هيئة الأفلام تُعلن عن مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ81

هيئة الأفلام تُعلن عن مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ81

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لهيئة الأفلام على إنستغرام film_moc@

أعلنت هيئة الأفلام عن مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي الدولي بدورته الـ 81، والذي سيُقام بين فترة 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر في مدينة البندقية في إيطاليا.

ias

تشارك هيئة الأفلام بتنظيم فعالية الطاولة المستديرة بعنوان “التحديات التي يواجهها الأرشيف الحديث والناشئ بشكل خاص”، ويأتي ذلك أيضًا بالتزامن مع إطلاق هيئة الأفلام لمبادرة “إيداع الأفلام” لأرشفة الأفلام السعودية والعربية.

مشاركة ترسخ مكانة المملكة

تأتي هذه المشاركة ضمن إطار تعزيز مكانة المملكة وحضورها في هذا المهرجان السينمائي الدولي، إضافةً إلى توطيد العلاقات الدولية، وإبراز المخزون السينمائي والثقافي السعودي، من خلال تسليط الضوء على الجهود الأرشيفية التي تبذلها هيئة الأفلام، وتشجيع التبادل المعرفي والحوار الثقافي.

كما تتبلور مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان البندقية الذي يعد أحد أقدم المهرجانات السينمائية حول العالم بمبدأ حرصها على تطوير صورة السينما السعودية، وإظهار المواهب الشابة وتبادل كل جديد من معرفة وخبرات، في هذا المحفل العالمي الذي يتوافد إليه كل صُناع الأفلام من منتجين ومخرجين وممثلين وغيرهم.

هذا وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن قائمة الأفلام العربية المشاركة في الدورة الحالية، والتي تضيف تنوعًا وثراءً لفعاليات المهرجان هذا العام، ولكِ أن تطلعي عليها من خلال 4 أفلام عربية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 81.

في الختام وفي إطار الحديث عن مهرجان فينيسيا السينمائي، يجدر بنا تذكيركِ أن محمد التركي سيُكرم في مهرجان فينيسيا السينمائي تقديراً لمبادراته الخيرية.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية