السعودية نجلاء النعيمي أول عربية وخليجية تحمل الشارة الدولية في تحكيم السنوكر تُدير نهائيًا قاريًا

السعودية نجلاء النعيمي أول عربية وخليجية تحمل الشارة الدولية في تحكيم السنوكر تُدير نهائيًا قاريًا

مصدر الصورة: حساب أول سعودية على منصة إكس First1Saudi@

لمع اسم الحكمة السعودية نجلاء النعيمي أول عربية وخليجية تحمل الشارة الدولية في تحكيم السنوكر بإدارتها لنهائي قاري مهم.

ias

تجاوز ابداع المرأة السعودية الحدود بدخولها مجالات أوسع جعلتها تحت الأضواء، لتُدرج نفسها تحت مسميات جديدة، ومن بعد نيل السعودية عنود الأسمري لقب أول حكم سعودية تحمل الشارة الدولية لكرة قدم السيدات، ها هي اليوم نجلاء النعيمي تسطّر اسمها كحكمة دولية في رياضة السنوكر.

نجلاء النعيمي من لاعبة حتى مُحكّمة دولية في رياضة السنكور

بدأت مسيرة الحكمة السعودية نجلاء النعيمي في لعبة السنوكر كلاعبة في الإتحاد السعودي، وتمكنت خلال مسيرتها كلاعبة من قبل 3 سنوات ونصف من تحقيق إنجازات في بطولات دولية، ونيل الميدالية البرونزية في الأولمبياد السعودي، كما شاركت أيضًا كلاعبة في بطولة العالم المُقامة في الدوحة لعام 2022 وعام 2023.

وبتشجيع من رئيس الإتحاد السعودي للسنكور ناصر الشمري، تم توجيه نجلاء النعيمي لتكملة مسيرتها في مجال التحكيم، لتحصل على دورات من قِبل الإتحاد الآسيوي، وتكللت جهود نجلاء النعيمي بالنجاح بحصولها على شارة التحكيم الدولية السنوكر، لتتأهل لتحكيم البطولة الآسيوية للسيدات التي أقيمت في الرياض، حيث وصلت لتحكيم المباريات النهائية في هذه البطولة.

كما حكّمت نجلاء النعيمي منافسات الدوري السعودي للسنوكر للرجال، وذلك في أول مشاركة رسميّة لها ببطولة إقليمية ودولية كحكمة عربية وخليجية.

وتم ترشيح الحكمة السعودية نجلاء النعيمي لتمثيل المملكة العربية السعودية بالتحكيم في بطولة “السنوكر ماسترز 2024” والتي تعتبر أقوى بطولة عالمية، والتي سيتواجد فيها نخبة من اللاعبين المحترفين، وبهذا الرصيد من المشاركات، سترفع نجلاء النعيمي رصيدها من الخبرة للمشاركة في بطولات عالمية حول العالم.

واستكمالًا لحديثنا عن السعوديات في مجال التحكيم تابعي نجم الحكم السعودية هبة العويضي يلمع في المباراة التاريخية ما بين النصر و إنتر ميامي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية