مفاجأة في وصية الملكة اليزابيث تشعل الخلاف بين الأمير ويليام وشقيقه هاري

وصية الملكة اليزابيث تشعل الخلاف بين الأمير ويليام وشقيقه هاري

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ princeandprincessofwales@ على انستغرام

يبدو أن خلافات الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري لم تنتهِ لغاية اليوم، حتى بتنا نشبّه أحداثها بالمسلسلات المكسيكية الطويلة، فما جديد هذه الخلافات؟

ias

تصدّر خبر الإعلان عن وصية الملكة البريطانية الراحلة اليزابيث، عناوين الصحف والمواقع، والذي سيفجر بحسب المقربين الخلاف مجددًا ما بين الأميرين الشقيقين!

تفاصيل في وصية الملكة اليزابيث قد تشعل الخلاف مجددًا!

ليس غريبًا على أحد، مدى سوء العلاقة بين الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري في السنوات الأخيرة، ويبدو أن هناك تقارير صحافية جديدة تفيد بنشوب “حرب” من نوع آخر بين الشقيقين.

وبحسب موقع CLOSER، القصة قد تبدأ مع اقتراب عيد ميلاد الأمير هاري، في 15 سبتمبر، حيث جاء في وصية الملكة الراحلة أن الأخير يحق له الحصول على صندوق استئماني أنشأته له جدته الملكة إليزابيث الثانية. وقد استفاد كل من ويليام وهاري من الصندوق الاستئماني الذي يحتوي على إجمالي 14 مليون جنيه إسترليني (حوالى 17.7 مليون دولار). وكنا قد أخبرناكِ عن كيت ميدلتون تسيطر على خلاف بين الملك تشارلز وابنه الأمير ويليام.

لكن وبحسب مصادر إعلامية مطلعة، التي أكدت أن الملكة الراحلة كانت قد خصصت لهاري الجزء الأكبر من الصندوق، لاعتقادها بأن ويليام سيصبح ملكًا فيما بعد.

لكن هذا الخبر لم يمر مرور الكرام عند ويليام، فهو بحسب المقربين غير سعيد بأن شقيقه يمكنه الوصول والحصول على كل هذا المبلغ الضخم من الوصية.

وقال المصدر: “ويليام يشعر بالاشمئزاز الشديد من أن هاري سوف يصرف مرة أخرى الأموال ويعيد الملايين إلى منزله في مونتيسيتو من دون أن يحرّك ساكناً. لا يوجد شيء يمكنه فعله حيال ذلك، باستثناء هزّ رأسه… لكن لو كان الأمر متروكاً له، لما حصل هاري على هذا الراتب”.

كما أكدت بعض المصادر أن ويليام سجّل اعتراضه على حصول أخيه من حصته من الصندوق الاستئماني، وحاول كل جهده منع ذلك، لكنه لم ولن يتمكن من فعل اي شيء، فهذه وصية الملكة الراحلة، والتي يجب تنفيذها بحذافيرها. وكنا قد أخبرناكِ عن الملك تشارلز يقلّد كيت ميدلتون وساما: تكريم أم محاولة لتضليل الرأي العام؟

وأوضح المصدر أن “وليام لا يعتقد أن شقيقه في وضع يسمح له بالحصول على هذه الصدقات، وهو يعلن اعتقاده بأن الوضع سيء للغاية”.

وبالإضافة إلى الاعتراض المزعوم على وصول هاري إلى الصندوق الاستئماني، ذكر المصدر  أن “وليام وكيت لا يثقان أبداً بهاري أو بميغان، لذا فإن فكرة أن يستفد هاري الآن من ميراث جدّته الكبرى تترك طعماً مرّاً في فم كلٍ منهما”.

علاقة غير قابلة للإصلاح!

وصلت علاقة الأمير هاري بالعائلة المالكة إلى نقطة الانهيار. حيث تفيد المصادر المطلعة والواردة من مجلة PEOPLE أنه على الرغم من عدم الرد على المكالمات والرسائل الموجهة من هاري إلى والده الملك تشارلز، فإن محاولات هاري الأخيرة للتواصل مع شقيقه الأمير ويليام (من خلال الرسائل النصية والمكالمات) يتم تجاهلها بالمثل.

يقول أحد المطلعين على شؤون العائلة المالكة إن الخلاف مع الأمير ويليام “سيء للغاية”، لكنه ليس “غير قابل للإصلاح”.

ويبدو أن ظهور الشقيقين الأخير سويًا مع زوجتيهما، كيت ميدلتون وميغان ماركل، عندما التقيا خارج قلعة وندسور بعد وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022 دليل على إمكانية إصلاح هذه العلاقة “الهشة”.

في مايو 2023، جلس هاري خلف شقيقه ويليام وعائلته على هامش حفل تتويج الملك تشارلز، بينما بقيت ميغان في الولايات المتحدة لحضور عيد ميلاد الأمير آرتشي.

تؤكد المصادر المطلعة أن الخلاف بين الأخوين بدأ في عام 2016 عندما أعرب ويليام عن مخاوفه بشأن مدى سرعة تطور علاقة هاري مع ميغان. وفي مذكراته “سبير”، كشف هاري عن تعقيدات علاقته مع ويليام، والتي، على الرغم من الصورة العامة للتقارب، اتسمت بالتوتر. وصف هاري ويليام بأنه “أخيه الحبيب وعدوه اللدود”، وسرد حالات المشاجرات اللفظية وحتى الجسدية بينهما. عندما عاد الأمير هاري إلى المملكة المتحدة في شهر مايو للاحتفال بالذكرى العاشرة لألعاب إنفيكتوس، لكن اللافت أنه لم يلتق بوالده أو أخيه. وأرجع المتحدث باسم دوق ساسكس قلة التفاعل بين هاري والملك إلى “الجدول الزمني الكامل” للملك. ومع ذلك، تشير المصادر المقربة من الأمير هاري إلى أن القضية بينهما أعمق من ذلك!

أراد دوق ساسكس مناقشة معركته المستمرة من أجل الحفاظ على الأمن وحراسة عائلته، ويبدو أنه أمضى أكثر من 4 سنوات لتحقيق ما يريد، ويعتقد أن والده الملك، البالغ من العمر 75 عامًا، لديه القدرة الوحيدة لتحقيق ذلك!

الخلاف الذي أصبح علنيًا لأول مرة بدأ في عام 2020 عندما تراجع الأمير هاري وميغان، 42 عامًا، عن أدوارهما الملكية، ويبدو أن التوترات والخلافات أصبحت عقيمة للغاية منذ ذلك الوقت.

بالنسبة إلى هاري، لا توجد مشكلة في حياته أكبر من قضية الأمن، رغم اللقاء الإيجابي بين الأب والابن في فبراير الفائت، تحديدًا بعد تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، فالاتصالات تدهورت بينهما منذ ذلك الحين. ويقول المقربون من هاري إن الملك لم يعد يستقبل مكالمات ابنه أو يرد على رسائله. بينما يؤكد أحد أصدقاء هاري: “مكالمات هاري للإطمئنان على والده لم يتم الرد عليها، كان هدفه فقط التواصل بشأن صحة الملك”.

في الختام، قد يهمكِ معرفة دخل سنوي ضخم للأمير ويليام بعد تغيير اللقب!.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية