هل بدأت مرحلة الاستغناء عن الفيلر والتصالح مع التجاعيد والجمال الطبيعي؟ مشاهير فعلنها

النجمات والتخلي عن الفيلر- الصورة من حساب حلا شيحة الرسمي على انستغرام halashihanew

النجمات والتخلي عن الفيلر- الصورة من حساب حلا شيحة الرسمي على انستغرام halashihanew

قد يكون من الصعب الاستغناء بشكل كامل عن الفيلر أو الإجراءات التجميلية الأخرى، في وقت يسعى الجميع نحو الصورة المثالية، ويقاوم بشكل مبالغ علامات التقدّم في السن، ويضع نفسه في مقارنات دائمة مع من حوله على مواقع التواصل، علاوة على أن الأخيرة تضع المرأة بشكل خاص في ضغط شديد فيما يتعلق بجمالها وأنوثتها، حيث يتطلب منها أن تبدو بقالب جمالي محدد يصعب الخروج منه.

ias

ومع كل هذا، نستطيع القول أن هناك العديد من المشاهير والنجمات اللواتي تصالحن أخيراً مع فكرة التقدم في السن ونجمات تركن رأسهن للشيب وامتنعن عن الصبغة، ولا يخجلن كالسابق من بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، ويبدو لنا أيضاً أننا على مشارف الاستغناء عن الفيلر والبوتوكوس حتى بين النجمات الشابات، أو على الأقل الحد من المبالغة في استخدامه، فنحن لا نتحدث فقط عن بروز التجاعيد لوحدها، بل عن الاجراءات التجميلية التي تخضع لها النجمات الشابات وتجعل شكلهن يبدو مختلفاً.

وفي ياسمينة، نرصد لكِ أبرز النجمات اللواتي تصالحن مع التجاعيد، وظهرن بجمالهن الطبيعي دون خجل، وتخلصن أو تخلين عن الفيلر والبوتوكوس.

يسرا

تعتبر يسرا من النجمات اللواتي يتفاخرن بسنوات العمر الذي انقضى، وغالباً ما تتحدث عن مسيرتها الفنية وحتى حياتها الشخصية بكل حب واعتزاز، وعندما يتعلق الأمر بعمليات التجميل أو الفيلر والبوتوكوس، فسنلاحظ في صور يسرا أن التجاعيد تزين وجهها، وتعبّر بشكل رائع عن سنوات عمرها، إلا أنها كثيراً ما تصرح في حواراتها المختلفة أنها بالفعل تقوم بعمل هذا النوع من الاجراءات التجميلية، ولكن في حدود المعقول، وتكره المبالغة باسخدامها، لأنها تحب أن تظهر التعبيرات والإيماءات على وجهها، فهي تدرك جيداً أهمية ظهور المشاعر على الوجه في عالم التمثيل.

ليلى عبد الله

أوضحت الممثلة ليلى عبدالله من قبل أنها قامت بإذابة الفيلر الموجود في وجهها، وتحاول التخلي قدر الإمكان عن تلك الإجراءات التجميلية، وقد ظهرت في فيديو من قبل عبر حسابها الرسمي على “انستغرام” وهي تقوم بإذابة الفيلر، وأشارت إلى أنها بدأت في عمل ذلك منذ سن الـ 16، إلا أنها غير سعيدة بالنتيجة، خاصة بأن شفتيها أصبحت كبيرة جداً مع الوقت.

كما أكدت لدى ظهورها في برنامج AB Talks مع الإعلامي أنس بوخش، محاولاتها المختلفة في تقبّل جمالها الطبيعي، وأنه جزء من احترامها لذاتها وثقتها بنفسها.

قد يعجبكِ قراءة: رتّبي خطوات العناية بالشعر مع نهاية موسم الصيف.

حلا شيحة

بعد عودتها لعالم الفن، ظهرت حلا شيحة بملامحها البريئة حتى مع مرور السنوات وكانت حديث السوشيال ميديا وقتها، خاصة وأنها بدت وكأن السنوات لم تمر عليها على الإطلاق، ولكن بعد وقت منذ ظهورها، خاصة في أوّل أعمالها الفنية، ظهرت حلا شيحة بشفتين منتفختين بشكل مبالغ به، وخدود منتفخة نتيجة الفيلر، مما جعل الجميع يتساءل إذا كانت قامت بأي عمليات تجميلية، علاوة على أن هذا الإجراء أثر بشكل واضح على أدائها التمثيلي وجعل من الصعوبة ظهور التعبيرات على وجهها.

وبعدها ظهرت حلا شيحة في أحد الفيديوهات على “انستغرام”، لتوضح أنها لم تقم بأي عملية تجميلية، موضحةً أنها قامت فقط بحقن شفتيها وخدّيها بالفيلر، مشددةً أنها نادمة بشكل كبير لهذا الأمر، وأنها ستحاول إصلاحه قدر الإمكان، وبالفعل نلاحظ أن حلا شيحة مع الوقت بدأت ملامحها تعود لسابق عهدها مرة أخرى.

أوليفيا كالبو Olivia Frances Culpo

أوضحت الممثلة وعارضة الأزياء أوليفيا كالبو أنها اختارت إذابة الفيلر الموجود في شفتيها، وذلك قبل الاحتفال بحفل زفافها الذي تم في شهر يوليو الماضي، وأعربت عبر خاصية الستوري على “انستغرام” عن سعادتها البالغة بإذابة الفيلر، حيث أن شفتيها أصبحت طبيعية ومميزة، كما أضافت أنها ربما تفكر في حقن الفيلر مرة أخرى لكن على الأقل ليس الآن، وكثيراً ما تنشر أوليفيا فيديوات خاصة بالعناية بالبشرة وتروّج للجمال الطبيعي. وإليكِ طرق تبييض الوجه في 5 دقائق لإطلالة مفعمة بالنضارة.

آريانا غراندي Ariana Grande

أوضحت آريانا غراندي خلال حوارها مع مجلة فوغ أنها توقفت في عام 2018 من اعتماد البوتوكس والفيلر لمقاومة التجاعيد، خاصة وأنها استخدمت هذه التقنية كثيراً آنذاك، حيث كان الأمر مبالغاً به على حد قولها، وقررت أن تشعر بالثقة أكثر بنفسها، وتمنح ذاتها إحساس أكبر بالأمان من خلال التصالح مع أي تقدّم ولو بسيط لعلامات السن.

مريم أوزورلي meryem uzerlimeryem

تعرّضت الممثلة التركية مريم أوزرلي لانتقادات لاذعة بسبب الحقن المبالغ به في شفتيها والذي أجرته قبل سنوات، مما منحها مظهراً غير طبيعياً عرّضها للانتقاد، لتقوم بإذابة الفيلر تلبية لطلب الجمهور، ليبدو مظهرها أكثر طبيعية، وتعود لجمالها الطبيعي، ولسابق عهدها.

وفي النهاية، ما رأيكِ في تصرّف النجمات بحقن الفيلر أو بالتخلي عنه، وهل ترين بالفعل أنهنّ أصبحن بالفعل أجمل من السابق بعد إذابة الفيلر، والأهم من ذلك هي تصريحاتهن بعمل تلك الإجراءات ومدى تأثيرها عليهن، وقراراتهن الشجاعة بالتخلص منها وإطلاق العنان لجمالهن الطبيعي، والتصالح مع النفس، وتقبّل الانتقادات التي تسببها لهنّ هذه التجارب.

وفي الختام، إليكِ أربع تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية