قبل انطلاقه بأيام.. تذكري أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في دبي 2023

أسبوع الموضة في دبي - الصورة من انستغرام dubaifashionweek الرسمي

أسبوع الموضة في دبي – الصورة من انستغرام dubaifashionweek الرسمي

انطلاقة قوية شهدتها مدينة دبي أكتوبر الماضي، بتقديم أسبوع الموضة في دبي 2024، بمشاركة مجموعة كبيرة من مصممين أزياء عرب وعالميين، بحضور باقة من أبرز المشاهير ومدونات الموضة.

ias

ومن المفترض أن يشهد الحدث في الموسم الجديد مشاركات عالمية، على غرار مشاركة دار روبرتو كافالي Roberto Cavalli الإيطالية بالعرض الختامي، والعلامة الإسبانية أدولفو دومينغيز التي عرضت أحدث تصاميمها خلال أسبوع الموضة في دبي لربيع وصيف 2025.

كما ستعيد علامات أخرى مشاركتها هذا العام لأسبوع الموضة 2024، على غرار ديما عياد، ومايكل سينكو، لتقديم مجموعة راقية من التصاميم علاوة على صيحات المكياج.

ومن المفترض أن يبدأ أسبوع الموضة في دبي 2024 الأسبوع المقبل، تحديداً في الفترة ما بين 1 – 6 سبتمبر، لتقديم أقوى العروض ووضع خطوط الموضة للمواسم القادم.

وقبل انطلاق أسبوع الموضة في دبي 2024، لنتذكر معاً أبرز الفعاليات والعروض المشاركة بالموسم الماضي أكتوبر 2023، ويمكن أيضاً أن تذكري معنا أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في الرياض 2023 قبل انطلاقه في أكتوبر القادم.

نعومي كامبل تختتم عرض Maison Rizman Ruzaini

اختتمت عارضة الأزياء العالمية نجمة التسعينيات نعومي كامبل عرض ممصم الأزياء الماليزي Rizman Ruzaini، لتصاميم الهوت كوتور لربيع وصيف 2024، وشاهدنا نعومي تظهر في ختام العرض بفستان براق مع تطريزات كريستالية تغطي الفستان بالكامل، مع جاكيت من نفس ستايل الفستان.

بينما تميزت باقي تصاميم العرض بالستايل البراق، مع اختيار تطريزات العريش الفخمة، وفساتين قشور السمك اللامعة، لعرض غني وفاخر يليق بأسبوع الموضة في دبي.

حضور لافت من المشاهير خلال عرض مجموعة كارولينا هيريرا Carolina Herrera

قدّمت دار كارولينا هيريرا مجموعتها للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2024 خلال أسبوع الموضة في دبي، إذ كانت تعتبر ضيف خاص لحدث الموضة.

وحرص الكثير من المشاهير على حضور العرض آنذاك على غرار مدونة الموضة السعودية العنود بدر، سيدة الأعمال خديجة البسكتي، الإعلامية جيسيكا قهواتي، عارض الأزياء أحمد دعبس، رئيس مجلس الأزياء العربي Daline Eluar، مدونة الموضة السعودية تمارا قباني، وغيرهم.

وقدّمت الدار مجموعة أنيقة من الفساتين المزينة بالورود بخامات الشيفون الحريرية، علاوة على الفساتين المصنوعة من الريش والدانتيل بألوان زهرية، والفساتين الطويلة بقصّات الساق المغطاة بالقشور اللامعة.

تصاميم أنيقة مع لمسات جريئة وعارضات القوام الممتليء بعروض Lili Blanc

قدّمت المصممة اللبنانية سابرينا محي الدين مجموعة مميزة خلال عرضها لتصاميم علامتها Lili Blanc، ركزت فيها على اللون الأسود لغالبية الموديلات، وكان هناك عارضات Curvey ضمن العروض تذكرنا بإطلالات عروض أسابيع الموضة العالمية، علاوة على اختيارها تصاميم أنيقة فاخرة من الجلد الأسود كالجمبسوت الكاب، والفساتين الكريب مع فتحات الساق الجريئة والقفزات، وإكسسوارات تشوكر الورود كبير الحجم.

صيحات جمالية عصرية بعروض YUDASHKIN

قدّم مصمم الأزياء الروسي Valentin Yudashkin مجموعة مختلفة من الصيحات الجمالية الأنيقة خلال عرضه بأسبوع دبي للموضة، حيث عرضت علامته YUDASHKIN واعتمدت غالبية العارضات تسريحة الشعر الرطب Wet Look مع الفساتين الأقرب للستايل اليوناني القديم، لشعر منسدل ومرفوع للوراء بالكامل، وبجانب ذلك اعتمد على المكياج البسيط، كي يبرز أكثر الإكسسوارات الفخمة التي اختارها مع الفساتين من الستان الحريري اللامع، لمجموعته الخاصة بموسم شتاء 2024.

إليكِ متابعة: بعد تصاميم لويس فويتون.. موضة الأوشحة تعود من جديد استعداداً لموسمي الخريف والشتاء.

الفن والرقي بمجموعة ديما عيّاد

أما مصممة الأزياء اللبنانية ديما عيّاد فقد اعتمدت خلال عرضها بأسبوع الموضة في دبي على تصاميم كلاسيكية راقية، تناسب المرأة صاحبة الذوق الرفيع، بداية من اختيارها للفستان الأبيض والأسود للعارضة الكيرفي التي كانت بمقدّمة العرض، مع العبايات الواسعة، والجمبسوت المُلون، والفساتين بقصّات مستقيمة بقصّة طويلة ضيقة نسبياً تُبرز جمال الأنثى.

بالإضافة إلى تركيزها على الألوان الناعمة كالأبيض والأوف وايت والزهري، بجانب الفساتين باللوني الأبيض والأسود.

قد يناسبكِ قراءة: ستايل كوري اعتمديه في الخريف على طريقات النجمات الآسيويات.

عجلة الزمن تدور في مجموعة SLIMI STUDIO

قدّم مصمم الأزياء اللبناني وخبير المظهر سليمان ضياء مجموعته الراقية لربيع وصيف 2024، التي تدور فكرتها حول عجلة الزمن، لمجموعة متنوعة من الفساتين بقصّات مختلفة لا تشبه بعضها البعض.

على سبيل المثال شاهدنا الفساتين مع طبعات جلد النمر، والفساتين القصيرة مع الشراشيب المنسدلة، والبناطيل مع الكشكش منخفضة الخصر، والتوب الكورساج مع البناطيل القماشية.

لكن أبرز ما لفتنا في هذا العرض هي أقراط الأذن الضخمة التي اعتمدها لدى العارضات، المستوحاة أكثر من أجواء الغابات وإكسسوارات جنوب إفريقيا.

حلم إسبانيا بمجموعة مايكل سينكو

كان عرض حلم إسبانيا بعرض مصمم الأزياء الفلبيني مايكل سينكو من أبرز الأحداث المميزة بعروض أسبوع الموضة في دبي، قدّم فيها مجموعة راقية للأزياء المستوحاة من سحر إسبانيا، لفساتين بقصّات ميرماد مع تطريزات اللؤلؤ والخرز الأبيض، التي اعتمدها لفستان الزفاف، مع طرحة بيضاء طويلة مزينة باللؤلؤ مصنوعة من التول الأنثوي.

ونضيف للمجموعة موديلات مستوحاة من رقصة الفلامنكو الشهيرة في البلاد الإسبانية بلونها الأحمر الجذاب، مع رسومات الورود، وإكسسوار الورود للشعر لتصاميم غاية في الأنوثة مع الفساتين المنفوشة.

وفي الختام ما رأيكِ في قراءة: أبرز المواقف الطريفة والغريبة في أسابيع الموضة العالمية… للفكاهة والإثارة نصيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية