ألوان البحر وروح الحفلات.. تفاصيل غنيّة باليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو 2024

اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو- الصورة من انستغرام روبرتو كافالي الرسمي

اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو- الصورة من انستغرام روبرتو كافالي الرسمي

في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو 2024، شهدت منصات العرض توليفة مبتكرة تجمع بين الألوان المستوحاة من البحر والخامات الطبيعية، حيث برزت التصاميم المصنوعة من الخوص كأحد أبرز اتجاهات هذا الموسم.

ias

تميزت العروض بالفساتين الطويلة، التي جاءت بتصاميم أنيقة ومريحة تناسب الإطلالة اليومية، بالإضافة إلى فساتين الريش المصنوعة بدقة من الخوص، ما أعطى التصاميم لمسة من الطبيعة والجرأة في آن واحد.

هذا المزج بين الألوان الهادئة كالأزرق الفيروزي والأخضر البحري، مع الخامات الطبيعية والخوص، خلق جواً من الانتعاش والتميز في الإطلالات، حيث لفتت التصاميم أنظار الحضور بعد افتتاحية أسبوع الموضة في ميلانو، وجعلت اليوم الثاني واحداً من أكثر الأيام أهمية بأسبوع الموضة، خصوصاً مع مشاركة دور أزياء كبيرة مثل روبرتو كافالي وإيترو وBoss.

علامة BOSS تقدّم أسلوباً مبتكراً للإطلالة اليومية المتجددة بلمسة عصرية للصيف المقبل

أبهرت علامة BOSS عشاق الموضة بأسلوب عصري ومبتكر خلال عرضها في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو 2024.

قدمت العلامة تصاميماً أنيقة تعكس مفهوم الإطلالة اليومية المتجددة، حيث برزت موضة البناطيل العصرية وشورتات البارمودا Capri Pants ضمن مجموعة متنوعة من الألوان الترابية الهادئة.

تميز العرض بتنسيق مذهل للألوان وتعددية في الطبقات، حيث تم تطبيق تقنية “الـ Layers” بطريقة مبتكرة تضيف عمقاً ورقياً للإطلالات.

شاهدنا بالعرض كيف تم تنسيق التنانير المستقيمة الواسعة مع القمصان المربوطة من الخصر، والحقائب ذات اليد الطويلة، بجانب الفساتين الميدي التي تزينها معاطف الترينش لتنسيق رائع باستخدام اللونين الزيتي الأخضر والرمادي الفاتح، مع الأحمر الصريح.

كذلك، برزت البدلات بتصميم الجاكيتات الواسعة مع الأكتاف العريضة المنسدلة، مع الـ Capri Pants القصيرة، وتم تنسيقها مع الكعب برباط الكاحل باللون النيود، وحقيبة اليد الطويلة بلونها الأسود.

وما رأيك في متابعة تصاميم تاريخية بلمسة عصرية في اليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن.

أزياء الخمسينيات ولمسة من نجمات هوليوود بمجموعة أنطونيو ماراس Antonio Marras

مجموعة أنطونيو ماراس لربيع وصيف 2025 أخذت الحضور في رحلة مؤثرة، حيث قدّمت تكريماً لحياة وإرث الممثلة والعارضة الإيطالية آنا ماريا بيير أنجيلي، المولودة في سردينيا والتي تألقت في هوليوود خلال خمسينيات القرن الماضي.

وقد اشتهرت بيير أنجيلي بجمالها الآسر وعلاقتها القصيرة الشهيرة مع النجم جيمس دين آنذاك، والتي أصبحت جزءًا من الأساطير الهوليوودية.

كالعادة، استلهم ماراس مجموعته من التراث الثقافي الغني لمدينة سردينيا الحالمة، ليروي قصة أحلام وحب لم تتحقق، وصيف رائع مليء بالحنين.

جمعت المجموعة بين تاريخ السينما والأناقة العصرية التي تدمج بين الماضي والحاضر، في تكريم للأناقة الفاتنة والانكسارات العاطفية في حياة بيير أنجيلي.

كانت الأقمشة والتصاميم عبارة عن رواية تجسد حياة الفنانة الراحلة، شاهدنا فيها الجاكيتات الكات المزخرفة، مع قبعات الخوص كبيرة الحجم، وفساتين الشراشيب الخوص الضخمة، واعتمدت العارضات على تسريحات الشعر الخمسينية للشينيو الملفوف، بجانب الفساتين المنفوشة التي كانت رائجة في الخمسينيات.

روح الحفلات وإعادة تخليد تصاميم مؤسس الدار الراحل روبروتو كافالي Roberto Cavalli

قدّم المدير الإبداعي لعلامة روبرتو كافالي، فاوستو بوغليسي fausto puglisi مجموعة مّبهرة خلال عرضه لموسمي ربيع وصيف 2025.

المجموعة كانت بمثابة احتفال أنيق يسير فيه فاوستو بوغليسي على غرار مُعلمه روبرتو كافالي، ويوثق إرث الدار العريض بالتصاميم الجذابة وفساتين الحفلات التي لطالما أبدعت الدار في تصاميمها، كي تُستحضر روحه على منصة العرض.

في ساحة بيازا ديجلي أفاري من قصر ميزانوتي في مدينة ميلانو، شاهدنا العارضات يتمايلن بشكل رائع بالفساتين المًلونة بطبعات الحمار الوحشي التي ابتكرها المصمم الراحل، بجانب فساتين الريش الفخمة، والتصاميم الميتالك الذهبية.

كان هناك لفتة رائعة لمشاركة عارضات شهيرات مثل مارياكارلا بوسكونو، أليك ويك، إيزابيلي فونتانا، ناتاشا بولي، جوان سمولز، كارين إلسون، وإيفا هيرزيغوفا في العرض اللواتي لطالما شاركن المصمم الراحل تصاميمه الخالدة.

فتح آفاق جديدة للإبداع في رحلة نحو الإحساس والحدس بمجموعة Etro

في مجموعة Etro لربيع وصيف 2025، يعبر المدير الإبداعي للدار ماركو دي فينتشينزو عن رؤية مستوحاة من الرحلة نحو الإحساس والحدس، يتجسد فيها إحساس بالتحر والطاقة والتدفق، مع أفكار متناسقة تفتح آفاق جديدة للإبداع لدى الدار.

لهذا كان لدينا مجموعات رائعة من التصاميم الكاجوال العملية التي تشتهر بها الدار، برز من خلالها الشورتات الجينز وتنسيقها مع الجاكيتات الجلد الواسعة، وفساتين مناسبات المساء مزينة بالكشكش وبالزخارف الوردية كما برزت التنانير مع الكشكش المنسدلة بطريقة ناعمة من خامة الستان الحريري، يزينها الجاكيتات القصيرة من الجينز، كما أعجبنا اختيار الـ Set الرائجة هذا الموسم بطريقة عصرية بألوان جذابة كالأصفر اليقطيني مع رسمات مستوحاة من أعماق البحار.

الاهتمام بالتفاصيل بهذه المجموعة كان واضحاً بشكل لافت، بداية من اختيار التنانير الشيفون المطبوع عليها بالخيوط “الفيلفت” بنفس اللون، مع البلوفرات الصوف الخفيفة، وحقائب الجلد المزينة بالخزر الملون يتم حملها في اليد، أو حملها على الكتف، مع تنسيق لوحة ألوان مبهرة كانت هي الطابع المميز في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو.

في الختام لا تنسي متابعة ملخص أسبوع الموضة في لندن: تناغم بين الابتكار والتراث رسم صيحات صيف 2025

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية