تصاميم تاريخية بلمسة عصرية في اليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن

اليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن يتألق بتصاميم تاريخية بلمسة عصرية - الصورة من انستغرام علامة HUISHAN ZHANG الرسمية

اليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن يتألق بتصاميم تاريخية بلمسة عصرية – الصورة من انستغرام علامة HUISHAN ZHANG الرسمية

تألقت المنصات بتنوع لافت في التصاميم باليوم الرابع من أسبوع الموضة في لندن لموسمَي ربيع وصيف 2025، حيث اجتمعت أزياء البولكا دوت الكلاسيكية مع لمسات عصرية تعيد صياغة هذا النمط بأساليب جديدة.

ias

ولم تقتصر الإبداعات على الفساتين المنقطة، فقد هيمنت تصاميم الجينز بأساليب مبتكرة وعملية، بالإضافة إلى أزياء مستوحاة من أسلوب الماتريكس تكمل مسيرة أمس في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في لندن: بين أناقة التسعينيات وجرأة السبعينيات ، وتعكس توجهاً مستقبلياً جريئاً في عالم الموضة.

كان هذا اليوم بمثابة لوحة فنية تجسد المزج بين الماضي والحاضر، مع رؤية متطلعة نحو المستقبل حيث شاهدنا فيه تطريزات فخمة من القرون الوسطى على أقمشة الجينز العصرية، ما يؤكد على مكانة لندن كعاصمة للإبداع والابتكار في صناعة الأزياء.

لوحة من الألوان الفنية المبهجة مع تصاميم البولكا دوت بمجموعة Edeline Lee

تألقت مجموعة Edeline Lee لموسمَي ربيع وصيف 2025 بألوان مبهجة وتصاميم تعكس روح الفرح والتفاؤل، وقد شاهدنا العارضات وهن يتجوّلن في الشوارع بالفساتين الواسعة والفضفاضة بالألوان الجذابة للمزيد من الشعور بالحرية والانطلاق مع إحساس بالأنوثة، ويبدو أن هذا هو كان توجه العلامة لمجموعتها لصيف 2025.

فكانت فساتين البولكا دوت هي النجم البارز في هذه المجموعة، حيث أبدعت الدار في استخدامه بطرق مبتكرة تضيف حيوية إلى الأزياء، كالفساتين الطويلة مع قصّات الشراشيب يزينها قصّات الكاب، والفساتين المنفوشة مع قصّات الـ A Line.

تنوعت التصاميم بين فساتين أنيقة وقطع أنثوية تحمل توقيعاً مميزاً بأسلوب كلاسيكي معاصر، وكان هناك لعب لافت بالقصّات مثل الفساتين العريضة من الجانبين، أو موديلات مع الأكمام الكشكش، أو الفساتين القصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، بجانب الموديلات مع الرقبة المقفولة بالكشكش.

وقد عكست هذه التصاميم توازناً رائعاً بين البساطة والجرأة، بينما أصافت الألوان النابضة بالحياة التي رافقت هذا النمط لمسة من الفرح والحيوية، لتقدم لوحة فنية متناغمة تعكس رؤية Edeline Lee العصرية والمرحة لموسم ربيع وصيف 2025.

ما رأيك في متابعة تصاميم حيوية بأسلوب عصري.. بداية مُشرقة في أول يومين من أسبوع الموضة في لندن لصيف 2025

تفاصيل تاريخية ممزوجة بروح التمرد في مجموعة Marques Almeida

تم اختيار كنيسة سانت بول في كوفنت غاردن كموقع للعرض، لاختيار يتماشى مع روح التصاميم المستوحاة من فخامة اللوحات الهولندية في القرن السابع عشر، وتم دمج هذا الأسلوب مع الستايلات الأكثر حداثة، لعرض يسافر بنا عبر أزمنة مختلفة، ويلبي جميع الأذواق.

روح التمرد كانت واضحة بالتصاميم التي اتخذت من أقمشة الجينز طابع مميز لها، مع وجود التطريزات الزخرفية التاريخية عليها، للمسة أنيقة وفاخرة، واختيار أحذية الـ Buffalo بطابعها الرياضي وستايلها العملي مع التصاميم ذات الطابع التاريخي.

لذا، برزت لمسة القرون الوسطى في الأقمشة الفاخرة المستخدمة عادة في الأرائك أو الستائر، وأيضًا في تصاميم الـ peplums والأكمام المنتفخة والقصّات المتداخلة والكورساج، بجانب الأكمام الواسعة والبنطلونات ذات الأرجل الواسعة جداً التي منحتنا إحساساً بالتدفق والحرية.

غلبت أيضاً التصاميم الزهرية بألوان البينك والنيود الروز، مع الفساتين المزينة بطبعات الورود، كالبدلات بالكامل بطبعات الورود المستوحاة من أقمشة الكراسي الكانفا، مع الفساتين المنفوشة التي تزينها أحزمة الخصر لإحساس أكثر بالأنوثة.

من اللفتات المميزة بهذا العرض هو اختيار سيدات كبيرات بالسن، وسيدات بأجسام وقوام متفاوت، شاهدناهن يتألقن بكل حيوية على منصة العرض، وفي الخلفية موسيقى رائعة نسمع صداها بالكنيسة، فلطالما تعتبر هذه من نقاط القوة لأي علامة تجارية تقدّم تصاميمها لكل النساء.

النعومة والأقمشة الحريرية بارزة بمجموعة صيف HUISHAN ZHANG

قدّمت مجموعة HUISHAN ZHANG لصيف 2025 تصاميم غاية في النعومة والرقي، حيث برزت الأقمشة الحريرية الفاخرة التي أضفت لمسة من الأنوثة المرهفة على التصاميم.

وكانت التنانير اللامعة ذات القصات الميدي المستقيمة من أبرز الموديلات، والتي تميزت بأناقتها البسيطة ولمساتها العصرية، وتم تنسيقها مع الجاكيتات البيضاء المطرزة، والأحذية البيضاء المدببة.

كما ظهرت معاطف الترينش بتفاصيل دقيقة، مما أضاف إلى المجموعة مزيجاً من الكلاسيكية والحداثة خصوصاً مع التطريزات النحاسية البارزة على الموديل، بجانب موديلات الفساتين من الستان الحريري مع الدانتيل الناعم التي تعكس روعة الذوق الإنجليزي بالمجموعة.

الباييت تجتمع مع أزياء الماتريكش وطبعات التارتان بمجموعة بربري Buberry

قدمت دار Burberry عرضًا جريئًا يجمع بين عدة أساليب متباينة بشكل مبتكر، حيث تصدرت الفساتين والبلوزات المصنوعة من الباييت اللامعة والمزينة بالشراشيب الساحة، مما أضفى لمسة من التألق العصري والمرح على المجموعة.

إلى جانب ذلك، كانت لمسة أسلوب الماتريكس طاغية حتى على الموديلات اللامعة، حيث برزت القصات المتداخلة مع قصّات الكورساج لإحساس بالحرية والتمرد.

وما أضاف لمسة خاصة لهذا العرض هو التركيز على الألوان الترابية مثل البيج والبني، الذي عادة ما تفضله الدار، بجانب الألوان والدرجات الرمادية والأزرق الباهت لتعطينا تصوّراً أكبر عن أزياء المستقبل، وترضي ذوق جيل Z، وتعطي توازناً بين الجرأة والهدوء.

لا ننسى كذلك طبعات التارتان الشهيرة للدار، شاهدناها بأحزمة الخصر والبناطيل القماشية الواسعة، التي جسدت ببراعة تناغم الأناقة التقليدية مع الجرأة الحديثة.

وفي الختام، قد تهتمين بمتابعة: 10 إطلالات لفتتنا في حفل جوائز الإيمي 2024… بعضها حملت لمسة عربية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية