دليل العروض الجوية والألعاب الناريه حول المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94

دليل العروض الجوية والألعاب الناريه حول المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لصقور السعودية saudihawks@

تُطلعك ياسمينة على دليل العروض الجوية والألعاب النارية التي ستضيء بها سماء المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94.

ias

استعدادًا للمناسبة الأغلى على قلوب المواطنين أعلنت وزارة الدفاع وعدد من الجهات الرسمية عن مواعيد الفعاليات والعروض الجوية في 17 مدينة حول أنحاء المملكة، وضمن أجواء الاحتفال تعرفي معنا على قائمة بأجمل الأغاني التي تغنّت بمدن المملكة ومناطقها.

عروض القوات الجويّة في 17 مدينة

تنتظر المواطنين سلسلة من الفعاليات الجويّة بما فيها عروض القوات الجوية، والطائرات المدنية والعروض العسكرية إضافة لعروض الألعاب النارية والدرون، التي ستُقام في مناطق متفرقة في عدد من المدن والمناطق احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ94.

نشرت وزارة الدفاع عددًا من المنشورات على منصة X والتي أعلنت بها عن مواعيد ومناطق الفعاليات التي ستُقام بها عروض القوات الجوية، والتي سيتمكن فيها المواطنين والمقيمين من رؤية عروض مُبهرة لطائرات الحربية والمدنية وهي ترسم لوحات فنية إبداعية بألوان العلم السعودي.

عروض القوات البحرية

ضمن العروض المُقدمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 94، سيظهر أمام الملأ عروض بحرية ومسيرات للعربات العسكرية في كلًا من جدة، والرياض، والجبيل، والتي ستكون يوم الأحد 22 سبتمبر في مدينة جدة، و يوم السبت 21 في كلًا من الرياض والجبيل.

فعاليات متحف صقر الجزيرة

وضمن أماكن الفعاليات في مدينة الرياض يُقيم متحف صقر الجزيرة أيضًا احتفالية خاصة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ستشمل عروض وفقرات استعراضية ومسابقات وجوائز، وذلك خلال فترة 21 وحتى 23 سبتمبر، من الساعة الرابعة والنصف عصرًا وحتى الـ11 مساءً.

كما نشر الحساب الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية عن جدول الفعاليات في المحافظات التابعة لها والتي تتجاوز الـ16 فعالية، أيضًا ستحتفل الواجهة البحرية في مدينة جدة بكثير من الفعاليات المثيرة والتي تم الإعلان عنها وعن مواعيدها، والتي تتضمن عروض الجو والألعاب النارية والمسيرات العسكرية التي ستُقام على مدى 3 أيام بداية من الساعة الـ4 عصرًا وحتى بعد العاشرة مساءً.

عروض الألعاب النارية

أما عروض الألعاب النارية وطائرات الدرون فتم الإعلان عن موقعها في مدينة الرياض والتي ستكون في حديقة أم عجلان تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، وذلك يوم الأحد 22 سبتمبر, وكذلك سيتم اطلاق عروض الألعاب النارية في كورنيش الخبر الشمالي في يوم 27 سبتمبر، وعلى واجهة جدة البحرية ستضيء سماء عروس البحر بألوان الوطن خلال أيام الإحتفال في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وفي سياق حديثنا عن الفعاليات تابعي أيضًا برنامج حفلات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض فنية لا تُفوّت مع كوكبة من أشهر الفنانين.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية