اختاري أي فصل يشبهكِ لاكتشاف أهم سماتك الشخصية

فصول السنة تكشف عن أهم سماتك الشخصية

فصول السنة تكشف عن أهم سماتك الشخصية

تميل أغلب النساء لتفضيل فصول معينة في السنة، هذا الأمر يرده خبراء النفس لأسباب مختلفة، لكنها في الوقت ذاته تكشف عن أبرز سمات الشخصية. وفي السياق ذاته، كنا قد أخبرناكِ عن أبرز صفات الشخصية المميزة وكيفية التعامل معها.

ias

من المؤكد أن هناك علاقة خفية لا نعلم بها، تربط ما بين الطقس ونفسياتنا من خلال الظواهر الطبيعية التي تعرفها فصول السنة، فقد يميل بعضنا لتفضيل فصل الشتاء، بينما تفضل الأخريات موسم الصيف وشمسه الحارقة، وأنتِ، أي فصل يشبه شخصيتك؟

لكل فصل سمات مميزة ومختلفة

كل شخص في العالم يحمل شخصية مميزة، وأحيانًا تتأثر هذه الشخصية بفعل عوامل الطبيعة أو التنشئة أو كليهما معًا.

وقد نتسائل أحيانًا، لماذا نفكر أو نتصرف بهذه الطريقة؟ لماذا يحب بعضنا التفاح أكثر من البرتقال، أو يفضلون اللون الأسود على اللون الأحمر؟ يبدو أنه لغز لم يتم حله بعد، ومع ذلك، هناك شيء واحد مؤكد. اختياراتك لفصول السنة يمكن أن تقول الكثير عن شخصيتك.

ومن الجدير ذكره، أن شخصياتنا المختلفة ليست سوى نمط ممتد من اختياراتنا وعاداتنا في الحياة. اليوم، سنقدم لك أحد هذه الاختبارات الشخصية الممتعة والمثيرة. علمًا أنه يمكنك التعرف على صفات الشخصية المهابة!

فصول السنة تكشف عن أهم سماتك الشخصية
فصول السنة وسماتك الشخصية

هناك أربعة فصول رئيسية في السنة: الصيف والشتاء والربيع والخريف، اختاري موسمًا واحدًا تفضلينه دون أن تمعني التفكير كثيراً، دعي عقلك الباطن يقوم بالتفكير. استرخي وحاولي الاختبار في أجواء هادئة، ويبدو أنكِ ستصابين بالصدمة عندما تعرفين أن الموسم الذي اخترته سيكشف لكِ عن أهم سمات شخصيتك.

وقبل البدء، يجب أن تعلمي جيدًا بأن الضوء ودرجات الحرارة لها تأثير مباشر على حالتك المزاجية، وهو ما يشكل بدوره شخصيتك الاساسية، حيث تؤثر التغيرات الموسمية على إيقاعك اليومي وحتى على طريقة تفكيرك، هناك أدلة علمية وراء تفضيل بعض النساء لفصل الشتاء بينما تفضل الأخريات فصول أخرى، وقد يؤثر موسمك المفضل إيجاباً أو سلباً على ميولك السلوكية. وبمرور الوقت، يصبح هذا جزءًا متأصلًا من شخصيتك.

فصل الصيف

إذا كان الصيف هو اختيارك المفضل من بين المواسم الأخرى، فأنتِ تمتلكين شخصية تعشق الإستكشاف، فضلًا عن امتلاككِ لسمات شخصية منفتحة وتحب أن تكون في الهواء الطلق.

وإن كنتِ من عشاق الصيف الحارق، فأنتِ حتمًا تحبين الدفء والطاقة الإيجابية التي يجلبها فصل الصيف وتعيشين أسلوب حياة نشط.

لا تنسي أيضًا، أن الميل لفصل الصيف يعني أيضًا أنكِ إمرأة متفائلة ومسيطرة واجتماعية للغاية، ودودة ولطيفة، وتثيرين إعجاب أي شخص تقابلينه على الفور. شخصيتك المفعمة بالحيوية معدية، ولكن قد تكون أحيانًا سببًا لاندفاعكِ وتهوركِ في بعض الأحيان. واطلعي أيضًا على صفات الشخصية النادرة.

فصول السنة تكشف عن أهم سماتك الشخصية
فصل الصيف

فصل الشتاء

إذا كنت شخصًا شتويًا ولا تستطيعين تحمل الحرارة والشمس الحارقة، فمن المحتمل أنك شخص انطوائي ويحب السكون. أنتِ باختصار تفضلين البقاء في المنزل والاستمتاع بدفء البيت بدلاً من ارتداء الملابس والتوجه إلى الخارج في الطقس البارد. كما أن أبرز الصفات لمحبات هذا الفصل، الاستلقاء على الأريكة وتناول مشروب ساخن، أو البقاء في المنزل لقراءة كتاب أو مشاهدة فيلم.

لكن احذري جيدًا، فأنت عرضة للكآبة ولكنك تمتلكين عقلًا قويًا للتغلب عليه. كما أنه من أبرز صفات هذا الموسم، أنكِ متحفظة وهادئة وتقدّرين خصوصيتك قبل كل شيء. لا تحبين أن يتدخل الناس في مساحتك الخاصة. ومع ذلك، أنتِ متعاطفة للغاية ومهتمة بمشاكل الآخرين.

باختصار، أنتِ صديقة مخلصة وشريكة محبة وشخص مسؤول بشكل عام، على الرغم من تفضيلكِ للعيش منفردة بشكٍل انطوائي. وقد يهمكِ معرفة أبرز انواع الشخصيات في علم النفس.

فصول السنة تكشف عن أهم سماتك الشخصية
فصل الشتاء

فصل الربيع

بدون أدنى شك، يعتبر الربيع من أجمل الفصول، خاصةً عندما تتفتح معظم الزهور. وإذا كان خيارك لموسم الربيع فأنتٍ حتمًا امرأة مبدعة، لا يمكنكِ التعامل مع الخمول والكسل، ولديك رغبة ملحة في إنشاء تجارب جديدة. أنتِ مبدعة وحيوية وسهلة في التعامل مع الآخرين. أنت أيضًا صبورة ومتسامحة، تحبين التعلم ولديك فضول لا ينتهي لاكتساب المعرفة. بالإضافة إلى كونكِ قارئة نهمة ومليئة بالأفكار اللامعة. تحبين التأثير على الآخرين وتُعتبرين قائدة جيدة أيضًا.

فصول السنة تكشف عن أهم سماتك الشخصية
فصول السنة

فصل الخريف

غالبًا من نعتقد أن فصل الخريف، الذي يبدأ بعد انتهاء موسم الصيف واقتراب موسم الشتاء، بأكثر الفصول التي لا تفضلها أغلب النساء. فهذا الفصل بالتحديد نشهد تغير أوراق الاشجار، بينما ترسم الطبيعة إحدى أبرز لوحاتها باللون البرتقالي والأصفر النابض بالحياة. إذا كنتِ من عاشقات فصل الخريف (رغم قلتهن)، فأنتِ تتمتعين بشخصية جريئة. تحبين المخاطرة وتعيشين حياة خالية من الهموم. أنت متحررة وترغبين في التغيير بشكٍل مستمر.

من أبرز سماتكِ أنكِ تحبين أن تكوني في حالة تنقّل وتخططين دائمًا للمستقبل. الاستقرار ليس عبارة عن شرب كوب الشاي الخاص بكِ بل على العكس تمامًا. أنت أيضًا ودودة وذات توجهات عائلية واجتماعية، وهو ما يفسّر عشقكِ للاختلاط بالآخرين والتسكع في الهواء الطلق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية