6 أسباب تدفعنا لمتابعة مسلسل العميل دون سواه!

أسباب تجعلنا نتابع مسلسل العميل

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسامر اسماعيل samerjismail@ على انستغرام

احتلّ المسلسل المعرّب “العميل” المأخوذ عن النسخة التركية “في الداخل” الذي عرض عام 2016، اهتمام المتابعين، رغم عرض حلقاته الأولى فقط.

ias

حظي المسلسل الذي ينتمي إلى فئة الأكشن، بردود فعل واسعة وإيجابية منذ بداية عرضه، حيث أشاد الجمهور عبر مختلف تطبيقات مواقع التواصل بهذا العمل، فما الأسباب الذي جعلته متابَعًا بشدة دون سواه؟

العمل الأصلي ما زال الأبرز بين الأعمال التركية

يعتبر مسلسل “العميل” النسخة المعرّبة من العمل التركي الأصلي “في الداخل”، الذي تم عرضه عام 2016، وحقق عند عرضه نسب مشاهدة عالية جدًا، ليس على صعيد تركيا وحسب، وإنما على صعيد الوطن العربي والعالم أيضًا.

فهو ليس من فئة الحب والدراما، بل ينتمي إلى الأكشن والإثارة، وتدور قصته حول صرب يلماز (شاتاي أولسوي)، وهو شاب طيب القلب يحلم بأن يصبح ضابط شرطة. ومع ذلك، فإن طفولته المضطربة تجعله يشعر بالحاجة إلى الاڼتقام من تحسين تيكندور (بابا جلال)، زعيم المافيا الذي اختطف أخيه الأصغر أوموت عندما كان في الثالثة من عمره.

والجدير بالذكر أن العمل التركي تألّف من موسم واحد فقط، وهو مؤلف من 39 حلقة، وهو ما يناقض باقي الأعمال التركية، التي تشبه إلى حدٍ ما المسلسلات المكسيكية التي لا تنتهي على الإطلاق! وكنا قد أخبرناكِ عن مقارنة بين المسلسلات التركية والعربية المنسوخة، من برأيك سيفوز؟

“العميل” ضمّ نجومًا عرب لم يخوضوا تجربة المسلسلات المعرّبة

من اللافت أن “كاست” هذا العمل الجديد، مختلف كليًا عن الأعمال السابقة. حيث اعتمدت أغلب الأعمال المعرّبة على مقولة نجم جميل ونجمة جميلة، يقعان في الحب، وسط العديد من المشاكل التي تواجههما.

كما لاحظنا في المسلسلات السابقة، تكرار عدد من الأسماء العربية، لدرجة بات المتابع العربي يشعر “بالملل” عند ذكر النجوم المشاركين في البطولة.

لكن “العميل” غيّر قواعد المعادلة، حيث ضمّ في صفوفه وللمرة الأولى، نجومًا عرب لم يسبق أن خاضوا تجربة الأعمال المعربة قبل اليوم، وأبرزهم أيمن زيدان، يارا صبري وسامر اسماعيل. كما يمكنكِ معرفة هل تنافس المسلسلات القصيرة الأعمال ذات الحلقات الطويلة؟

استبدال “اضطراري” لجنيد زين الدين أضفى الكثير من التشويق

بدأ العمل على المسلسل المعرّب، قبل سنتين تقريبًا، وبدأت أسماء النجوم المشاركين في العمل تتضح منذ اليوم الأول للتصوير. ويبدو أن مشاركة الفنان اللبناني “جنيد زين الدين” في دور البطولة أضفى الكثير من عنصر الإثارة والتشويق عند الجمهور، خاصةً وأن زين الدين معروف بخطه الكوميدي.

وبعد تصوير جنيد لما يقارب 200 مشهد من العمل، أصيب النجم بإصابة خطيرة في الرباط الصليبي، ما أدت إلى توقفه عن تصوير مشاهده في مسلسل “العميل” الذي صور في تركيا، والذي توقف كامل التصوير فيه إلى حين شفائه.

لكن إصابة جنيد التي تفاقمت فيما بعد، اضطرت القائمين على العمل إلى استبدال الفنان بمواطنه وسام فارس، وإعادة تصوير المشاهد التي تم تصويرها مع جنيد (أي ما يقارب 200 مشهد). ويبدو أن هذا الأمر جعل الجمهور في حالة ترقب وحضور العمل، والمقارنة بين جنيد ووسام.

والجدير بالذكر أن العمل تعرض إلى العديد من التأجيلات التي وُصفت بـ” الخارجة عن الإرادة” لعدة أسباب من بينها وفاة شقيق أيمن زيدان الممثل شادي زيدان.

مسلسل بعيد عن “عروض الأزياء والفاشن”

اعتدنا في الآونة الأخيرة، على مشاهدة الأعمال المعربة، ليس من أجل حبكة العمل التي يعلم بها أغلبنا (جراء حضور الأعمال التركية الأصلية). بل باتت هذه الأعمال وكأنها مصدر لعروض الأزياء وآخر ابتكارات الموضة، اللواتي جعلت النجمات يتنافسن من خلالها على عرض الملابس الأجمل والأكثر لفتًا للجمهور.

كما وضعت لدى المشاهد العربي العديد من علامات الإستفهام، حول مدى مطابقة هذه الأعمال للواقع العربي الذي نعيشه اليوم، لتكون الإجابة صادمة للغاية.

بينما يأخذنا نَص “العميل” إلى واقع قد يكون مشابهًا لما نعيشه في بلادنا العربية، والأهم، بعيدًا عن التكلف والمكياج الصاخب والفساتين المبهرجة! كما نخبركِ اليوم عن مسلسلات عربية جديدة قريبًا على نتفلكس!

بداية غير مملّة على عكس الأعمال الأخرى

لفت العمل منذ عرض حلقته الأولى، أنظار المتابعين، الذي قاموا بالمقارنة بينه وبين الأعمال العربية المعربة السابقة، التي احتوت على الكثير من التكرار والتطويل والحشو، بهدف الوصول إلى رقم 90 حلقة في كل عمل.

ورغم أن مسلسل “العميل” سيحمل الرقم 90 أيضًا من حيث عدد الحلقات، إلا أن بداياته تبشر بالكثير من الخير لغاية الآن، فضلًا عن الأداء البطولي لعدد من نجومه أمثال سامر اسماعيل وأيمن زيدان ويارا صبري وطلال جردي ووسام فارس.

عودة النجمة “يارا صبري” بعد طول غياب

استطاع صناع مسلسل “العميل” إقناع النجمة السورية الغائبة عن الدراما العربية مؤخرًا يارا صبري، بالعودة إلى الساحة الفنية مجددًا، ما جعل المشاهد في حالة من الترقب لرؤية نجمته في أول أدوارها في المسلسلات المعربة.

كما أن يارا ستقدم في هذا العمل دور الأم، وهو دور جديد عما قدمته في مسيرتها الفنية، ويبدو أنها لغاية اللحظة أصابت بتقديمها لهذه الشخصية.

وهنا، قد يهمّك الاطّلاع على المسلسلات العربية المقتبسة.. عرض أزياء على حساب النص!.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية