قصّات بنطلون الجينز الأكثر رواجاً لموسم خريف 2024.. سترتديها مراراً وتكراراً

قصّات البناطيل الجينز- الصورة من انستغرام جيجي حديد الرسمي gigihadid

قصّات البناطيل الجينز- الصورة من انستغرام جيجي حديد الرسمي gigihadid

لكل فتاة سروال جينز مفضل لديها ترتديه مراراً وتكراراً، ولكننا نصحكِ بالتطلع أيضاً على قصّات البناطيل الأخرى الأكثر رواجاً في موسم خريف 2024، كي تعتمديها وتغيري قليلاً بإطلالتكِ، خصوصاً وأن الجينز يلعب دوراً كبيراً في الظهور بستايل عصري مع لمسة كاجوال.

ias

ونرصد لكِ في “ياسمينة” اليوم، أبرز قصّات بناطيل الجينز الرائجة، لتعتمدي منها الستايل المناسب لكِ، وتنسيقه مع باقي اللوك، كما يمكن أن تنسقيه مع 5 قطع عليكِ أن تقتنيها لتواكبي موضة الخريف.

الجينز الواسع منخفض الخصر low waist wide leg jeans

عادت موضة الجينز منخفض الخصر مرة أخرى من جديد على الساحة، ليذكرنا بإطلالات نجمات الفيديو كليبات في التسعينيات، والذي بدأ بالظهور مؤخراً بالأشهر الأخيرة، ونتوقع أن يصبح أكثر رواجاً خلال الفترات القادمة، وخصوصاً في موسم شتاء 2025.

وتتميز قصّة البنطلون كونها منخفضة الخصر، مع قصّة واسعة للساق Wide Leg، وعادة ما يناسب هذا الموديل الفتيات النحيفات، تحديداً من منطقة البطن، إذ يتعين عليكِ تنسيقه مع التيشرتات الضيقة، أو البلوفرات القصيرة، كي تبرزين قصّة الخصر المنخفض، وبالتالي ستركزين أكثر على بروز منطقة البطن لديكِ، ولا تنسي ومن الممكن تنسيقه مع أحزمة نسائية تعشقها مدونات الموضة… تعلّمي طريقة تنسيقها.

الجينز الواسع بألوان داكنة The Dark Wash Jeans

الجينز الواسع بالألوان الداكنة برز بشكل كبير في مجموعات ربيع وصيف 2024، وهو من الصيحات المستمرة معنا للموسم القادم، وتأتي بألوان داكنة مثل الأسود والرمادي بدرجاته المختلفة، وباللون البني، والكحلي، مع قصّة عالية الخصر، وبساق واسعة.

وتناسب هذه البناطيل غالبية أجسام الفتيات، ولكن إن كنتِ ممتلئة القوام ننصحكِ باعتماد قصّة مستقيمة قليلاً، وليست واسعة جداً، لتحقيق التوازن لإطلالتكِ، ويمكن تنسيقها مع البليزر إن أردت تحويل اللوك لإطلالة كاجوال، ومع التيشرتات الملونة، أو الداكنة لستايل مونوركوم.

الجينز الكارجو Kargo Jeans

كم أصبحت البناطيل الكارجو موضة رائجة بين فتيات التيك توك، والتي تتميز بوجود قصّة مستقيمة واسعة، ليست منخفضة ولا عالية الخصر، وتزينها الجيوب المختلفة الموجودة على البنطلون، وتأتي الجيوب بأحجام مختلفة وكأنها عشوائية.

ويناسب هذا النوع من التصاميم الفتيات النحيفات من ناحية الجزء السفلي، أو الفتيات صاحبات جسم التفاحة، ويمكن تنسيق هذه البناطيل مع التيشرتات الضيقة، أو الجواكيت الجينز لإطلالة دينم متكاملة، ويناسبها أيضاً أحذية الـ Saftey أو السليبرات المفتوحة.

ما رأيك في متابعة: ريم البارودي في حوارها مع “ياسمينة”: أحلم بالأمومة ولا أتخلّى عن الحقيبة الفاخرة

قصّة Turn-up jeans

أما هذه القصّة لبنطلون Turn-up jeans فتتميز بساق مستقيمة واسعة، مع خصر عالٍ نسبياً، ولكن الفكرة كلها في نهاية البنطلون والتي تأتي بأطراف مقلوبة Turn-up، وهذا النوع من البناطيل كان قد اختفى أيضاً خلال السنوات الماضية، ليعود لنا من جديد ويذكرنا بفترة أوائل الألفينيات.

يناسب هذا البنطلون طويلات القامة، فإن كنتِ قصيرة القامة، لا ننصحكِ باعتماده لأنه يبرز قصر القامة لديكِ، ويجعل العين تركّز على هذه المنطقة، أو يمكنكِ اعتماده مع الكعب العالي، وفي الصيف يمكنكِ اختياره مع أحذية البلاتفورم الخوص لتنسيق رائع ومريح في الوقت نفسه.

ومن الجزء العلوي يمكن تنسيق البنطلون مع الجاكيتات القصيرة، أو الكارديغان الطويل في فصل الشتاء، وفي الخريف نسقي معه القميص الصوف الخفيف بقصّة ضيقة حتى تبدين أكثر رشاق.

قد تكوني مهتمة بمعرفة أحدهم ترك الطب من أجل الأزياء.. أين درس كبار المصممين العالميين والعرب؟

الجينز مع الساق المستقيمة straight-leg jeans

من القصّات الأنيقة والتي لا تبطل موضتها على الإطلاق هو الجينز مع قصّة الساق المستقيمة، إذ تكون القصّة ضيقة نسبياً، لكنها ليست Slim، والأكثر رواجاً من هذا النوع من البناطيل، القصّات منخفضة الخصر، المستوحاة من ستايلات أواخر التسعينيات وأوائل الألفية.

وكثيراً ما تأتي البناطيل مع القصة المستقيمة بألوان الجينز الكلاسيكية، مثل الجينز الأزرق الفاتح أو الداكن، ونادراً ما نجدها بالجينز الأسود مثلاً، إذ يخفي الجينز الأسود جمال قصّة البنطلون.

وتناسب هذه القصّة الفتيات صاحبات جسم التفاحة، والنحيفات، لكننا لا ننصح كثيراً صاحبات جسم الكمثرى بها، خاصة إن كان البنطلون مع خصر منخفض، لأنه في هذه الحالة ستجعلكِ أقصر من اللازم، وإن كنتِ ممتلئة من ناحية البطن ستبرز هذه المنطقة لديكِ.

الجينز الـ Slim مع ساق واسعة

نتوقع أن يصبح الجينز الـ Slim مع ساق واسعة من الصيحات المسيطرة على موضة الجينز في الفترات القادمة، خصوصاً وأن الجينز الـ Slim مع القصّات الضيقة بدأ بالعودة بشكل كبير، بعد أن استمرينا نحو الخمس سنوات الماضية بصيحات الجينز الواسع.

ويتميز بنطلون الجينز الـ Slim بقصّة ضيقة من الجزء العلوي، مع قصّة ساق مستقيمة، تأتي واسعة نسبياً ناحية الساق، ويناسب هذا اللوك الفتيات صاحبات الأرداف النحيفة، ولا ننصح به صاحبات الأرداف الممتلئة، وعندما يأتي البنطلون مع الخصر العالي، يمكن لصاحبات جسم الكمثرى ارتدائه، ولكن مع تنسيقه لجاكيتات طويلة نسبياً تغطي منطقة الأرداف، أو مع التيشرت الواسع، وترفعيه من أحد الجانبين فقط كي تبرزي خصركِ النحيف.

أما الفتيات النحيفات، فيمكنهن تنسيق الجينز مع التيشرت والكروب توب القصيرة، والجاكيت الجلد القصيرة في الشتاء، وسيناسبه اختيار أحذية الـ Loafers والسنيكرز الأرضي، لإطلالة سيمي كاجوال أنيقة وعملية.

كما أن هذا النوع من الجينز سيبدو رائعاً أثناء ذهابكِ إلى العمل، ونتوقع أن يكون من الصيحات الرائجة في شتاء 2025، مع البليزرات الكلاسيكية والحقائب كبيرة الحجم ليمنحكِ ستايل أكثر شبابية.

وفي الختام، ما رأيك في قراءة: توقعات “ياسمينة” لصيحات أسابيع الموضة في سبتمبر 2024.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية