دليل المرأة السعودية لاختيار "عباية الدوام" بنصائح خبيرة المظهر خلود اليماني

الطريقة المثلى لاختيار _عباية الدوام_ بنصائح خبيرة المظهر السعودية خلود اليماني

الطريقة المثلى لاختيار _عباية الدوام_ بنصائح خبيرة المظهر السعودية خلود اليماني

تكشف لك ياسمينة في هذا المقال الطريقة المُثلى لاختيار “عباية الدوم”، بنصائح خبيرة المظهر السعودية خلود اليماني.

ias

تولي المرأة السعودية العاملة اهتماماً بالغاً بـ “عباية الدوام”، وهي من القطع الأساسية التي يجب أن تتوفر في خزانتها وخزانة كل امرأة خليجية عاملة تود الظهور بمظهر أنيق وعملي ومرتب، يعكس جديتها في العمل بالتماشي مع الموضة ومعايير كثيرة أخرى، تكشفها لنا مستشارة المظهر وخبيرة تحليل الألوان السعودية خلود اليماني، وبخصوص حديثنا عن العمل يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على أهم مهارات التعامل مع ضغوط العمل.

معايير مهمة لانتقاء “عباية العمل”

حان الوقت للعودة من موسم الصيف والسفر الذي لطالما تحدثنا فيه عن أناقتكِ أثناء السفر والستايلات العصرية التي ننصحك باعتمادها، وبالرجوع لروتين العمل والإجتهاد وتحقيق النجاحات، نقدم لكِ بعض النصائح الجوهرية لإنتقاء “عباية الدوام” الأمثل لتشعري بالراحة والثقة أثناء قيامك بعملك.

بحسب رأي مستشارة المظهر الخلود يماني، يختلف ستايل “عباية الدوام” بحسب نوعية العمل، فالسيدة التي تعمل في محل لبيع منتجات التجميل لها ستايل عباية مختلف عن السيدة التي تعمل في استقبال المسافرين في المطار، فلكل طبيعة عمل ما يلائمها من مظهر وألوان، ومن هذا المنطلق نطلعك على المعايير العامة لإنتقاء العباية الخاصة بالعمل، فتابعي للتتعرفي عليها…

ألوان “عباية العمل”

بصفة عامة أكدت خلود اليماني أن “عبايات الدوام” تتسم بالصفة الرسمية والعملية، لذلك يتم فيها الإعتماد بشكل كبير على الألوان الحيادية مثل: الأسود، والبني، والكحلي، والأبيض، والبيج، كما يمكن للسيدة التميز بألوان أنيقة ورسمية أخرى مثل: الأخضر الداكن، والبنفسجي الداكن، والأحمر الداكن “العودي”، مع مراعاة تنسيقها مع أحد الألوان الحيادية من خلال الوشاح والإكسسوارات والحذاء، كما شددت إلى ضرورة الإبتعاد عن الألوان الساطعة والقويّة وخصوصًا في مقرات العمل الرسميّة.

لون غطاء الرأس أو “الطرحة”

اعتبرت خبيرة الألوان خلود اليماني أن لون غطاء الرأس من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، لكونها قريبة من الوجه وتعطي إنعكاساً للملامح، فاللون غير الملائم يُعطي السيدة مظهراً باهتاً ويبرز عيوب بشرتها وتصبغاتها بشكل أوضح، في حين أن انتقاء اللون الملائم لـ “الأندر تون” الخاص بالسيدة يمنحها على الفور مظهر وجه مشرق وأكثر راحة، ويُفضَّل انتقاء لون الوشاح الملائم من خلال تمرير درجات الألوان بالقرب من الوجه في إضاءه نهارية طبيعية، بدون مكياج للوصول لأفضل درجة لون لـ “الطرحة”.

قصّات وخامات “عباية العمل”

يجب أن تراعي كل سيدة تودّ ارتداء عباية خاصة بالعمل، إنتقاء القصة الملائمة لطبيعة جسمها، والمقاس الصحيح من حيث الطول والعرض، فالعرض الزائد يُظهر المرأة بشكل غير مرتب وفوضوي، في حين أن الطول الزائد للعباية يظهرها بشكل متسخ لملامسة أطراف العباية للأرض.

تنصح خلود اليماني السيدات بانتقاء العبايات ذات القصات المستقيمة والخامات الثقيلة التي تمنح الشكل الهندسي المرتب، الذي لا يبرز إنحناءات الجسم، وبذات الوقت، تنصحنّ بالإبتعاد عن الخامات الشفافة التي لا تعكس المظهر العملي، كما يجب الحرص على نظافة وكيّ العباية في المقام الأول.

إكسسوارات وملحقات يمكنك إضافتها للعباية

على الرغم من كون “عباية الدوام” يُفضل أن تبتعد عن البهرجة الزائدة، إلا أن هناك تفاصيل يمكن إضافتها بحسب رأي خلود اليماني لجعل الإطلالة أكثر أناقة ورسمية، كإضافة أزرار أو بروش يُعبر عن شخصية الموظفة أو مكان عملها، كما من المهم تنسيق الحذاء والحقيبة بشكل يتلائم مع لون العباية لمظهر متكامل.

أفضل موديل عباية للدوامات!

أشارت خلود اليماني أنه لا يوجد موديل معين يمكنها ترشيحه، فلكل سيدة ما يلائم طبيعة جسمها وطبيعة شخصيتها، لذا لا يوجد موديل موحّد يمكن إعتماده للجميع، ولكن تعتبر “عباية البليزر” ذات الياقة التي تشبه البليزر، ذات الجيوب والأكمام الرسمية من أكثر العبايات الرائجة للدوامات، والتي يمكن إعتمادها لكونها تمنح المرأة المظهر الأنيق والمرتب، وهي متوفرة في العديد من المحلات والمواقع الإلكترونية بألوان وخامات مختلفة.

نصيحة ذهبية أخيرة لمظهر أنيق في الدوام

قدمّت خلود اليماني نصيحة ذهبية أخيرة لمظهر أنيق في الدوام، قائلةً: “نصيحتي هي أن تعتبري أنك صورة تُعبر عن المكان الذي تعملين فيه, فيجب أن تتصرفي وتظهري بما يتناسب مع قيم ومبادئ هذا المكان، وأهم نقطة هي أن المظهر جميل والأنيق هو عنوان لشخصية أنيقة والتي تظهر من خلال التواصل والتعامل مع الآخرين وحتى مع النفس”.

بدون أدنى شك وبعد كل هذه النصائح المتعلقة بانتقاء العباية المناسبة للعمل، نضيف على ذلك ضرورة اختيار “لوك المكياج” الملائم وتجنب استعمال الكثير من المستحضرات والألوان اللافته وخصوصًا للموظفات اللواتي يعملنّ في ساعات النهار، والإهتمام بالبشرة وتحضيرها لمظهر حيوي وبسيط، وإليك بهذا الخصوص طريقة عمل مكياج خفيف وسهل بالخطوات.

أخيرًا، وفي حديثنا عن العبايات، قد يهمك الإطلاع على حوارنا مع المصممة السعودية أميمة العزّة فيالتي تحدثت عن أجمل ستايلات الصيف، والتي يمكنك الإستيحاء منها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية