تسريحات شعر سهلة جدًا اعتمديها لإطلالتكِ في العمل

تسريحات شعر سهلة جدًا اعتمديها لإطلالتكِ في العمل

تسريحات شعر سهلة جدًا اعتمديها لإطلالتكِ في العمل

الكثير من السيدات والفتيات تعشقن الشعر الطويل، فتبدع في تسريحات تزيد من جمالهن وجاذبيتهن، لذا سنخبركِ عن أجمل تسريحات شعر سهلة وأنيقة للشعر الطويل. وقد يهمكِ الإطلاع على أجمل تسريحات للشعر المموج الطويل لإطلالة حيوية.

ias

بما أن لديكِ حبّ كبير للأناقة والتميّز والاهتمام بإطلالتكِ، سنقدم لكِ تشكيلة من تسريحات الشعر السهلة والبسيطة والأنيقة، التي ستغيّر مظهرك تمامًا وتمنحكِ إطلالة جذابة وملفتة.

أجمل تسريحات الشعر

تسريحة الـشعر المبلل

إن كنت تحبّين تسريحات شعر نجمات السينما، عليكِ تجربة تسريحة الشعر القصير المبلّل هذه التي ستبدو رائعة للسهرة، أو يمكنكِ تجربة تسريحة الشعر المبلل البسيطة مع تمشيط الشعر للخلف.

كما يمكنكِ دائماً إضافة الأكسسوارات لتغيير إطلالة شعركِ القصير مثل أطواق الشعر، والفيونكات ودبابيس الشعر المزينة بحبّات اللؤلؤ. وللحصول على نتيجة رائعة وخالية من الشعر المتطاير ننصحكِ باستخدام بديل الزيت الذي لا يترك شعركِ ناعماً فحسب، بل يشكّل طبقة تغلّف كل شعرة وتحميها من العوامل الخارجية.

كعكة الشعر المعكوسة والبسيطة

لن تأخذ هذه التسريحة من وقتكِ أكثر من 10 دقائق، لتصبحي جاهزة للانطلاق إلى مشوارك. ما عليكِ إلّا تقسيم شعركِ بالطول من المنتصف إلى قسمين متساويين. اربطي القسمين على شكل عقدة عند منتصف الرأس من الخلف. خذي الجزء الأيمن من شعركِ وأكملي الدائرة إلى النهاية وثبّتيه في شعركِ بدبوس الشعر. كرّري الأمر مع الجزء الآخر من شعركِ وهكذا تُصبح الكعكة المعكوسة تسريحة رائعة لشعركِ الطويل.

 تسريحة الضفيرة الفرنسية

هذه التسريحة تظهر جاذبيتكِ وتمنحكِ إطلالة جديدة سواء بالضفيرة المفردة أو المزدوجة. أما إن كنتِ تبحثين عن تسريحة شعر عصرية جريئة تشبه الستايل المودرن، فيمكنكِ القيام بالتسريحة نفسها لكن مع استخدام الضفائر المستعارة الملونة التي ستمنحكِ إطلالة عصرية كلّها حيوية.

تسريحة الشعر المرفوع كذيل الحصان

تعتبر تسريحة الشعر المرفوع كذيل الحصان واحدة من تسريحات الشعر القصير المفضلة لدى الكثير من النساء فهي تمنحكِ إطلالة عصرية مليئة بالأناقة والعصرية، وهي ملائمة لكِ حتى إن كان شعركِ مجعداً. جرّبيها مع ترك بعض الخصل الأمامية منسدلة على وجهكِ واستمتعي بالإطلالة الرائعة. وإن كان شعركِ ناعماً للغاية عليكِ القيام بتسريحة الشعر مع إضافة بعض الأكسسوارت كربطات تزين التسريحة.

تسريحة الفيونكة

أحياناً نشعر بالرغبة في الحصول على تسريحة شعر كلّها تجدّد وأنوثة. وهذه واحدة من تسريحات الشعر الطويل التي ستمنحكِ إطلالة رائعة. قومي بتمشيط شعركِ للخلف وأمسكي جزءاً من شعركِ من جهة اليمين ومثله من جهة اليسار. اربطي القسمين معاً من الخلف ثمّ قسّمي شعركِ إلى قسمين بعد أن قمتِ بربطه، خذي الجزء الأيمن واجعلي الجزء الأعلى يبدو على شكل طرف الفيونكة ثُم ثبتيه بدبوس الشعر، وافعلي الأمر نفسه مع الجزء الأيسر ثم أمسكي جزءاً صغيراً من بقية الفيونكة من الأسفل واثنيه إلى الأعلى ليكون في منتصف الفيونكة وثبتيه بدبوس الشعر أيضاً.

تسريحات شعر سهلة جدًا اعتمديها لإطلالتكِ في العمل
تسريحات شعر سهلة

تسريحة الضفيرة الجانبية

 تمنحكِ هذه التسريحة إطلالة عملية ومميّزة في الوقت نفسه. للحصول عليها ما عليكِ إلّا أن تقسمي شعرك بالمشط بشكل “Zigzag” من أعلى رأسكِ ولكن ليس للأسفل، حتى منتصف الرأس فقط. خذي جزء الشعر الأقل في جهة اليسار وقومي بتشكيل ضفيرة إلى المنتصف. في الجانب الأيمن اجعلي شعركِ من الأعلى للخلف بحيث يبدو أكثر كثافة ثم قومي بتشكيل ضفيرة إلى المنتصف. خذي الضفيرة اليسرى للجانب الأيمن واكمليها مع الضفيرة اليمنى بحيث تحصلين على ضفيرة واحدة كبيرة جانبية. وها أنت جاهزة ورائعة. وقد يهمكِ أن تتعرفي على أجمل تسريحات شعر طويل مرفوعه 2021 لإطلالة تأسر القلوب.

كيفية المحافظة على تسريحة الشعر لفترة أطول

  • قبل تمليس الشعر
  • 1- غسل الشعر جيدًا
    • الحفاظ على البراشينغ يبدأ بغسل الشعر بالطريقة الصحيحة، والتي تتمثل بالغسل بالماء البارد والشامبو وذلك للتخلص من الزيوت التراكمة على فروة رأسكِ وجذور شعركِ. هذا بالإضافة إلى غسله جيداً من بقايا الشامبو وحتى من الماء، فالشعر الذهني أو المبلل يخفف من ثبات تسريحة شعركِ.
  • 2- إستعمال الكريمات المرطبة والمنعمة على الشعر
    • يعد إستخدام كريمات الشعر المرطبة والمنعمة والتي تتناسب مع فروة رأسكِ من الأمور المهمة للحفاظ على شعر مالس لأطول فترة ممكنة، بشرط أن تكون خالية من الدهون ومناسبة لنوع فروة رأسكِ، فإختاري بعناية.
تسريحات شعر سهلة جدًا اعتمديها لإطلالتكِ في العمل
تسريحات عملية
  • 3- تصفيف الشعر
    • قومي بتصفيف شعركِ بإستخدام فرشاتكِ الخاصة قبل أن تبدئي بتمليسه، وتأكدي من أن شعركِ ناعم تماماً وغير متشابك وذلك لأن هذا سيعقد خطوات البراشينغ ويؤثر على مظهر شعركِ.
  • بعد تمليس الشعر
  • 1- تعريض الشعر للهواء
    • بعد الإنتهاء من تمليس الشعر، عرّضي شعركِ للهواء البارد حتى يصبح الشعر بارداً بسرعة بعد إستخدام السيشوار. فإذا تركتِ شعركِ ليبرد تدريجياً فهاذا سيؤدي إلى تلف التسريحة بسرعة.
  • 2- رشّ الرذاذ على الشعر
    • بعد ذلك، رشي الرذاذ المثبت للشعر على خصال الشعر من جميع الاتجاهات، ولإعطاء أفضل النتائج أبعدي علبة مثبت الشعر نحو 30 سم عن الشعر ورشي بكمية خفيفة.

وفي الختام، إليكِ أجمل تسريحات شعر بسيطة جدًا لإطلالة عصرية وإنيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية