4 أفلام عربية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 81.. تعرّفي عليها

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 81

الصورة من حساب انستغرام الرسمي redseafilm@

تتجه الأنظار في الأيام القليلة المقبلة نحو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 81، والذي سيقام من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل في مدينة فينيسيا الإيطالية.

ias

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن قائمة الأفلام العربية المشاركة في الدورة الحالية، والتي تضيف تنوعًا وثراءً لفعاليات المهرجان هذا العام. تعرفي معنا على الأفلام العربية التي ستشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 81 في المقال التالي.

فيلم “معطر بالنعناع”: فيلم مشترك بين مصر، فرنسا وتونس

يشارك فيلم “معطر النعناع” في مسابقة أسبوع النقاد ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 81، من تأليف وإخراج محمد حمدي.

الفيلم هو إنتاج مشترك بين مصر، فرنسا وتونس، يستعرض عالمًا خياليًا من خلال رحلة طبيب وصديقه الذي يواجه أزمة صحية غريبة، حيث ينمو النعناع على جسده، مما يجذب إليهما الكثير من الأخطار التي تلاحقهما، لذلك يسعى الثنائي للهروب والبحث عن السلام. يشارك في بطولة الفيلم كل من علاء الدين حمادة، عبد الرحمن زين الدين وحاتم مصطفى وغيرهم من نجوم الدراما.

الفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”

يشهد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العرض العالمي الأول للفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”، الذي يشارك في برنامج “أوريزونتي اكسترا”، المخصص للأفلام التي تبرز أحدث الإتجاهات في السينما العالمية للمواهب الشابة.

يشارك في بطولة الفيلم، عصام عمر و ركين سعد، ومن إخراج خالد منصور الذي أعرب عن سعادته باختيار الفيلم ضمن العروض الرسمية للمهرجان. وبعتبر هذا الفيلم من بين الأفلام المدعومة من صندوق البحر الأحمر والذي كان جزءً من برامج معامل البحر الأحمر المتواجد في قسم “الآفاق الإضافي”. ويقدم المخرج من خلال هذا الفيلم، رحلة استكشاف ذاتية لشاب ثلاثيني، يحاول إنقاذ كلبه وصديقه الوحيد، رامبو، الذي وقع في حادث خطير وأصبح مطاردًا من قبل سكان الحي!

فيلم “عايشة”: انتاج مشترك بين تونس، قطر، فرنسا، السعودية وإيطاليا

يتنافس فيلم “عايشة” للمخرج التونسي مهدي البصراوي ضمن مسابقة “آفاق” Orizzonti”، التي تركز علي زحدث اتجاهات السينما العالمية. والفيلم هو إنتاج مشترك بين تونس، قطر، فرنسا، السعودية وإيطاليا.

يضم العمل يضم العمل كل من فاطمة صفر، نضال السعدي، ياسمين ديماسي وهالة عيد. تدور أحداث الفيلم حول آية التي تشعر بأنها محاصرة بحياة تتّسم بمستقبل ضبابي في الجنوب التونسي، ذات يوم، تتحطم الحافلة الصغيرة التي تستقلها يومياً بين مدينتها والفندق الذي تعمل فيه. وباعتبارها الناجية الوحيدة من الحادث، تدرك أنها قد تكون فرصتها لبدء حياة جديدة. فتهرب إلى العاصمة تونس بهوية جديدة. لتبدأ من هنا قصة الفيلم وأحداثه المشوقة.

فيلم الفلسطيني “أعياد سعيدة”: إنتاج مشترك بين ألمانيا، قطر وإيطاليا

يشارك أيضًا الفيلم الفلسطيني “أعياد سعيدة”، من إخراج إسكندر كوبيتي، في هذا المهرجان، حيث يقدم الفيلم، تجربة سينمائية تعكس الواقع الفلسطيني بتفاصيله اليومية وتكشف عن التوترات العميقة والمعقدة في المجتمع. وهو إنتاج مشترك بين ألمانيا، قطر وإيطاليا، ويعكس التنوع الثقافي والتعاون الدولي في مجال إنتاج الأفلام.

تكريم محمد التركي وريتشارد جير في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 81

يستعد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لتكريم كل من محمد التركي وريتشارد جير في نسخته الـ 81. ويُعتبر هذا التكريم جزءًا من التقدير الكبير لذي يحظى به المهرجان لأصحاب الإنجازات البارزة في عالم السينما.

وتقديراً لمبادراته الخيرية… محمد التركي مكرّماً في مهرجان فينيسيا السينمائي حيث يعتبر محمد التركي، من أبرز منتجي السينما وصاحب تأثير كبير في صناعة الأفلام العربية، ويأتي هذا التكريم، تقديراً لإسهاماته الكبيرة في عمل وتعزيز السينما العربية على الساحة العالمية. بينما يكرّم النجم الأمريكي ريتشارد جير، عن مسيرته الفنية اللامعة، وإسهاماته البارزة في صناعة السينما والتي امتدت لعدة عقود وشملت مجموعة من الأفلام المميزة.

كما أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن مشاركة فيلم “مودي- ثلاثة أيام على جناح الجنون” الذي أخرجه النجم جوني ديب في مهرجان سان سيباستيان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية