السعودية تحتل المركز الرابع عالميًا في مجال الخدمات الرقمية لعام 2024

السعودية تحتل المركز الرابع عالميًا في مجال الخدمات الرقمية لعام 2024

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تمكنت المملكة العربية السعودية من التصدر في المركز الرابع عالميًا في مجال الخدمات الرقمية وفق مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية لعام 2024.

ias

تتابع السعودية مسيرتها نحو الريادة في مختلف المجالات والتي من ضمنها التحوّل الرقمي، لتتمكن من تحقيق أرقام مُلفتة على المستوى الإقليمي والعالمي، وقد كشفنا لك سابقًا عن الـأرقام القياسية التي حققتها السعودية في قطاع الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار.

قفزات تاريخية تأتي ثمرة جهود وتكاتف الجهات الحكومية

يُعتبر مؤشر تطور الحوكمة الإلكترونية واحدًا من أهم المؤشرات الدولية لأكثر من 20 عامًا، وهو مؤشر يصدر كل عامين، يشير إلى الإصلاحات الهيكلية وتطور الحكومات الرقمية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ويُعد هذا المؤشر مرجعًا أساسيًا لقياس الأداء الحكومي بين جميع دول العالم.

استطاعت المملكة العربية السعودية من تحقيق المرتبة الـ25 في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحوكمة الإلكترونية لعام 2024، ونالت المركز الرابع عالميًا، والأول إقليميًا، والمركز الثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الخدمات الرقمية، وسجلت المملكة أيضًا المرتبة السابعة عالميًا في مؤشر المشاركة الإلكترونية.

تأتي هذه القفزة ثمرة الدعم والتمكين الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وخطط وبرامج رؤية 2030 التي تهدف إلى التحول الرقمي والنمو بالقطاع الرقمي، إضافةً إلى تكاتف الجهات الحكومية لتعزيز الخدمات الرقمية، وتشجيع القيادات والكفاءات الواعدة في مجال التحول الرقمي.

وضمن حديثنا عن المراكز التي نالتها المملكة في الآونة الأخير بمجالات التقنية، تابعي السعودية تتمركز ضمن أوائل الدول في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية