مسلسل "حبق" يشعل خلاف سلاف فواخرجي وكاريس بشار من جديد!

مسلسل حبق يعيد خلاف سلاف فواخرجي وكاريس بشار

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسلاف فواخرجي sulaffawakherji@ وكاريس بشار karessbasharofficial@ على انستغرام

يبدو أن الإعلان عن مسلسل “حبق” الذي سيجمع كاريس بشار ومهيار خضور في رمضان 2025، أثار جدلًا واسعًا من قبل الفنانة سلاف فواخرجي، فما تفاصيل القصة؟

ias

فجّرت فواخرجي تصريحات صادمة منذ فترة سابقة، حول خلاف قديم مع زميلتها كاريس بشار، التي حاولت إفساد زفاف فواخرجي كما ادIعت، فهل تجدد خلافهما اليوم؟

“حبق” أعاد الخلاف مجددًا

أثارت تصريحات الممثلة السورية سلاف فواخرجي جدلًا واسعًا في الأوساط الفنية، بعد انتشار أخبار تفيد باستبعادها من مسلسل “حبق” الذي زعمت أنها تولت التحضير له على مدى فترة طويلة. حيث قررت أسرة هذا العمل، الذي سيبصر النور عام 2025، باستبعاد فواخرجي، والتعاقد مع فنانة أخرى، واللافت أنها كاريس بشار، ما جعلت المواجهة تتجدد مع أسرة العمل. وكنا قد أخبرناكِ عن كاريس بشار تهاجم مخرج مسلسل “النار بالنار”.

بدأت القصة حينما كشفت وسائل إعلام سورية عن قيام الفنانة “سلاف فواخرجي” بإقناع شركة فنية جديدة مهتمة بإنتاج الأعمال الدرامية، بفكرة مسلسل “حبق”، للمؤلف بلال شحادات، والمخرج باسم السلكا.

ووفقًا لما ذكرته مواقع فنية سورية، كانت فواخرجي بدأت بإدارة شركة فنية جديدة، حيث ادعت أنها وضعت خطة عمل كاملة وكان “حبق” أول مشروعٍ ضمن هذه الخطة.

ولفتت المواقع في منشورات على “فيسبوك”، والتي أعادت فواخرجي نشر بعضها، أن الحديث يدور حول أن المسلسل كان فكرة للكاتب بلال شحادات، وأن سلاف تبنّت هذه الفكرة وأعادت شحادات للدراما السورية بعد غياب، وشاركت في اختيار باسم السلكا لإخراج العمل بالإضافة إلى ترشيح مهيار خضور وفادي صبيح للبطولة. ولا تنسي الإطلاع على كاريس بشار تختتم مشاركتها في ندوة “الشباب والصحة النفسية” بإطلالة من ايلي صعب.

وزعمت سلاف يومها أنها تمكنت من إقناع شركة الإنتاج وصاحب رأس المال بتبني المشروع، بعد رفضهم له في البداية، وتحملت مسؤولية إخراج العمل للنور.

سلاف تعلق!

اللافت أن فواخرجي بحسب ادعائها، كان لها الإشراف المباشر على المشروع، والمساهمة الرئيسية في التعاقد مع بطليه مهيار خضور، وفادي صبيح، لكنها صُدمت باستبعادها بشكٍل مفاجئ من دور البطولة، ومن الإشراف على المسلسل، والصدمة الأكبر كانت باختيار كاريس دون غيرها من النجمات لدور البطولة.

الأمر الذي استدعى ردًا مباشرًا من سلاف، عبر منشور أرفقته في صفحتها الشخصية بقولها: “لا تعليق… ولا كلام يُضاف. شكراً، سورية فوق الجميع، وشكراً لأصحاب الشأن ولكل الصفحات المحترمة، ولكل من اهتم بضمير ويهتم، ومهما وصل السوء مبتغاه… الحق أبقى”.

أيمن زيدان يدخل على خط المواجهة

اللافت في الخبر، دخول الفنان السوري أيمن زيدان على خط المواجهة، وهو الذي أشرف على المشروع، قبل رحيله عنه لأسباب لم تُعرف، ويبدو أنه حسم قراره بدفاعه عن سلاف، بكلمات عن احترافية ومكانة الفنانة في قلبه.

وفي تدوينةٍ عبر حسابه في “فيسبوك”، قال زيدان: “حول ما يكتب عما حدث مع سلاف فواخرجي بخصوص المسلسل الذي تولت التحضير له، ثم أصبحت خارج المشروع، عادةً لا أتدخل في هذا النمط من التداعيات، لكن أجد لزاماً علي أن أدون رأيي حول هذا الأمر باقتضاب. ولا تنسي الإطلاع على مسلسل “العميل” المأخوذ عن “في الداخل” إلى الشاشة في هذا الموعد.

وتابع: “من المؤسف أن تتعرض فنانة بقيمة سلاف فواخرجي لما تعرضت له، سأختصر الأمر ببضع كلمات، أنت ستظلين أنت يا عزيزتي، وستظلين أكبر بكثير ممن تصرفوا بهذه الطريقة، في هذا الزمن الأغبر تتبدل المعايير وتفيض مياه المستنقعات الآسنة فدعينا ياصديقتي نركن بجوار السواقي الصافية وإن كانت لا تروي شغفنا للفن النبيل”.

بدورها، تفاعلت الفنانة السورية سلاف فواخرجي مع “رسالة دعم” وجهها إليها مواطنها الفنان أيمن زيدان بعد تصاعد أزمة استبعادها بشكل مفاجئ من مسلسل “حبق”، مؤكدة امتنانها الشديد له.

وقالت فواخرجي عبر خاصية القصص بحسابها على “فيسبوك”: “يكفيني أن أكون بجانبك، وأركن في صفاء كلماتك لأكون بخير.. أستاذنا”، ردًا على تأكيد زيدان بأنها ستظل أكبر من هذه الأزمة.

خلاف سابق بين كاريس وسلاف، فهل سيتجدد اليوم؟

فجّرت فواخرجي منذ مدة قنبلة بكشفها للمرة الأولى عن أسباب خلافها الطويل مع زميلتها الفنانة كاريس بشار. حيث أوضحت أن خلافها مع النجمة بدء في يوم زفافها من زوجها وائل رمضان قبل أكثر من 20 عاماً. وقالت أن كاريس حضرت الحفل دون دعوة، مضيفة أنها قامت بتصرف غير لائق وخربت لها يوم فرحتها الكبيرة. وذكرت سلاف أن كاريس لم تكن مدعوة إلى الحفل أساساً، لعدم وجود معرفة بينهما في ذلك الوقت.

وقالت: “كاريس حضرت عرسي وهي غير معزومة.. خربت العرس وعملت عيد ميلادها فيه مع أصدقائها”.

وتابعت الممثلة السورية معربةً عن استيائها وتأثير ذلك التصرف عليها قائلةً: “قهرتلي قلبي وضليت سنة كاملة إبكي بسببها”.

كما أردفت أنها حاول طلب خروج بشار من الحفل، واتهامها خلال إدلائها بالتصريحات، بأنها السبب وراء تخريب حفل زفافها، فقالت: “اجت خربتلي عرسي وقطعت كاتو عيد ميلادها بنفس السيف يلي كنت بدي أقطع فيه كاتو العرس”. وكان لافتًا أن سلاف أكدت بأنه من المستحيل أن تسامح كاريس ولن تقوم بأي دور يجمعها معها في المستقبل.

في الختام، لا تنسي الإطلاع على سلاف فواخرجي ليست مطلقة وتكشف عن تفاصيل محاولة اغتيالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية