عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو: لمسة عصرية على الجاكيتات الكلاسيكية والأزياء البوهيمية

تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو- مصدر الصورة انستغرام ماكس مارا الرسمي

تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو- مصدر الصورة انستغرام ماكس مارا الرسمي

تفاصيل استثنائية شاهدناها باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو، حيث شاركت فيه كبرى دور الأزياء العالمية مثل برادا Prada، إمبريو آرماني Emporio Armani، موسكينو Moschino، وماكس مارا MaxMara.

ias

وقد تنوعت التصاميم بين الإطلالات اليومية التي تمزج بين العملية والأناقة، بجانب الأقمشة الفاخرة التي تعكس الفخامة والرقي، كما برزت الجاكيتات الكلاسيكية التي أضفت لمسة من الإتقان، إلى جانب الألوان الصيفية الزاهية وتنسيقات الألوان الرائعة مع ستايلات المونوكروم، التي أضفت حيوية على مجموعات ربيع وصيف 2025، وتناسب احتياجات كل النساء في مختلف المناسبات بالنهار والمساء.

ونقدّم لكِ بالتفصيل أبرز المجموعات التي شاهدناها باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو، ويمكنكِ أيضاً الاطلاع على تفاصيل اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو 2024

الأقمشة الفاخرة والألوان العصرية بمجموعة برادا Prada

قدمت مجموعة برادا Prada لصيف 2025 تصاميم مُبهرة، حيث تجسد التشكيلة احتفالًا بالأناقة الفاخرة مع تنسيقات رائعة من الألوان التي تمزج بين الجرأة والابتكار، وتبرز هذه المجموعة بتفاصيلها الدقيقة واستخدامها للأقمشة الفاخرة التي تعكس روح التفرد والعصرية.

وتأتي تصاميم برادا لتؤكد أن الإبداع الحقيقي ينبع من اللمسة الإنسانية غير المتوقعة، رافضةً كل ما هو تقليدي ومتوقع.

لهذا شاهدنا الدمج الغريب للتنانير الميتالك العصرية المستوحاة من أزياء المستقبل مع الجاكيتات الصوف الخفيفة، والتنانير المنفوشة المستوحاة من الستينيات مع تفصيلة غير تقليدية لحزام الخصر وتنسيقها مع توب داخلي باللون الأخضر.

كذلك لفتتنا الفساتين الميدي المزركشة، والبناطيل الواسعة مع السويت شيرتات المستوحاة من الثمانينات، والفساتين الشيفون مع الجوارب الصوف الخفيف، لمجموعة متنوعة تُرضي جميع الأذواق.

ما رأيكِ في الاطلاع على اليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن والذي هيمنت عليه التصاميم التاريخية بلمسة عصرية.

احتفال خاص بالأناقة اليومية بمجموعة ماكس مارا Max Mara

في المقابل، حافظت مجموعة ماكس مارا Max Mara لصيف 2025 على أسلوبها الكلاسيكي الفاخر، الذي يمزج بين السحر، والعناصر الكيميائية، والأناقة في تناغم مثالي.

وتتميز هذه التشكيلة بالأناقة الفاخرة، التي صُمّمت خصيصًا للفتيات الباحثات عن إطلالة يومية متألقة دون التخلي عن اللمسة العصرية. وتجسّد المجموعة روح الحداثة مع الحفاظ على الطابع الراقي والأنثوي، لتقدم خيارات مثالية لكل امرأة تعشق التفرد، وفي الوقت نفسه تحافظ على إرث الدار.

لفتنا بالمجموعة البدلات العملية للتنانير الطويلة مع القصّات المستقيمة، والجاكيتات الكلاسيكية التي تزينها القمصان البيضاء، مع تنسيق رائع للأحذية الأرضية التي طغت بشكل عام على المجموعة.

كذلك لفتنا الجمبسوت البني من الصوف الخفيف مع قصّة قصيرة للبنطلون وتوب كلاسيكي مع الأكتاف العريضة، بجانب معاطف ماكس مارا Max Mara مع الياقة العريضة التي تشتهر بها الدار.

تحويل الأمور اليومية العادية إلى شيء استثنائي بمجموعة موسكينو Moschino

أما بمجموعة موسكينو Moschino فقد لفتنا الفساتين البسيطة مع التطريزات التي أضفت لمسة من الفخامة للوكات، كما لفتتنا الأزياء الكاجوال مع رسمات مستوحاة من الأزياء الكلاسيكية، كالتنورة المزينة بالورود، والتيشرت بطبعة الوشاح العصري.

كذلك، لفتنا الـ Set البسيطة باللون الأسود وتم تنسيقها مع العقد اللؤلؤ للمسة أكثر فخامة، بجانب الفستان الطويل المرسوم عليه طبعة المعطف الترينش، لتقوم موسكينو حسب وصفها لمجموعتها بـ تحويل الأمور اليومية العادية إلى شيء استثنائي”، لأسلوب متجدد ومختلف تضع فيه لمستها الخاصة بمجموعة ربيع وصيف 2025.

تحية للماضي الخالد واستشراق للمستقبل بعلامة إمبريو آرماني Emporio Armani

كعادتها، تميزت مجموعة إمبريو آرماني بالأسلوب الكلاسيكي الفخم، مع التلاعب الرهيب بالأقمشة الفاخرة، تحديداً الباييت الذي برز في بداية العرض، كنوع من التحية للماضي الخالد، يليه احتفال آخر بالمستقبل لتوازن دقيق بين الطابع الأنثوي والذكوري حيث تشتهر الدار بالبدلات والقصّات الذكورية للبناطيل والجاكيتات الفخمة، ونعرف جميعاً كيف تبدع الدار بهذه الموديلات تحديداً.

تميزت المجموعة بفساتين وتنانير فائقة الأنوثة والانسيابية، تم دمجها بمهارة مع جاكيتات وسراويل وبنطلونات ركوب الخيل مع القصّات الواسعة، بينما جاءت لوحة الألوان المستوحاة من الطبيعة الناعمة في تباين مع درجات لونية عميقة وحيوية.

عودة إلى الأزياء البوهيمية بمجموعة Philosophy di Lorenzo Serafini

عودة مميزة إلى الأزياء البوهيمية مع مجموعة Philosophy di Lorenzo Serafini التي تجسد روح الحرية والأناقة.

جاءت التصاميم باللونين الأبيض والكريمي، مما يضفي شعوراً بالسلام والهدوء على العرض ككل، إلى جانب قطع المونوكروم الأنيقة باللون الأسود.

كما برزت الموديلات المخططة لإضفاء لمسة من التميز على التشكيلة، وُتعد هذه المجموعة تعبيرًا عن توازن بين البساطة والرقي، مثالية للمرأة العصرية التي تبحث عن إطلالة تجمع بين الستايل العملي المريح واللمسة العصرية.

شاهدنا بالمجموعة كيف تم دمج الفساتين الدانتيل الرائعة مع تفاصيل الريش، بحانب الموديلات مع قصّات الكشكش.

كذلك لفتنا الـ Set المونوكروم باللون الأسود مع الكروب توب بالأكمام الطويلة والبناطيل الواسعة، والفساتين السوداء القصيرة لإطلالة فخمة للنساء بمناسبات النهار والمساء.

وأضافت التصاميم المخططة والفساتين الميتالك روح منعشة للعرض، ومنحت النساء فرصة أكبر للاختيار بين الموديلات العصرية مع لمسة فخمة تضفي إحساساً بالرقي.

وفي الختام قد يهمكِ الاطلاع على ملخص أسبوع الموضة في لندن: تناغم بين الابتكار والتراث رسم صيحات صيف 2025.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية