نجمات تركن رأسهن للشيب وامتنعن عن الصبغة

مشاهير تركوا العنان للشعر الأبيض- الصورة من انستغرام سوسن بدر الرسمي sawsanbadrofficial

مشاهير تركوا العنان للشعر الأبيض- الصورة من انستغرام سوسن بدر الرسمي sawsanbadrofficial

التصالح مع النفس في ظل الثورة التجميلية التي نشهدها قد يكون أمراً صعباً، ويزداد صعوبة كلما كان الشخص من المشاهير والأضواء مسلّطة عليه، ويصبح من يتقبل مظهره كما هو ويدافع عن الجمال الطبيعي، حديث السوشيال ميديا، لا سيما النجمات اللواتي تركن الشيب وامتنعن عن الصبغة. وتعرّفي إلى أسباب ظهور الشيب في سن الثلاثين وامكانية الحدّ منه.

ias

وفي ياسمينة نستعرض لكِ صور أبرز النجمات اللواتي حافظن على لون شعرهن كما هو، في خطوة تنمّ عن الثقة بالنفس وتقبّل الذات.

سوسن بدر

ربما تكون سوسن بدر هي من أبرز النجمات العرب اللواتي حافظن على لون شعرهن كما هو، وأصبحت سوسن بدر حديث مواقع التواصل بسبب ظهورها بالشعر الأبيض، ولطالما أوضحت مدى اعتزازها وفخرها بسنوات عمرها، وأن الشعر الأبيض يعبّر عن النضج والحكمة، علاوة على أنها لا تميل إلى إجراء اللمسات التجميلية الرائجة حالياً، وهي فخورة بتجاعيد وجهها التي تعبر عن السنوات التي مرّت بها والتجارب التي عاشتها.

والمميز بإطلالة سوسن بدر بالشعر الأبيض، أنها تعتبر أيقونة للسيدات في سنها، علاوة على ملامحها المصرية الأصيلة التي يشبّهها النقاد والجمهور بملامح الفراعنة، وكثيراً ما تقوم سوسن بدر بإجراء جلسات تصوير بشعرها الأبيض مستوحاة من الستايل الفرعوني.

سلوى محمد علي

كذلك، تعتبر سلوى محمد علي ضمن النجمات اللواتي تركن العنان لشعرهن الأبيض، ولدى السيدة سلوى طلّة خاصة ومميزة تزينها الخصلات البيضاء بشعرها، ويبدو لنا من خلال إطلالاتها وتسريحات شعرها وظهورها خلال البرامج، وحتى بالأدوار التي تؤديها، بأنها لا تخجل مطلقاً من هذا الأمر، على العكس تعتبره مصدر فخر لها.

ميريل ستريب

بالحديث عن جمال ميريل ستريب Meryl Streep المميز، فمن الممكن أن نلاحظ أنه لم يتغير كثيراً، فكلما قمنا بمقارنة صورها القديمة بالحديثة، لا نجد سوى بعض التجاعيد، وخصلات الشعر الأبيض التي يغطيها اللون النحاسي، فغالباً ما كانت ميريل ستريب تظهر بالشعر النحاسي الممزوج باللون، وربما لم نشاهدها بلون شعرها الحقيقي سوى العام الماضي، حتى في فيلمها The Devil Wears Prada كانت الشخصية تتطلب لون الشعر السيلفر الرمادي، البعيد قليلاً عن لون شعرها الحقيقي.

وخلال حضورها حفل prestigious Princess of Asturias، حفل توزيع جوائز أميرة أستورياس المرموقة، العام الماضي، وتحديداً في 18 أكتوبر 2023، في أوفيدو بإسبانيا، أطلّت ميريل ستريب بشعرها الأبيض الطبيعي، مع لمسة لامعة يتغير لونها مع الإضاءة، وبدت طبيعية وتلقائية مع الشيب، خصوصاً وأنها اعتمدت مع اللوك المكياج الخفيف.

قد تستفيدين من قراءة: الألوان المفضلة لدى الملكات والأميرات ودلالاتها.

آندي ماكدويل

لطالما اشتهرت الممثلة وعارضة الأزياء آندي ماكدويل Andie MacDowell بشعرها الكيرلي الرائع، ورغم أنها لسنوات كانت تعتمد لون الشعر البني، إلا أنها أخيراً أطلّت علينا بالشعر الأبيض السيلفر، الذي أضاف المزيد من البريق لمظهرها، وناسبها كثيراً، خصوصاً وأنها لم تقم بأي اجراءات تجميلية مبالغ بها لمقاومة الشيخوخة أو التقدم في السن.

ديان كيتون

تعتز ديان كيتون بشكل واضح بشعرها الأبيض، فلطالما أوضحت أنه من الرائع أن يكون هناك ضوء حول وجهها، وذلك بفضل الشعر الفضي الأبيض الذي يبدو رائعاً على كبار السن، ولهذا تركت ديان شعرها الأبيض كما هو، وتحافظ عليه بقصّة كاريه تغطي الأكتاف، جاءت مميزة مع وجهها الطويل. ومع نهاية فصل الصيف، اطلعي على أبرز النصائح لانقاذ شعركِ التالف.

سارة جيسيكا باركر

نلاحظ أن الممثلة سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker لم تقم بترك شعرها للونه أبيض بالكامل، ولكنها اكتفت بإبراز بعض الخصلات البيضاء الممزوجة بالخصلات الذهبية، وتعجبت باركر من تشجيع الناس لها بعد أن أظهرت الشيب، ولكنها صرحت لمجلة Allure أن الناس يعتقدون أنها تتمتع بشجاعة بسبب تركها للشيب، ولكن السبب الحقيقي أنه لا يمكنها صبغ شعرها كل أسبوعين لتغطية الشيب، حيث يعتبر الأمر بالنسبة لها مرهق للغاية.

جيمي لي كورتيس

بعد أن اشتهرت بشعرها الأشقر القصير، تخلت جيمي لي كورتيس Jamie Lee Curtis منذ عدّة سنوات عن الصبغة، وتركت شعرها الرمادي يحتل الصدارة، وقد أخبرت قناة ITV البريطانية آنذاك أنها أصبحت تؤمن بالجمال الطبيعي وتدافع عنه، بعد الكثير من التجارب التي أفسدت شعرها، وإنها الآن تتبنى وتتفاخر بمظهر شعرها الطبيعي.

وفي الختام، ما رأيك في قراءة إطلالات كامالا هاريس تخبرنا الكثير عن شخصيتها.. ولماذا تبتعد عن الفساتين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية