آخر صيحات الخريف: اختاري ألوان دافئة لمكياجكِ

مكياج ألوان دافئة

مكياج ألوان دافئة

اقتربنا من فصل الخريف، وباتت الحاجة ملحّة لاعتماد مكياج خريف من ألوان دافئة تناسب أجواء الموسم الهادئ، حيث تميل ألوان المكياج الخريفي عمومًا إلى الألوان الترابية. وقد يهمكِ الإطلاع على ألوان ملابس الخريف لموسم 2024 اعتمديها في إطلالاتكِ.

ias

يحمل هذا الموسم اتجاهًا جديدًا للمكياج الذي يذكرنا بألوان توابل اليقطين كالقرفة تلك الألوان الدافئة والجذابة. وذلك بسبب السحر الذي لا ينتهي الذي تحمله الألوان الترابية المستوحاة من التسعينيات مع لمسة محدثة تكمن في البريق البرونزي.

مكياج اللاتيه

يتكوّن هذا المكياج أساسًا من ظلال بنية دافئة، وتحديدًا من درجات الكراميل والقهوة، بالترافق مع شفاه حيادية، وخدود منحوتة، وبودرة برونزية فوق كريم أساس مطفأ وغير لامع. المهم أن تكون البشرة مشرقة ونضرة وبالتالي جاهزة لاستقبال الظلال الدافئة. وتعود تسمية مكياج “اللاتيه” إلى لون الكابتشينو أو لون قهوة اللاتيه، بحيث يركز على ظلال العيون البنية مع إشراقة ذهبية وسط الجفن. ومن المهم تحديد الحاجبين وتغليف الرموش بالماسكارا السوداء.

ترتكز هذه الصيحة على الكونتورينغ الخفيف لنحت الخدود باستخدام البرونزر وتطبيقه على عظميّ الخدّين والجبين وخط الفك، وأيضًا على خط الرموش السفلي وحول العينين. وبالنسبة الى مكياج العينين، اختاري الدرجات المشابهة لألوان قهوة اللاتيه، أي البنّي والذهبي، مع ضرورة تكثيف الرموش السفلية من خلال تحديد خط الرموش بقلم بنّي فاتح. اعتمدي المكياج السموكي بدرجات الكاراميل للعينين، مع لمسة لامعة وسط الجفن. غلّفي الرموش بالماسكارا السوداء، واعتمدي أحمر الشفاه الحيادي أو النيود للشفتين.

مكياج ألوان دافئة
أهم مكياج ألوان دافئة

المكياج البارد

يبدو أن ظلال العيون بالدرجات الباردة ستفرض نفسها في موسم الخريف، ولا سيما الظلال البنفسجية المغبّرة، والوردية المحمرة، والرمادية الدخانية. المكياج البارد يحاكي المظهر الطبيعي الناجم عن التعرض للرياح الباردة في فصل الشتاء. ولضمان نجاح هذا المكياج، عليكِ التأكد من توحيد لون بشرتكِ جيدًا وإخفاء كل الهالات والعيوب فيها باستعمال كريم أساس جيد التغطية، وكونسيلر كفيل بتمويه العيوب.

وقد يكون البلاش أساسيًا في المكياج البارد. أنتِ بحاجة إلى بلاش يحاكي التورد الطبيعي لوجنتيكِ. وزعي البلاش على جسر الأنف وتفاحتيّ الوجنتين، وليس على عظام الوجنتين. وزّعي البلاش بشكل دائري وحاولي دمجه جيدًا مع البشرة للحصول على تورّد طبيعي قدر المستطاع. كما يمكنكِ بسط القليل من البلاش على طرف الذقن إذا أردت. وبالنسبة إلى العينين، اختاري الظلال الباردة، شرط عدم الإكثار منها وإثقال الجفنين. غلفي الرموش بطبقات عدة من الماسكارا. أما الشفتين فعليكِ تلوينهما بأحمر الشفاه الوردي أو البنفجسي للتماشي مع المكياج البارد. وقد يهمكِ معرفة من هي ملهمة تصاميم “إيلي صعب” في مجموعة خريف 2024؟

مكياج التوابل

فصل الخريف يذكرنا بألوان التوابل الدافئة والجذابة، مثل القرفة. وها هي صيحة مكياج التوابل Pumpkin Spice، مع الألوان الترابية والقليل من البريق البرونزي.

يمكنكِ اعتماد المظهر الأحادي اللون في مكياج التوابل، بحيث تتمحور ألوان مستحضرات التجميل حول الظلال البنية والبرونزية والترابية، من دون أي استعمال للألوان الساطعة. ولعلّ البرونز أو بودرة الاسمرار هو المستحضر الأساسي في هذا المكياج، لأنه يضفي الاسمرار الذهبي الجميل على كامل الوجه.

باشري أولًا في تمرير الكونسيلر الفاتح على كامل المساحة المحطية بالعينين، ثم حددي شكل العينين بالكحل الأسود أو البني الداكن. استعملي الظلال البرونزية أو الترابية على الجفنين، ووزعي البرونز على الوجه بما يتوافق مع قسماتكِ. أكملي المظهر بتحديد الشفتين بقلم كريميّ التركيبة، ومن ثم تلوينهما بأحمر شفاه بني فيه القليل من اللمعان. مع هذا المكياج، يوصى بإبقاء الحاجبين عريضين وطبيعيين، مع ضرورة تغليف الرموش بطبقات عدة من الماسكارا.

مكياج ألوان دافئة
خطوات مكياج ألوان دافئة

مكياج الباستيل

ألوان الباستيل بدرجاتها المنعشة لن تغيب عن إطلالاتكِ الجمالية هذا الموسم. فقد عمد خبراء التجميل إلى إدخال هذه الألوان الرزينة والمشرقة إلى مكياج الخريف بأسلوب عصري ومبتكر، والتي من شأنها نقل مكياجكِ إلى مستوى مختلف تمامًا. اعتمدي مكياج الباستيل خلال النهار أو في السهرات ونسّقيه مع أزياء بدرجات ترابية هادئة لتوليد تناقض جذاب في إطلالتكِ. حددي قبل كل شيء ألوان الباستيل التي تناسب بشرتكِ. فتدرجات الخوخي والبرتقالي والأرجواني والأزرق رائعة، لكنها لا تناسب جميع ألوان البشرة.

إذا كانت بشرتكِ داكنة، فإن الظلال الزاهية، مثل الليلكي أو الأصفر الكناري، ستعزز لون بشرتكِ. أما إذا كانت بشرتكِ متوسطة، فإن الألوان الدافئة، مثل الخوخي والأصفر، جيدة لأنها تعزز الدرجات الذهبية لبشرتك. وفي حال كانت بشرتك فاتحة، فإن ظلال الباستيل مثل الأزرق والأخضر هي اختياراتك المثالية.

باشري في استخدام برايمر يخفي المسام ويخفف التجاعيد ويتحكم في الإفرازات الدهنية. وزعي البرايمر خصوصًا على منطقة T في وجهكِ. استعملي من ثم قلم الكونتورينغ لتحديد الوجه قبل بسط كريم الأساس لضمان نحت الوجه بشكل جيد. من بعد ذلك استعملي كريم الأساس الخفيف أو كريم الترطيب الملون. وزعي المستحضر جيدًا على بشرة وجهكِ ليندمج تمامًا معها. اختاري لونًا فاتحًا من ألوان الباستيل مثل المرجاني أو الخوخي أو الوردي إلى وجنتيكِ لجعل مظهر الباستيل أرقى وأجمل.

مكياج ألوان دافئة
أبرز مكياج ألوان دافئة

أما الهايلايتر فهو أساسي في هذا المكياج لأنه يضفي الإشراق والإضاءة إلى مكياجكِ. وزّعي الهايلايتر على مساحات الوجه التي تريدين إبرازها، مثل عظمتيّ الوجنتين أو جسر الأنف أو الزوايا الداخلية للعينين أو عظم الحاجب. بالنسبة إلى العينين، اختاري الظلال الفاتحة وطبقيها على كامل الجفنين، ثم اختاري لون الباستيل المفضل لديك وابسطيه من منتصف الجفن إلى الخارج. استخدمي الظلال البنية أو الذهبية الرقيقة وامزجيها من الزاوية الداخلية للعين إلى مركز الجفن. وأخيرًا، غلّفي رموشكِ بالماسكارا السوداء. وفي الختام، إليكِ ⁠أفضل أنواع العطور لفصل الخريف.. تعرّفي على الأكثرها تميزًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية