إنجاز سعودي نوعي في أولمبياد باريس 2024: دنيا أبو طالب إلى ربع النهائي

دنيا أبو طالب تتأهل إلى ربع النهائي في منافسات التايكوندو في أولمبياد باريس 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على انستغرام teamsaudi@

مجد جديد يُضاف إلى البعثة السعودية، بتأهُّل دنيا أبو طالب إلى ربع النهائي في منافسات التايكوندو في أولمبياد باريس 2024.

ias

بفرحة عارمة أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عن فوز اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب في نزالها الأول الذي أقيم ظهر يوم الأربعاء السابع من أغسطس، وتعتبر دنيا واحدة من اللاعبات السعوديات المشاركات في أولمبياد باريس 2024.

دنيا أبو طالب تُسقط منافستها بشراسة

تأهلت لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب إلى دور ربع النهائي بعد فوزها على منافستها الاسرائيلية أفيشاغ سيبميرغ، وذلك ضمن منافسات التايكوندو لوزن 45، حيث تمكنت اللاعبة السعودية من إسقاط منافستها بشراسة في الجولة الثانية لتحسم النتيجة بالفوز.

فرِحةً بهذا الإنجاز، نشرت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية عبر حسابها الرسمي على إنستغرام صور اللاعبة دنيا أبو طالب في المنافسة الأخيرة، وأرفقتها بتعليق: “إلى منافسات ربع النهائي”.

وتُعتبر دنيا أبو طالب واحدة من السعوديات اللواتي برزت أسماءهن في الرياضات القتالية، بتحقيقها عدد من الإنجازات والبطولات العالمية، فهي أول امرأة سعودية في الأولمبياد، عبر التأهل المباشر من تصفيات الآسيوية، وهي صاحبة لقب أفضل عربية لعام 2022، كما أنها تمكنت من تحقيق إنجاز تاريخي بنيلها الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للتايكوندو 2022 في المكسيك.

يجدر بنا تذكيرك في الختام أن إيمان خليف على بُعد خطوة من الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية