العباية بقصّة الجاكيت أبرزها.. تذكري أبرز صيحات أطلقها أسبوع الموضة في الرياض 2023

صيحات الأزياء من أسبوع الموضة في الرياضة بنسخته الأولى - الصورة من انستغرام المصممة @nabilanazer

صيحات الأزياء من أسبوع الموضة في الرياضة بنسخته الأولى – الصورة من انستغرام المصممة @nabilanazer

تستعد هيئة الأزياء في المملكة العربية السعودية لإطلاق النسخة الثانية من أسبوع الموضة في الرياض، بعد نجاح النسخة الأولى التي شاهدناها في العام 2023 الماضي، إذ من المفترض أن تبدأ العروض في الفترة ما بين 17 حتى 21 أكتوبر بمشاركة مجموعة من المصممين السعوديين الموهوبين لعرض تصاميمهم المختلفة.

ias

وقبل انطلاق النسخة الثانية، دعونا نسترجع أبرز صيحات الأزياء التي برزت في أسبوع الرياض للأزياء خلال دورته الأولى، ويمكن أيضاً أن تتذكري معنا أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في الرياض 2023.

ستايل فساتين الزفاف الملكية للمسة فخامة راقية

من الصيحات الأنيقة التي شاهدناها خلال أسبوع الموضة في الرياض هي الفساتين الملكية الفخمة، خصوصاً الموديلات مع القصّة المستقيمة أو الـ A Line ورغم أننا لم نشهد تصاميم فساتين السندريلا، أو الفساتين المنفوشة بطريقة لافتة، إلا أن هذه الموديلات جاءت مع تطريزات كريستالية أو قصّات الورود البارزة للمسة فخامة، على سبيل المثال الفستان مع قصّة ميرماد من المصممة السعودية فاطمة عبد القادر، جاء مع تطريزات الورود للجزء العلوي كله، وكذلك الجزء السفلي ناحية الساق، من دون أكمام، مع ذيل طويل مسحوب من الظهر.

ونضيف إلى القائمة الفساتين الفخمة بمجموعة دار الهنوف، اعتمدت فيها على الفساتين المنفوشة، مع صيحة الكاب بالأكمام المنفوشة، والياقة العريضة المدورة، أو الموديل مع قصّة مستقيمة وكاب مطرز بقماش الأورغانزا، مع اكسسوارات شعر ضخمة، تذكرنا بشخصيات أفلام ديزني الساحرة.

التصاميم الرجالية المُلونة بإطلالة واحدة

كان للموديلات الرجالية نصيب واضح خلال أسبوع الموضة في الرياض، وهو سبق رائع شاهدناه بالموسم الأول، لتحقيق الشمولية بالعروض، وقد شاهدنا وجود التصاميم الرجالية المُلونة بإطلالة واحدة خلال أكثر من عرض، والتي تعتمد على ارتداء العرض لأكثر من قطعة كل واحدة جاءت بلون مختلف.

على غرار تصاميم نورة سليمان التي اعتمدت فيها على الشورت الأخضر، مع التيشرت باللون الروز الهادئ، بينما اختارت دار USCITA الشورت الجينز الواسع، مع التوب الأبيض، والجاكيت البليزر باللون الأسود، ونسّقت معه “بوتس” الكاحل باللون الأسود ليتماشى مع لون البليزر.

العبايات الكلاسيكية مع قصّة الجاكيت

من الصيحات الراقية التي وجدت لنفسها مساحة مميزة خلال أسبوع الموضة بالرياض، وشاهدناها بعد ذلك كموضة عصرية تعتمدها الفتيات، هي العبايات الكلاسيكية مع قصّة الجاكيت، كهذه الموديلات من مصممة الأزياء نبية زاكر Nabila Nazer، كالموديل الأنيق للعباية باللون الأبيض، مع قصّة جاكيت بأكتاف وياقة عريضة، مع طبقة خارجية من التول المزركش، يزينها أكمام طويلة من التول أيضاً، وقصّة قميص كلاسيكي بنفس لون العباية، مع أزرار ذهبية متدلية.

البدل الكلاسيكية مع تطريزات فلكلورية

برزت موضة البدل الكلاسيكية بشكل واضح في الموسم الأول من أسبوع الموضة بالرياضة، وأصبحت بعد ذلك من القطع الأنيقة التي يمكن أن تعتمدها الفتيات بهذا الموسم، على سبيل المثال البدل الكلاسيكية من مجموعة منى الشيبل، التي اعتمدت فيها على ستايل البدلة المعروف، ولكن مع قصّة انسيابية للقماش المتدلي من الجاكيت، إضافة إلى التطريزات على الأكمام الأقرب إلى الرسمات الفلكلورية، لأشكال هندسية مطرزة بخرز والدبابيس باللون الأبيض.

تصاميم راقية تجمع بين الأبيض والأسود

لفتنا أيضاً وجود التصاميم الكلاسيكيكة باللونين الأبيض والأسود بأكثر من عرض، على سبيل المثال فساتين مصممة الأزياء السعودية سلمى زهران بعلامتها dazluqofficial، كالفستان الطويل مع قصّة مستقيمة، بصيحة الكتف الواحد، مع كشكش يزين الفستان من الجانبين، والكم الطويل للفستان.

وكذلك شاهدنا نفس الفكرة بأكثر من تصميم بمجموعة أتيليه حكايات Atelier Hekayat كالفستان الأسود الطويل من التول المبطن مع تطريزات لامعة بولكا دوت، يزينه كاب باللون الأبيض، مع ياقة من التول المكشكش لافتة، علاوة على الفستان الأبيض الطويل من التول الناعم، مع جزء علوي مزين بالكامل من البولكا دون بطريقة انعكاسية رائعة.

الفساتين السواريه مع الريش موضة راقية بأسبوع الموضة

من الموديلات التي لفتنا وجودها أيضاً في أسبوع الموضة بالمملكة، هي تصاميم الفساتين السواريه الفخمة مع تطريزات الريش، كالتصاميم من مجموعة المصممة السعودية تيما عابد، كالفستان الأسود مع قصّة ميرماد جاء محتشم بأكمام طويلة، مع تطريزات لامعة على الياقة العريض، والخصر، مزينة بالريش الأسود المنسدل من ناحية الخصر.

واعتمدت الريش أيضاً بموديل آخر لفستان جريء مزين بالتول والدانتيل الملون، جاء مع تنورة منفوشة، وشريط ستان أورغانزا ناحية الصدر، وأكمام طويلة من الأورغانزا، يزينها في النهاية إكسسوار وكأنه ياقة من الريش على الجزء العلوي للفستان، يتوسطه إكسسوار لامع للمسة فخمة.

الكروشيه وخيوط المكرمية لها نصيب من أسبوع الموضة في الرياض لصيف 2024

برزت موضة الكروشيه مع خيوط المكرمية خلال أسبوع الموضة في الرياض لموسمي ربيع وصيف 2024، والتي شاهدناها بعد ذلك مهيمنة بالموسم، وكانت واضحة بشكل كبير خلال عرض كاف باي كاف Kaf by Kaf، كالفساتين الكروشيه الطويله، مزينة بفواكه الكريز، مع كارديغان كروشيه طويل مزين بالخطوط البيضاء.

وكذلك كان هناك فستان أبيض بخيوط المكرمية السميكة، يزينها برقع مستوحى من الملابس التقليدية السعودية، مع الفساتين باللون الأصفر، يزينها خيوط على شكل فواكه الموز ناحية الكاحل للمسة مبهجة بلمسة سعودية.

قد تستمتعين قراءة: أبرز المواقف الطريفة والغريبة في أسابيع الموضة العالمية… للفكاهة والإثارة نصيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية