجموعة، بالتنانير العملية مع القمصان الرجالية، بجانب الفساتين المُلونة التي تصلح كإطلالة متميزة في النهار وحتى المساء، بجانب التايورات البليسيه مع الألوان المتداخلة والكشكش، وغطاء الريش المُلون، مع البلوزات الواسعة وتنسيقها مع التنانير الميدي المنفوشة، والمعاطف الجلد الخفيفة بلمسة لامعة، والقمصان المخططة الطويلة، يوضح فيها بلازي كم يبدو عالم الموضة مرحاً وبسيطاً بالنسبة له.

وفي الختام، قد تهمّكِ متابعة عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو: لمسة عصرية على الجاكيتات الكلاسيكية والأزياء البوهيمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية