شيرين عبد الوهاب: هذه تجربتي مع الاكتئاب والظروف النفسية الصعبة

تجربتي مع الاكتئاب

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لشيرين sherine@ على انستغرام

شهدنا هذا العام تصدر النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالتها الكثير من المشاكل والأزمات على صعيد حياتها الشخصية والمهنية.

ias

تحدثت شيرين عن أمور كثيرة مرت بها، جعلتها تدخل في حالة كبيرة من الاكتئاب النفسي، نتيجة تعرضها لظروف قاسية خلال السنوات الماضية. وفي سياق متصل إليكِ تصرّفات شيرين عبد الوهاب بحسب تفسير المعالجة النفسيّة دانا سرحان.

أزمات صحية مرت بها شيرين عبد الوهاب

أعلنت شيرين في إحدى اللقاءات التليفزيونية عام 2019، عن محاولتها للانتحار أكثر من مرة، بسبب سوء حالتها النفسية، موضحةً أنها ذهبت إلى بعض الأطباء النفسيين، الذين وصفوا لها أدوية مضادة للاكتئاب.

وقبل 4 سنوات، كشفت شيرين أيضًا عن إصابتها بتليف الرحم، الذي اضطرها إلى إجراء عملية جراحية تشبه الولادة القيصرية، لاستئصال الورم الليفي. حيث أنها اكتسبت آنذاك وزنًا زائدًا، خاصةً في منطقة البطن، بعد العملية، وأرجعت السبب إلى الأدوية التي تتناولها، حيث تؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم.

أما في ديسمبر 2021، صدمت شيرين جمهورها بحلاقة شعرها أثناء مشاركتها في حفل بمدينة أبوظبي، وبررت ذلك الفعل بأنها تعاقب نفسها على الأخطاء التي اقترفتها في حقها.

شيرين وتجربتها مع الاكتئاب

في عام 2023، شهدنا غيابًا للنجمة شيرين عبد الوهاب على الساحة الفنية، حيث أطلت الفنانة المصرية في ظهور لها، معترفةً بأن الظروف النفسية كانت أكبر منها في الآونة الأخيرة.

فقد أعلنت النجمة المصرية آنذاك أن أسباب غيابها عن الجمهور تعود إلى اختبارها فترة نقاهة بعد أن عانت من ظروف نفسية كانت “أكبر منها” على حد علمها. وكشفت عن وجود بعض المشكلات الإدارية مع الشركة التي تدير حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعية تمنعها من التصرف فيها، لافتة إلى أها تسعى حالياً لحلها.

وقالت: “أنا رجعت لحياتي كأني سمكة رجعت للبحر، ومريت بظروف نفسية أكبر مني كانت سبب غيابي والاختفاء كان جزء من نقاهة بقالي سنين محتاجاها وما زلت تعبانة نفسيًا وبتعافى”. علماً أن شيرين عبد الوهاب كانت تعمل خلال الفترة الماضية بصمتٍ تام، وهي تحتاج للتفرغ من أجل إنجاز أعمالها الفنية الجديدة. وقد يهمكِ الإطلاع على مشاهير عرب حاولوا الانتحار وآخرون انتحروا.

مرحلة إدمان أدوية الاكتئاب

وجهت الإعلامية مفيدة شيحة منذ عامين، دعمها للفنانة شيرين عبد الوهاب في ظهورها الأخير بمهرجان قرطاج، حيث عبرت عن دفاعها عنها في برنامجها “الستات” عبر شاشة النهار المصرية، وضرورة رد الانتقادات والتعليقات السلبية التي نالتها عقب زيادة وزنها ومعاناتها من مشاكل صحية كان السبب فيها أدوية الاكتئاب.
وفيما شَخّصت مفيدة شيحة طبيعة مرض شيرين الذي كانت تعاني منه، حيث قالت إن شيرين عبد الوهاب عانت مرضًا نفسيًا خطيرًا جدًا، خلال الفترة الأخيرة، موضحةً أنّها تعاني اكتئابًا حادًا، وكانت غير قادرة على النوم إلا بجرعات أدوية توصف لها، حيث وَصَل بها الأمر إلى «مرحلة الإدمان»، وكان لا بد من تدخل طبي فوري لعلاج هذه الأزمة.

وزادت الإعلامية المصرية مفيدة شيحة في وصف حالة شيرين الصحية، قائلةً إن شيرين أدمنت أدوية الاكتئاب خلال مرحلة في حياتها؛ الأمر الذي تسبب لها بمشاكل كبرى ودفعها هذا لمراجعة الطبيب النفسي الذي استطاع تشخيص حالتها ومن ثمة نَجَحَ بإخراجها ممّا كانت تَمُرّ به.
وأشادت مفيدة شيحة بشجاعة شيرين، ومراجعتها للطبيب النفسي والإعلان عن ذلك، موجهة رسالة لها، قالت فيها: “أنتِ مثال للمرأة المصرية القوية”.
وأضافت مفيدة شيحة أن جمهور شيرين لم يكن يعرف الكثير مما حصل معها بتلك الفترة، حيث أنها في النهاية مهما كبر نجمها ستبقى إنسانة لها ظروفها ومشاعرها وحياتها الخاصة كأي فتاة أخرى، وعقبت على هذا الأمر فقالت: “شيرين كنجمة في حياتها ممكن تكون (ست) وإنسانة عادية بعض الوقت، وربما لن تستطيع أن تتحرر من مسؤوليات وقيود (حياة النجوم) بأوقات كثيرة. فمهما تخيلتم أنفسكم أنكم تَشعرون بها وتقدرونها فلن يكون ذلك بدرجة حقيقية”.

جدل حاد حول دخول شيرين مصحة الأمراض النفسية

كشف الملحن والفنان حسام حبيب، طليق الفنانة شيرين عبد الوهاب منذ شهرين تقريبًا، حقيقة دخولها مصحة للعلاج النفسي بسبب الأزمات العنيفة التي لحقت بها مؤخرًا.

ولفت الفنان المصري إلى أن حالتها النفسية كانت سيئة للغاية، لكن الأمر لم يصل إلى حد دخولها المصحة كما يشاع. وأنها ما زالت في بيتها. واتهم حسام شقيق شيرين بالتسبب فيما وصلت إليه الفنانة الشهيرة التي عانت من مشكلات عديدة مؤخرًا.

وقال حسام حبيب في تصريحات لـ ET بالعربي: “كل ده كلام غلط، شيرين عبد الوهاب كويسة، لكن حالتها النفسية وحشة جدًا، بسبب إللي عمله فيها أخوها”. كما سرت شائعات قوية عن دخول شيرين مصحة للعلاج النفسي بسبب حاجتها للتعافي والاستشفاء.

كانت شيرين في ذلك الوقت قد اتخذت خطوة تصعيدية جديدة ضد شقيقها محمد عبد الوهاب، وذلك بعد إصدارها بيانًا رسميًا تتهم فيه شقيقها بأنه “تآمر” عليها بالتزامن مع بثها مقطعًا صوتيًا تؤكد فيه أنه “باعها”. وفي الختام، شيرين عبد الوهاب تتّهم حسام حبيب بسرقتها: “الراجل ده ضيّعني”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية