أشهر الاكسسوارات الهندية حول العالم

اكسسوارات هندية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ sary_hindy2@ على انستغرام

لطالما عُرفت الهند بجمال مشغولاتها وإكسسواراتها حول العالم، حيث يتم تصميم كل قطعة من الإكسسوار لتكون فريدة ومليئة بالفرح والحياة. وقد يهمكِ الإطلاع على أكسسوارت هي سبب روعة إطلالات النجمات هذا الصيف.

ias

تحظى الاكسسوارات الهندية بشعبية كبيرة وذلك لتميزها وتفرّدها إذ تتميز بتصاميمها الجميلة والملونة والغريبة متقنة الصنع كتلك المقدمة في الدراما الهندية والتي تعكس بطبيعة الحال تراث وثقافة الهند العريقة. كما تشتهر الاكسسوارات الهندية بالاستخدام الواسع للأحجار الكريمة والخرز والزخارف.

أشهر 10 اكسسوارات هندية

تأتي الإكسسوارات الهندية بأشكال وتصاميم متنوعة ومختلفة ومن الصعب حقًا تسليط الضوء على كافة الاكسسوارات الهندية للنساء. فيما يلي أبرز وأشهر 10 اكسسوارات هندية تلقى رواجًا وإقبالًا كبيرًا:

  1. البناجر: تعتبر البناجر جزءًا مُهمًا جدًا من الزيّ التقليدي الهندي، وتأتي البناجر أو الأساور الهندية ضمن مجموعة واسعة من الأشكال والتصاميم الكلاسيكية أو العصرية ذات الألوان البرَّاقة والجذابة النابضة بالحياة.
  2. المانغ تيكا: تزين المانغ تيكا الجبهة وتعتبر من الإكسسوارات الهندية الرئيسية والأساسية من تقاليد الملابس الهندية حيث تأتي كطقم يعرف باسم طقم مانغ تيكا شامل على عقد وأقراط وتعليقة على الجبهة.
  3. الهار: هذه الإكسسوارات تزين الأذن وتأتي في أشكال مختلفة.
  4. البندي: هو نوع من أنواع الزينة الهندية التي تُوضع على جبهة النساء والعروس بشكلٍ خاص بين الحاجبين لتزين منطقة الجبهة.
  5. الكامارباند: هو حزام خصر شهير ويعتبر جزءًا من الزي التقليدي في الهند للرجال والنساء.
  6. البازوباند: وهو حزام يُرتدى حول الذراع ويزينه.
  7. الكولكاتا: هي عبارة عن قطع كبيرة على شكل أقراط كبيرة ومزخرفة تعلق على الأذن.
  8. البانداني: هو عبارة عن قطعة قماش تستخدم لتزيين الرأس أو لف الشعر.
  9. الجوتي: وهي عبارة عن أحذية هندية تقليدية شهيرة تُصنع من الجلد أو القماش وتأتي بتصاميم فريدة للرجال وللنساء وتعتبر من أشهر موديلات الاكسسوارات الهندية.
  10. النوسري: يعتبر النوسري قرطاسًا يُرتدى حول عنق النساء، ويمكن أن يوجد في الأسواق بتصميمات عديدة مزينة بمجموعة من الأحجار الكريمة حيث يعزز الإطلالات النسائية.

اكسسوارات هندية للعروس

تعتبر كل من المانغ تيكا، الجوتي والبندي من أبرز الاكسسوارات الهندية للعروس بالإضافة إلى العديد من الأشكال المتنوعة الأخرى سواء اكسسوارات الشعر واليدين. يتوقف اختيار اكسسوارات هندية للعروس على رغبة وتفضيلات العروس الشخصية لاختيار ما يناسب شخصيتها واهتماماتها فبعض الإكسسوارات تغطي خط الشعر فوق الجبهة والآخر تزين الجبهة بين الحاجبين وأخرى تزين الشعر بالطول الكامل وتصاميم أخرى كلاسيكية أو عصرية لا تُحصى. وإليكِ أجمل اكسسوارات شعر العروس لاطلالة تأسر القلوب.

اكسسوارات هندية لليد

سواء سلاسل يد متصلة بالأصابع أو بناجر هندية كلاسيكية أو عصرية مصنوعة من الأحجار الكريمة أو من الفضة والذهب، تتوفر في الأسواق الكثير من تصاميم وموديلات اكسسوارات هندية لليد حيث تضفي أناقة وجمال على الإطلالات المختلفة سواء الرسمية أو الكاجوال فهي متنوعة بين الإكسسوارات الناعمة والفخمة والكبيرة من حيث الحجم.

اكسسوارات هندية للشعر

تتميز اكسسوارات الشعر الهندية بتنوعها وجمال تصاميمها، وتشمل مجموعة متنوعة من القطع التي تضيف لمسة من الأناقة والجمال إلى تسريحات الشعر ولا سيما للعروس. إليكِ أبرز موديلات اكسسوارات هندية للشعر:

  • مانغ تيكا: هذه القطعة تُزيّن الجبهة وتأتي بتصاميم ملونة ومزخرفة وغالبًا ما تكون مُرصَّعة بالأحجار الكريمة كاللؤلؤ والألماس وتضفي لمسة من الأناقة الساحرة على تسريحات الشعر النسائية.
  • بانداني: هذه القطعة من القماش تُستخدم لتزيين الرأس والشعر وتأتي بألوان وتصاميم متنوعة تتناسب مع مختلف أنواع الملابس والإطلالات الكلاسيكية كانت أو العصرية.
  • جودا بين: وهي عبارة عن دبابيس كبيرة ومزخرفة تُستخدم لتثبيت تسريحات الشعر التقليدية مثل جودا (الضفيرة الملتفة)، وتأتي بتصاميم فاخرة ومزخرفة.
  • جاليرا: وهي عبارة عن سلاسل مزخرفة تستخدم لتزيين شعر الأطفال، وتأتي بتصاميم جميلة وملونة.

حقائب هندية

تعتبر الحقائب الهندية جزءًا هامًا من تقاليد وثقافة الهند، وتتميز بتصاميمها الجميلة والملونة والغريبة. فيما يلي سنذكر لكِ بعض من أنواع الشنط الهندية المشهورة التي تعكس جمال وروعة التصاميم التقليدية في الهند.

  • بوتا: تعتبر حقيبة هندية تقليدية مصنوعة من الحرير أو القطن وتُزيَّن بأشكالٍ هندسية وألوان زاهية نابضة بالحياة. تأتي بحجم صغير وتُستخدم غالباً في المناسبات الرسمية أو الحفلات.
  • بوتلي: تعتبر حقيبة بوتلي من أكثر أنواع الشنط الهندية شهرةً وانتشارًا، حيث تُصمَّم عادةً من الجلد أو القماش المزخرف بالتطريزات الجميلة ذات الحرفية العالية في التصنيع وهي متوفرة بحجم متوسط لحمل الأغراض اليومية.
  • كلاتش: تلائم حقيبة كلاتش المناسبات الرسمية أو السهرات.
  • باتوا: حقيبة هندية كبيرة الحجم مصنوعة من الجلد الفاخر أو القماش المتين.

أسباب الإقبال على شراء الاكسسوارات الهندية

  • جمال وتنوع تصاميم الاكسسوارات الهندية التي تعكس تراث وثقافة الهند حيث تناسب مختلف الأذواق والمناسبات لأنها متوفرة ضمن مجموعة واسعة من الأشكال والألوان والزخارف حيث تختلف الاكسسوارات الهندية باختلاف المناطق الجغرافية للهند فكل منطقة تحظى بطابع خاص وفريد يميزها عن غيرها.
  • حرفية وجودة الاكسسوارات الهندية المتوفرة في الأسواق حيث يتم اختيار المواد بعناية لإضفاء جودة عالية على القطع، كما تجعل التفاصيل الدقيقة والحرفية العالية في تصنيع اكسسوارات هنديه متنوعة مرغوبة لدى الكثير من الأشخاص سواء من قبل الرجال أو النساء.
  • تعتبر الاكسسوارات الهندية جزء لا يتجزأ من تراث وتاريخ وحضارة الهند إذ أنها أكثر من مجرد قطع إكسسوارات للزينة. تبحث الكثير من النساء عن قطع اكسسوارات تعكس تراث عريق، وهذا ما يجعل الاكسسوارات الهندية خيار مثالي للاختيار.
  • تزداد شعبية الثقافة الهندية حول العالم، مما يجعل النساء تبحث عن الاكسسوارات التي تعكس هذه الثقافة باستمرار. وفي الختام، تعرفي عى أفكار اكسسوارات خرز لاطلالة مفعمة بالحيوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية