تعرّفي على أهم اكسسوارات الهواتف المحمولة

تعرفي على أهم اكسسوارات الهواتف المحمولة

تعرفي على أهم اكسسوارات الهواتف المحمولة

في عالمنا اليوم، الذي تحكمه التكنولوجيا، أصبحت الهواتف الذكية أدوات أساسية، ومع تحسن هذه الأجهزة، ازدادت الحاجة إلى ملحقات الهاتف المحمول لتكملتها. وفي سياق متصل، إليكِ كيفية اخفاء التطبيقات في هواوي بخطوات سهلة.

ias

واليوم، هناك العديد من اكسسوارات الهاتف المحمول، وهي تتراوح من الحافظات الواقية وواقيات الشاشة إلى الشواحن ومعدات الألعاب. تعمل هذه الملحقات على تخصيص وحماية أدواتنا، كما تعمل على تعزيز وظائفها.

ماذا تعني اكسسوارات الموبايل

تتعدد اكسسوارات الموبايل وتختلف باختلاف الجوال أو المحمول ونوعه وإصداره. فعلى سبيل المثال تختلف اكسسوارات الأيفون عن هواتف سامسونغ وهواواي وغيرها، لذلك من المهم عند شراء الاكسسوارات التي تريدينها لجوالك مراعاة أن تكون متوافقة مع نوعه وسنة إصداره.

وتعتبر اكسسوارات الهواتف الذكية بمثابة مكملات، يوجد منها المهم والضروري، ويوجد منها الذي يضفي مزيدًا من الأناقة لجوالكِ الخاص، وفيما يلي سنتعرف على أنواع الاكسسوارات التي قد تكوني بحاجة لشراءها. كيف أعرف أن جوالي مراقب بالواتس بخطوات بسيطة؟

تعرفي على أهم اكسسوارات الهواتف المحمولة
تعرفي على أهم اكسسوارات الهواتف

أهم الاكسسوارات التي يجب عليكِ شراءها

الجراب mobile cover

يعتبر الجراب أو mobile cover من اكسسوارات الجوالات المهمة، فهو يحافظ على الهاتف ضد الصدمات التي قد يتعرض لها وقد تؤدي لوجود خدوش على المدى البعيد، ويجب مراعاة جودة الجراب الذي ستشتريه حيث توجد بعض الخامات الرخيصة التي تتسبب في خدش الجوال بدلا من حمايته، لذا عليك اختيار الغطاء المناسب الذي يساعد في حمايته، حتى أنه في حال رغبت في بيع الجوال أو استبداله فإنك تضمنين الحصول على سعر جيد طالما حالة الجوال جيدة.

لذا فإن شراء جراب لهاتفك الخاص بك لا يعد رفاهية لكنه من الاكسسوارات الأساسية التي عليك الاهتمام باقتناءها لحماية الهاتف أطول فترة ممكنة، كما أنه يعطي رونقا خاصا للجوال ويعبر عن شخصيتك كذلك، حيث تتعدد أشكال الجرابات وأنواعها وكذلك أسعارها.

واقي عدسات الكاميرا

يعد واقي العدسة أو غطاء الكاميرا من بين اكسسوارات الهواتف الهامة أيضا فقد تتعرض كاميرات الموبايل أحيانًا للكسر نتيجة سقوطه أو تعرضه للاصطدام وذلك بسبب بروز الكاميرات قليلا للخارج، لذا يمكنك حماية الكاميرا بشراء واقي للعدسات وهو يكون مصنوعًا من الزجاج المقوى عالي الجودة والمقاوم للكسر.

شاحن لاسلكي

توجد بعض الهواتف الذكية التي تدعم الشحن اللاسلكي، وهو مهم جدًا، حيث يمكنك من خلاله شحن الجوال في أي مكان وأي وقت لا سلكيًا،  وأصبحت ميزة الشحن اللاسلكي من أهم وأبرز التقنيات بالهواتف الرائدة الآن.

ومن مميزات الشاحن اللاسلكي تقليل كثرة استخدام منفذ الـ USB وبالتالي تقلل من احتمالية تلفه أو تعطله، كما أنه يعد وسيلة آمنة لنقل الطاقة، على عكس وصلة الـ USB.

تعرفي على أهم اكسسوارات الهواتف المحمولة
اكسسوارات الهواتف المحمولة

جهاز Ampere HyperCube 

من خلال جهاز Ampere HyperCube للشحن اللاسلكي يمكنكِ من خلاله شحن 3 أجهزة في وقت واحد، كما يوجد به إضاءة خافتة بالإضافة لمكبر صوت مدمج لتشغيل الموسيقى التي ترغبين.

شاشة حماية

شاشة الحماية هي من أهم اكسسوارات الموبايل التي من شأنها الحفاظ على شاشة الجوال الأصلية ضد الكسر في حال سقوطه من ارتفاع أو على سطح قوي، أو في حال تعرضه للخدش، وتختلف أنواع شاشات الحماية بحسب النوع والماركة والمادة المصنوعة منها.

الفلاش الخارجي

أصبح جهاز الفلاش الخارجي أو الإضاءة الخارجية من أساسيات الاكسسوارات لدى بعض المستخدمات لا سيما البلوغرز ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ومحبي التصوير، فهذا الجهاز يضمن التقاط صور نقية ذات جودة عالية أثناء الليل أو عند الوجود في محيط أو أماكن لا تحتوي على مستويات مناسبة من درجات الإضاءة.

ما هي الأجهزة الذكية

الأجهزة الذكية هي أجهزة إلكترونية تفاعلية، تفهم ما يوجهه إليها مستخدميها من أوامر بسيطة، وتساعد على القيام بالأنشطة اليومية، كما أنَّ لديها القدرة على الاتصال، والمشاركة والتفاعل مع مستخدميها ومع الأجهزة الذكية الأخرى، ورغم صغر حجمها، عادةً تأتي بقدرةٍ حسابيةٍ لعدد قليل من الجيغابايت. وبعض من الأجهزة الذكية الأكثر استخداماً ،هي الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والساعات الذكية، والنظارات الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الشخصية، يتم تحديد هذه الأجهزة بقدرتها على الاتصال بشبكة للمشاركة والتفاعل عن بعد، لذلك يمكن اعتبار كثير من أجهزة التلفاز والثلاجات أجهزةً ذكيةً.

تعرفي على أهم اكسسوارات الهواتف المحمولة
أهم اكسسوارات الهواتف المحمولة

ما هي أنواع الأجهزة الذكية

  • الهواتف الذكية: هي عبارة عن هواتف خلويِّة، تمكِّن مستخدميها من القيام بالمكالمات الهاتفية وإرسال رسائل نصية، والعديد من المهام الأخرى، فبإمكانها تصفّح الإنترنت وتشغيل البرامج الأساسية مثل: الكمبيوتر، وهناك الآلاف من تطبيقات البرامج الموجودة في الهواتف الذكية، بالإضافة للألعاب، والاستخدام الشخصي، وبرامج استخدام الأعمال التي يمكن تشغيلها جميعًا على الهاتف.
  • الساعات الذكية: هي عبارة عن جهازٍ محمول صمم ليتم ارتداؤه على المعصم مثل: الساعة التقليدية، وهي كالهواتف الذكية تحتوي على شاشات لمس وتطبيقات دعم، وغالباً ماتقيس معدل ضربات القلب وعلاماتٍ حيويةٍ أخرى.
  • أنواع أخرى: النظارات الذكية، والسيارات الذكية، والتلفاز التفاعلي الذكي، وأجهزة المنزل الذكية.والإضاءة الذكية، وأجهزة التحكم في درجة الحرارة.

وفي الختام، إليكِ دراسة دقيقة من أبل عن أهمية صحّة القلب لزيادة التوعية في شهره السنوي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية