تجربتي مع فيلر اليدين: فوائده وطرق علاجه!

تجربتي مع فيلر اليدين: أسبابه وطرق علاجه!

تجربتي مع فيلر اليدين: أسبابه وطرق علاجه!

تظهر تجاعيد اليدين مع تقدم العمر فيصبح الجلد أكثر رقة وأقل نعومة، ولذلك تلجأ العديد من السيدات إلى البحث عن الطرق المختلفة للتخلص من تجاعيد اليدين. وقد يهمكِ الإطلاع على فوائد وأضرار فيلر تحت العين قبل وبعد.

ias

تراعي الكثير من النساء بشرة وجههن ولكنهن يتجاهلن أيديهن، مما يكشف عن سنهن الحقيقي ويتعارض مع بشرة شابة ومتألقة. وتعزى هذه الحقيقة إلى نقص الوعي بقضية الاهتمام باليد و علاج تجاعيد اليد، وهو الوعي الذي أخذ يتنامى في العامين الماضيين.

أسباب تجاعيد اليدين 

معرفة أسباب ظهور التجاعيد تساعدك بشكل كبير على إيجاد العلاج الأمثل بالنسبة لك، وتظهر التجاعيد في عدة مناطق مثل الجبهة والوجه واليدين وتعد أسباب ظهورها واحدة وتتمثل فيما يلي:

1- التقدم في العمر 

يؤدي التقدم في السن إلى ظهور التجاعيد نتيجة نقص إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذين يعملان على تجديد بناء الجلد، وإكسابه المزيد من النعومة والنضارة.

2- كثرة التعرض لأشعة الشمس

يؤدي كثرة التعرض للشمس إلى تحطيم ألياف الكولاجين والظهور المبكر لعلامات تقدم سن البشرة.

3- العوامل الوراثية 

تؤثر العوامل الوراثية بدرجة كبيرة على شكل الجلد وطبيعته.

4- فقدان الوزن 

يؤدي فقدان الوزن بصورة كبيرة وفي وقت قليل إلى ظهور التجاعيد والترهلات بالجلد.

5- عدم ترطيب الجلد

يساعد ترطيب الجلد بصورة يومية على الحفاظ على النعومة والتقليل من ظهور التجاعيد.

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين باستخدام الفيلر

تروي امرأة في الأربعينات من عمرها تجربتها وتقول: “كانت يدي تعاني من تجاعيد واضحة وكذلك ظهور الأوردة بشكل مفرط، لذا أعطيت يدي مظهرًا أكبر من سني”.

“لقد سمعت دائمًا عن نتائج الملء الجيدة باستخدام الفيلر لعلاج التجاعيد وتجديد شباب البشرة، ولكنني لم أجربها. لذا قررت أن أقوم بإجراء حقن الفيلر، واستخدم الطبيب إبرة واحدة لملأ التجاعيد في يدي، ولم أشعر بأي ألم سوى أثناء إدخال الإبرة، وألاحظ الآن الفرق الواضح، فأصبحت بشرة يداي مشدودة واختفت التجاعيد”. وفي سياق متصل، إليكِ تجربتي مع شد الزنود بالليزر وفوائده.

أنواع فيلر اليدين

توجد العديد من أنواع فيلر اليدين، والتي تحفز الكولاجين ومن الأمثلة على أنواع الحشوات المستخدمة في حقن اليدين بالفيلر نذكر لكِ ما يلي:

1- الكولاجين
 قد يعد الكولاجين من أنواع فيلر اليدين، رغم أن الكولاجين البقري لم ينجح في تصحيح مظهر اليد، بسبب قوامه، وقصر مدة فعاليته.

2- حمض الهيالورونيك
يؤدي تقدم العمر إلى استنفاد حمض الهيالورونيك الموجود في جسم المرأة، والذي يؤدي في الحد من الإجهاد التأكسدي، والحفاظ على رطوبة الأنسجة الداخلية، وبالتالي فإن حقن اليدين بالفيلر الذي يحتوي حمض الهيالورونيك يساعد في زيادة سمك الجلد ومرونته، كما فيلر اليدين الذي يحتوي حمض الهيالورونيك يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين.

3- هيدروكسي أباتيت الكالسيوم
يمكن استخدام هيدروكسي أباتيت الكالسيوم كنوع من أنواع فيلر اليدين، وهو مكون غير عضوي في العظام والأسنان، ويحتوي خصائص عالية اللزوجة والمرونة، ويتم حقنه بمفرده بشكل عام، ولكن يمكن خلطة مع المخدر الموضعي ليدوكائين. وتجدر الإشارة أن فيلر اليدين الذي يحتوي هيدروكسي أباتيت الكالسيوم، تكون نتائجه طويلة المفعول تستمر لفترة تتراوح بين (6-18) شهر، كما يجدر التنبيه إلى بعض أضرار فيلر اليدين باستخدام هيدروكسي أباتيت الكالسيوم، فقد يسبب الكدمات، أو الوذمة.

4- حمض بولي اللاكتيك
يستخدم فيلر اليدين حمض بولي اللاكتيك في تجديد شباب اليد، إذ يحفز إنتاج الكولاجين، ولكن يتطلب حقن اليدين بالفيلر من نوع حمض بولي اللاكتيك عدة مرات، لذلك يعد علاج تجاعيد اليدين بحقن الفيلر من هذا النوع مكلفاً.

الاحتياطات اللازمة قبل حقن اليدين بالفيلر

  • يجب أن يتم اختيار المكان الذي سوف يتم به عملية الحقن بكل دقة وعناية، وأن يتم التأكد من أن كافة الحشوات والمواد المستخدمة مرخصة من قبل وزارة الصحة.
  • كما يجب أن يتم اجراء عملية حقن اليدين بالفيلر تحت اشراف طبيب متخصص ومركز موثوق منه.
  • الابتعاد عن المراكز الغير متخصصة في عمليات الحقن أو الغير مرخصة، أو اللجوء للأماكن الغير آمنة لمجرد أن سعرها أقل من المراكز الأخرى.
  • وكذلك يجب التعرف على نوعية الفيلر المستخدم في عملية الحقن، ومعرفة كافة الأثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث بعد العملية.
  • وأيضا يجب الامتناع عن شراء مادة الفيلر من خلال مواقع الانترنت المختلفة، وذلك لعدم التأكد من مصدره أو فعاليته.

النصائح الهامة بعد حقن اليدين بالفيلر

  • الابتعاد عن ممارسة التمارين الشاقة خصوصًا خلال اليوم الاول بعد عملية الحقن.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس الحارة أو التعرض للحرارة العالية لمدة لا تقل عن 72 ساعة بعد عملية الحقن بالفيلر.
  • عدم القيام بتدليك اليدين نهائيًا.
  • الابتعاد عن تناول الأملاح، وذلك لتجنب حدوث تورمات.

أضرار فيلر اليدين

قد تظهر بعض الأثار الجانبية الناتجة من حقن فيلر اليدين، والذي يجب أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص، ومن تلك الأثار الجانبية ما يلي:

  • ظهور آثار كدمات.
  • الإصابة ببعض التورم في منطقة الحقن.
  • ظهور احمرار للجلد.
  • الشعور ببعض الألم بعد اجراء عملية الحقن.
  • حدوث بعض الالتهابات عقب الحقن بالفيلر ناتج عن الحساسية الجلدية ضد المكونات.
  • ظهور بعض الندبات البارزة.

وفي الختام، إليكِ فوائد الفراكشنال ليزر وتأثيراته على البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية