انطلاق أسبوع الموضة في ميلانو: بيوت الأزياء الكبرى ترسم مستقبل الأزياء لصيف 2025

انطلاق أسبوع الموضة في ميلانو.. بداية قوية بأكبر بيوت الأزياء لصيف 2025- - الصورة من انستغرام البيرتا فيرتي الرسمي

انطلاق أسبوع الموضة في ميلانو.. بداية قوية بأكبر بيوت الأزياء لصيف 2025- – الصورة من انستغرام البيرتا فيرتي الرسمي

انطلق أسبوع الموضة في ميلانو لهذا العام بقوة، لمجموعة ربيع وصيف 2025 للأزياء الجاهزة، بمشاركة كبرى دور الأزياء العالمية التي قدمت عروضًا مبهرة جذبت أنظار عشاق الموضة حول العالم.

ias

تصدرت دور أزياء كبيرة مثل فندي Fendi وألبيرتا فيرتي Alberta Ferretti ومارني Marni المشهد، مقدمة تشكيلات متميزة تجمع بين الابتكار والجمال بحضور عشاق الموضة والمشاهير حول العالم، حيث كان هناك تنوع كبير للتصاميم البوهيمية والألوان الترابية والأقمشة الفخمة الخفيفة التي تناسب أجواء صيف 2025، بجانب رسمات الورود التي لا غنى عنها كل صيف، مع الموديلات التاريخية التي عبّرت كل دار فيها عن إرثها الخاص، لموديلات أيقونية لا تُنسى.

هذه البداية القوية تعكس استعداد دور الأزياء لتقديم موسم مليء بالإلهام والتجديد، مما يجعل أسبوع الموضة في ميلانو واحدًا من أبرز الأحداث المنتظرة في عالم الموضة لهذا العام، وبعد أن قدّمنا لكِ افتتاحية أسبوع الموضة في لندن، إليكِ تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في ميلانو.

الألوان الترابية وتصاميم مريحة بسيطة والاحتفال بالذكرى المئوية في عرض فيندي Fendi

كانت الافتتاحية بدأت بعرض واحدة من أكبر دور الأزياء في العالم وهي فيندي Fendi، والذي يتزامن مع الاستعدادات للاحتفال بالذكرى المئوية على تأسيس الدار.

واستلهمت الدار الإيطالية مجموعتها من روح العصر الذي تأسست فيه العلامة في عام 1925، مع مزج رائع للحداثة، لمجموعة شاهدنا فيها عالمي الأزياء الجاهزة والأزياء الراقية، مع دمج الحِرَف اليدوية والتصنيع الآلي، ومزج بين أزياء السهرة وأزياء النهار، لتحتفي بالتفاصيل اليومية وتعيد تعريفها بأسلوب فاخر ومميز.

جاء في المجموعة الفساتين الطويلة الميدي مع قصّات A Line التي غلبت على أكثر التصاميم حتى مع الفساتين الستان المزركشة، كذلك كان هناك الجاكيتات الأنيقة المستوحاة من فترة العشرينيات، والأقرب في تصميمها للستايل الذكوري، بجانب المعاطف الطويلة الخفيفة البسيطة التفاصيل.

شاهدنا بالمجموعة كيف كانت الألوان الترابية كالبيج والكريمي الأوف وايت والرمادي هي الطاغية على العرض، حيث ركز المدير الإبداعي للدار كيم جونز Kim Jones على التصاميم الانسيابية والتفاصيل البسيطة لامرأة تشعر بالانطلاق والحرية.

دعوة لاكتشاف خفة جديدة في أسلوب الحياة بمجموعة ألبريتا فيرتي Alberta Ferretti

هكذا عبّرت علامة ألبيرتا فيرتي عن مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2025 عبر انستغرام، حيث عكست المجموعة الجديدة روح الانتعاش والحرية من خلال تصاميم أنيقة وراقية، شاهدناها تحت أعمدة متحف Museo Nazionale Della Scienza e Della Tecnologia المخصص للرسام ليورنادو دافنشي والذي يعتبر أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا في إيطاليا.

ولهذا كان تناغم التصاميم بهذا المتحف الرائع ومع غروب الشمس التي عكست روعة الألوان حبس الأنفاس لعرض رائع، فقد برزت الفساتين باللونين الأبيض والبرتقالي، بالإضافة إلى تدرجات الأزرق، المصنوعة من خامات فاخرة مثل الشيفون الحريري والبليسيه، وزُينت بالكشكش لإضفاء لمسة من الحيوية والأنوثة.

على سبيل المثال، لفتنا الفستان الأبيض المزين بتطرزيات الورود الأقرب لـ الستايل البوهيمي الحاضر في المواسم القادمة، والفستان الأزرق من الشيفون الحريري، مع تنورة قصيرة تأتي مع الكشكش المنفوش للمسة عفوية، يزينها رباط العنق تشوكر على شكل وردة شفافة كبيرة الحجم.

كذلك شاهدنا براعة الدار للبناطيل الواسعة مع القصّات المنسدلة، يزينها بلوزات كلاسيكية رائعة مع أكتاف منسدلة، بجانب البدلة الفاخرة مع البناطيل عالية الخصر والجاكيتات المستوحاة من فترة السبعينيات.

تُظهر هذه التشكيلة مدى براعة ألبيرتا فيرتي في دمج الخفة مع الفخامة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمحبات الأناقة العصرية والمريحة، واختيار أولي للتصاميم العملية مع طابع أنيق أنثوي.

قد يعجبكِ قراءة عروض أكثر حداثة مع لمسة أنثوية.. إليكِ تفاصيل ختام أسبوع الموضة في نيويورك 2024.

الانتقال من أزياء النهار إلى فساتين الليل ببراعة بعرض مارني Marni

قدّم المدير الإبداعي لعلامة مارني Francesco Risso فرانشيسكو ريسو أسلوبه الخيالي المعتاد بهذه المجموعة، لكن هذه المرّة يبدو أن الأمر كان أكثر سحراً، وسنلاحظ كيف انتقل ريسو بهذه الانسيابية من أزياء النهار العملية الكاجوال إلى فساتين السهرة المنفوشة والمزينة بالتطريزات وطبعات الورود.

الأزياء التقليدية التي اعتمدت أكثر على خامة القطن كانت حاضرة بقوّة في المجموعة، وهذا ما أراده ريسو باعتماده لتحقيق الشعور بالراحة والخفة للتصاميم.

بدأت المجموعة بالتصاميم العملية للبناطيل بقصّات الـ Slim الضيقة مع بلوزات وقمصان مطابقة لها تزينها أكمام طويلة، وأخرى نصف أكمام، مع قبعات الرأس البحرية للمسة أكثر قرباً من الطبيعة.

وشاهدنا بالمجموعة الرجالية كيف كان هناك احتفاء بالألوان الصيفية الهادئة، مثل معاطف الترينش الخفيفة مع البليزر والبنطلون الأبيض، والجاكيتات باللون الأخضر البحري مع البناطيل البيضاء، ليتطور الأمر بعد ذلك ونشاهد الفساتين القصيرة، والجاكيتات الجلد القصيرة مع التنورة الجلد المطابقة لها.

وفي منتصف العرض، تطور الأمر لنشاهد الفساتين الميدي الطويلة المزينة بطبعات الورود مع القبعة كبيرة الحجم، يتبعها فساتين منفوشة أكثر وبدلات متكلفة مزينة بالورود، والفساتين مع الكشكش بألوان فاقعة، واختتم العرض بالفساتين مع الورود البارزة والريش المنفوشة بطريقة دراماتيكية وكأن العارضات كنّ بالغابة، للمسة أكثر دراماتيكية نختتم بها اليوم الأول من أسبوع الموضة في ميلانو.

في الختام، قد يهمكِ التعرّف على مصمّمين عرب صاعدين… بعضهم وصل إلى العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية