هيئة الأزياء تُطلق الدليل الاسترشادي لتصدير منتجات الأزياء إلى الأسواق العالمية

هيئة الأزياء تُطلق الدليل الاسترشادي لتصدير منتجات الأزياء إلى الأسواق العالمية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لهيئة الأزياء fashionmoc@

استعدادًا لدخول الأسواق العالمية أطلقت هيئة الأزياء السعودية الدليل الاسترشادي لتصدير منتجات الأزياء لتكون وفق أعلى معايير الاستدامة.

ias

تاتي هذه الخطوة ضمن مساعي المملكة لتطويّر قطاع الأزياء ودعم الاقتصاد السعودي والإيرادات غير النفطية، وجعل المملكة وجهة مستقبلية عالمية لتصدير الأزياء، وفي إطار حديثنا عن جهود هيئة الأزياء في المملكة، تابعي هيئة الأزياء تدعو الموهوبين للمشاركة في مسابقة “إحياء التراث السعودي”.

دليل شامل لكل صُنّاع ومصممي الأزياء المحليين لتصدير منتجاتهم للخارج

يهدف هذا الدليل الاسترشادي لتصدير منتجات الأزياء إلى تزويد محترفي صناعة الأزياء بالمعلومات والأدوات التي تمكنهم من معرفة المعايير العالمية للأسواق الدولية المختلفة وفق إطار الحفاظ على الاستدامة، وتم تقسيم هذا الدليل إلى أربعة أقسام رئيسية لتسهيل الوصول للمعلومات وتحقيق الفائدة للمستخدمين كانت: إخلاء المسؤولية، والنطاق الدليل، واشتراطات الملحقات التعريفية على منتجات الأزياء عند التصدير، ومعايير السلامة والجودة.

وسلّط الدليل الضوء أيضًا على الدول المصدرة لمنتجات الأزياء، والوجهات العالمية للتصدير، لتكوين رؤية حول متطلبات السوق ومعرفة اجراءات التصدير، كما كشف الدليل عن معلومات تفصيلية حول معايير وضع العلامات الإلزامية لمنتجات الأزياء المُصدرة، وإرشادات مهمة لمعرفة معايير السلامة والجودة الدولية وفقًا لأفضل ممارسات الاستدامة لحماية البيئة.

وهذا الدليل موجّه لكل المحترفين في مجال صناعة الأزياء من مصممين ومصنّعي الملابس، والمجوهرات، والأحذية، والإكسسوارات، والعطور، ومختلف القطاعات التي تهتم بتصدير صناعاتها ومنتجاتها إلى خارج المملكة.

كما نود أن نلفت نظرك في الختام إلى تحديد شروط إقامة عروض الأزياء في السعودية من قبل هيئة الأزياء.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية